أحمد ماضي يسخر من إليسا بعد مقاضتها له: "عقلك صار على قدك"

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 سبتمبر 2022
مقالات ذات صلة
أحمد ماضي يهاجم إليسا مجدداً: عندها مشكلة مع حالها
تصريح قديم للشاعر أحمد ماضي يورطه في أزمة مع إليسا
هيفاء وهبي تهنئ إليسا على الأغنية الجديدة بعد أزمتها مع أحمد ماضي

سخر الشاعر الغنائي، أحمد ماضي، من مقاضاة الفنانة اللبنانية إليسا له مع الملحن زياد برجي بسبب أزمة أغنية أنا وبس "وبطير" التي اندلعت بينهما بسبب حقوق الملكية.

أحمد ماضي يسخر من مقاضاة إليسا له

وعلق أحمد ماضي، كاتب أغنية أنا وبس من إعلان إليسا مقاضاته بطريقة غير مباشرة عبر منشور ساخر له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وكتب أحمد ماضي: "أنا من رأيي تروحي ترفعي أثقال وتعملي ملعب وتجمعي الأبطال فهمنا إنه عقلك صار على قدك.. بس ما فهمنا شو شغلة اللي حدك.. في حدا يجاوب عـ السؤال؟"، واختتم أحمد ماضي منشوره بـ كلمة " قريباً" دون توضيح مقصده.

ورغم أن أحمد ماضي لم يذكر اسم إليسا بشكل مباشر، إلا أن التعليقات كلها جاءت حول الأزمة التي اندلعت بينها وبينه وزياد برجي بسبب أغنيتها وإعلانها مؤخراً اللجوء إلى القضاء.

وقدمت إليسا شكوى قانونية ضد زياد برجي والشاعر أحمد ماضي، لحفظ حقوقها الفنية الخاصة بأغنية أنا وبس وذلك بعد أن نشرها الملحن اللبناني زياد برجي بالاتفاق مع كاتبها.

إليسا تقاضي زياد برجي وأحمد ماضي

وجاء نص البيان: تقدمت الفنانة إليسا بواسطة وكيلها القانوني المحامي مارك حبقة بعدة مراجعات قضائية حماية لحقوقها المُكرسة قانوناً، وذلك بوجه التعدي السافر والقرصنة المتعمدة على حقوق الفنية والأدبية العائدة لها فيما خصَّ أغنية أنا وبس، التي تم قرصنتها وإعادة بثها من قبل السيدين زياد برجي وأحمد ماضي اللذين وبعد أن تنازلا عن كامل حقوقها الفنية والأدبية وقبضا حقوقهما المادية الناتجة عن التنازل المذكور".

وتابع البيان:" عادا وبشكل منافٍّ لأبسط القواعد القانونية والأدبية بإعادة نشر الأغنية تحت عنوان وبطير، ضاربين عرض الحائط بأبسط أدبيات قواعد الفن وأدبيات التعامل الأخلاقي سيما وأن كافة المستندات القانونية تؤكد شرعية وقانونية بث ونشر أغنية وبطير، التي تعكس صورة مقلدة، مقرصنة عن الأغنية الرسمية للفنانة إليسا صاحبة ومالكة الأغنية الرسمية، أنا وبس".

وأكد أنه سيتم ملاحقة كاتب وملحن وناشر الأغنية قانونياً بالإضافة إلى كل من ساهم في توزيع الأغنية والترويج لها أو قرصنتها، بحد وصفه.

وجاء الخلاف بعد حوار مشترك بين إليسا وزياد برجي، وجه لها سؤالاً فيه حول ألبومها الغنائي الجديد، لترد بأنها ستطلق أغنية منفردة خلال الشهر الجاري، وتحدثت عنها إلا أنها قالت: "الأغنية من كلمات"، وتوقفت لتشير بيدها لـ زياد برجي لذكر الاسم.

وتابع زياد برجي حديث إليسا قائلاً: "من كلمات أحمد ماضي"، لتقاطعه وتشير إلى أن الأغنية من ألحان مواطنها زياد برجي، وهو ما اعتبره أحمد ماضي إقلالاً من قميته واندلعت الأزمة بينهما ليقوم برجي بطرح الأغنية بصوته بعد يوم واحد من صدورها بصوت إليسا.