أسبوع باريس للموضة 2014: إيلي صعب وفالنتينو وشانيل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 يناير 2014 | آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
مقالات ذات صلة
إيلي صعب ينسحب من عروض أسبوع الموضة في باريس
مجموعة إيلي صعب في أسبوع باريس للموضة خريف 2024
مجموعة إيلي صعب خريف وشتاء 2015/16 من أسبوع باريس للموضة

تحت شعار "هل أنت مستعد للتغيير؟"  انطلق الماراثون الدولي للأزياء والموضة في مدينة الأضواء باريس ليزيدها تألقاً على تألق، حيث اشتعلت مسارح باريس طوال أسبوع على قدم وساق مع أجمل عروض أزياء أشهر المصممين العالميين ضمن فعاليات أسبوع باريس للموضة 2014!

من أهم مصممي الأزياء الذين لاقت تصاميمهم رواجاً كبيراً المصمم اللبناني إيلي صعب، والذي تميز طابعه باللون الأسود الذي خيم على المكان مما لفت الأنظار منذ بداية العرض لنهايته. فتألقت العارضات بأجمل الأزياء التي طغت عليها البساطة والأناقة والألوان الكلاسيكية كالأبيض والأسود والكحلي بالإضافة إلى ألوان جديدة لم نعهدها في أزياء إيلي صعب مسبقاً كاللون الأصفر والأزرق. أما من حيث الأقمشة فطغى الدانتيل على خيارات إيلي صعب في أسبوع باريس للموضة 2014 فكان الأساس لكن لوحظ استخدامه للتول والقماش الشفاف وتنوعت  القصات ما بين الضيق والمستقيم والواسع على الجسم.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

لقب إيلي صعب بسيد الأناقة لما تميزت به تصاميمه من رقي وأناقة تخطف الأنفاس أغرت العديد من الفنانات العربيات والعالميات للتهافت على اقتناء قطع تحمل توقيعه، كالنجمة إليسا التي تألقت في الصفوف الأولى بين حضور أسبوع باريس للموضة هذا العام. شاهدي سيدتي من أسبوع باريس للموضة: أزياء إيلي صعب هوت كوتور ربيع وصيف 2014

أما دار أزياء فالنتينو فتميزت عن سواها في أسبوع باريس للموضة بالطابع الكلاسيكي الراقي بتصاميمه الأنيقة والبعيدة عن التعقيد.

لكن اللافت بعرض أزياء فالنتينو 2014 هو الروح الحيوية التي حملتها الأقمشة المعتمدة والتي دخل فيها الدانتيل، الصوف الناعم، الفرو، والجلد والتطريز الذي طغى على الفساتين الطويلة.

 أما بالنسبة لنقشات الزهور والأقمشة المطبعة والمزخرفة على القمصان والفساتين، فعادت بنا إلى حقبة زمنية عريقة. الدار لم تتخل عن الألوان الكلاسيكية، فالأبيض والأسود ثابتين لكن اللافت وجود بعض الدرجات الجديدة مثل الزهري والأزرق بالإضافة إلى العلامة الثابتة دوماً: "اللون الأحمر".

أما قصات أزياء فالنتينو في أسبوع باريس فكانت ناعمة وبسيطة وذات خطوط مستقيمة.

مجموعة شانيل لشتاء 2014 حملت توقيع المصمم الألماني كارل لاغرفلد والذي رسم لوحة ساحرة في مجموعة أزياء شانيل من خلال قماش التويد المعروف به مع إضافة شيء من   الإبتكار والتطور على القصات  التي تميزت بالبساطة والتنفيذ المتقن.

عرض شانيل قدم الألوان المعتمدة الأساسية للأزياء  كالرمادي والأسود والكحلي إلا أنه أدخل حيوية ملفتة على الألوان كالزهري والأزرق. 

وقد أضاف المصمم الجوارب الطويلة أو الليغنغ مع الأزياء حيث تنوع قماشه بين الجلد والتويد، كما ركزت مجموعة أزياء شانيل لشتاء 2014 على قصات الأكمام الواسعة والمعاطف القصيرة وإطلالة خجولة للجينز لهذا الموسم.



شاهدي أيضاً سيدتي:

أجمل تصاميم أسبوع الموضة للخياطة الرفيعة في باريس

أسبوع الموضة في باريس: فساتين سهرة مميزة لربيع وصيف 2014