ShoePeaks من تصميم Christian Louboutin

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 ديسمبر 2016 | آخر تحديث: الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016
مقالات ذات صلة
10 أشياء لم تعرفينها عن Christian Louboutin
ما الذي يخبئه Christian Louboutin لنا بمناسبة الأعياد؟
مجموعة العروس الجديدة من Christian Louboutin

تضم مجموعة كريستيان لوبوتان لربيع و صيف ٢٠١٧  واحدة من اجمل القطع المحببة  لدي المصمم  ، لافته  للأنظار  : هى الشنطة من طراز ال Clutch و المسماة ShoePeaks .

فكرة تصميم تلك الشنطة الفريدة من نوعها استلهمت من التعاون السابق بين لوبوتان و الفنان ديفيد لينش  David Lynch فى عام ٢٠٠٧ . فجاء الاسم ShoePeaks مشابهاً للحلقات التليفزيونية لديفيد لينش التي عرضت فى التسعينات -Twin Peaks - و التي كانت تصف الحياة المزدوجة التي عاشتها بطلة هذا المسلسل ، النجمة Paula Palmer .  تلك الخطوط  المبتكرة  استخدمت الأشكال  الهندسية  الموجودة فى الموديل  So Kate و حولتها بعبقرية  الي شنطة من نوع ال clutch . الشنطة تأتي بنوعين من التشطيب :  شنطة باللون الأسود اللاكيه وشنطة  باللون  الذهبي ، كلاهما من المعدن . ال ShoePeaks  تعرض ايضا  اهم لمسات كريستيان لوبوتان  ، وهي فكرة  النعل الأحمر الشهير الذي  نراه  يحيط بمنحنيات الشنطة من  جانبيها ، هذا التصميم  يذكرنا  بشغف   لوبوتان المستمر  يابتكار  خطوط  فريدة  من نوعها لاحذيته تشبه فى روعتها فن النحت .

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

الشنطة ShoePeaks  تجمع ما بين عالمي الفنون السريالية و الهندسة المعمارية . مما خلق لوك فريد فى جماله و غموضه ، تماما مثل موديلات لوبوتان الكلاسيكية التي كانت الإلهام وراء ابتكار تلك التحفة الفنية .  شهد اتيلييه لوبوتان بباريس  مولد تلك الفكرة عندما تم تصميم موديل  مبدئي  لها ، مصنوع من الخشب  ، باستخدام  نفس التقنية التي أنتجت  الحذاء So Kate . و بعد ان تم بنجاح  تصميم  هذا النموذج  ، تم إرساله الي إيطاليا ليتم تنفيذه  يدوياً فى مصنع المصمم هناك ، و بعد سلسلة طويلة من التجارب تم التوصل الي الصيغة النهائية للشكل الأمثل الذي نراه الان . 

و حتي  تتحول  قطعة نحت  فنية الي  شنطة ،  فقد تم تنفيذ  قالبها من مادة  من الألومنيوم خفيف الوزن . و بعد  تصميم هذا القالب ، تم تلميعه بعناية ، ثم أضيفت اليه اما مادة  اللاكيه او عنصر المعدن  لتحقيق  درجة عالية من  النعومة علي ملمس  تلك الشنطة . و النتيجة هى  لمعان فريد من نوعه  تعكس تموجاته و انحناءاته  الاضواء . و اخيرا تأتي مرحلة التشطيب ، و ذلك بوضع فكرة  النعل الأحمر علي جانبي الشنطة و كذا العلامة التجارية لكريستيان لوبوتان ، مما أدي الي ازالة الحواجز بين  مفهوم الحذاء و مفهوم الشنطة . 

هذا النوع من خداع البصر لا يقتصر فقط علي الشكل الخارجي للشنطة ،   فالإثارة مستمرة ايضا   فى داخلها . البطانة الداخلية  للشنطة مصنوعة من جلد الخراف الناعم و التفاصيل  الداخلية  تشبه  كثيرا التشطيب الرائع الذي نراه فى  كل احذية كريستيان لوبوتان  ، بنفس اللون البيج و العلامة  التجارية الذهبية .  تلك الشنطة الرائعة  تفتح و تقفل بمقبض  مستتر  فى الجزء الخلفي  . اما اذا ارادت المراة حمل الشنطة علي الكتف  او حول الجسد ،  فهناك سلسلة جميلة لهذا الغرض يمكن  تركيبها  او ازالتها بسهولة .

مصدر قوة الشنطة  ShoePeaks   و غموضها ، هى فى  تمكنها  من الجمع  بين العديد من العناصر فى بوتقة واحدة ، لتمنح المراة اكبر قدر من الأنوثة و الجاذبية بفضل  منحنياتها الجذابة و لمعانها البراق .