أخطاء شائعة تجنبيها أثناء أداء تمارين البطن

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 نوفمبر 2022
مقالات ذات صلة
أخطاء شائعة عليك تجنبها خلال شهر رمضان
أخطاء شائعة في مكياج العيون تجنبيها
10 أخطاء شائعة في الرجيم عليك تجنبها

يعرف أي شخص على دراية بتمارين البطن أنها واحدة من أفضل التمارين الموصى بها والتي تساعد في حرق الدهون والسعرات الحرارية، ليست كل التمارين محبوبة وتعطيك نتائج كما تفعل تمارين الدراجة الهوائية. فالذهاب إلى صالة رياضية وسيطلب منك مدربك دمج هذا التمرين لشد عضلات البطن، تعمل تمارين الجرش بالدراجة على عضلات البطن المتوسطة والسفلية وكذلك على الجوانب المائلة. على الرغم من أنه قد يبدو تمرينًا سهلاً، إلا أن الناس يميلون إلى ارتكاب الأخطاء أثناء أدائه وهي أخطاء يمكن أن تؤذيهم، لذلك لا بد من تجنب هذه الأخطاء للاستفادة الكاملة من تمرين البطن.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

الأخطاء الشائعة عند أداء تمارين البطن

عدم الضغط على الكعب

تستهدف تمارين الضغط بالدراجة عضلات البطن ولكن هذا لا يعني أنك لا تشتبك مع أجزاء أخرى من الجسم. حاول الضغط على قدميك أو كعبك، ولكن ليس على أصابع قدميك.

شد الرقبة

هذا خطأ شائع آخر يجب عليك تجنبه، إذا بدأت تؤلم رقبتك في أي وقت، فهذا يعني أنك تجهد رقبتك. يجب أن يكون التركيز على استخدام عضلات البطن لجعلها تعمل وليس رقبتك.

رفع أسفل الظهر

عند أداء تمرين الجرش بالدراجة، تجنب رفع أسفل ظهرك عن البساط. يمكن أن يؤدي القيام بذلك إلى زيادة الضغط على جسمك والتسبب في آلام الظهر. تأكد من ثني زر بطنك والضغط على ظهرك في الأرض للحفاظ على الموقف .

شيء واحد ينساه الناس هو أن تمارين أب تتمحور حول الحركة البطيئة والمنضبطة. لذلك لا تتسرع في التمرين وتترك النواة تنخرط ولا تزيل التوتر عنها. إن الوتيرة المتعمدة والمُحكم بها مع الحركة الصحيحة هي مفتاح النجاح في هذا التمرين.

حبس أنفاسك

لا تحبس أنفاسك أثناء أداء سحق الدراجة. سيحد من تدفق الأكسجين إلى العضلات ويؤدي إلى تقلصات. يمكن أن يسبب أيضًا إصابة أو ألمًا. قم بالشهيق والزفير للسماح للأكسجين بالتدفق بشكل صحيح عبر الجسم.

طريقة أداء تمرين الجرش بالدراجة بشكل صحيح

  • تمرين الجرش بالدراجات بسيط إلى حد ما. ابدأ بالاستلقاء على ظهرك على السجادة مع وضع قدميك على الأرض.
  • الآن اشبك أصابعك خلف رأسك وقم بتثبيت رأسك في يديك.
  • اثنِ ركبتيك وأنت ترفع ساقيك. الآن ارفع الجزء العلوي من جسمك.
  • قم بالزفير ولف الجزء العلوي من جسمك إلى اليمين، وحرك كوعك الأيسر وركبتك اليمنى أقرب.
  • الآن تصويب الساق وتوقف. يستنشق ويعود إلى الوضع الأولى.
  • الآن قم بالزفير وكرر على الجانب الآخر. قم بعمل 3 مجموعات من 15 مرة، وقم بزيادة العدد تدريجيًا.