أسرار المكياج في سن الأربعين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 مايو 2017
مقالات ذات صلة
هيفاء وهبي أسرار مكياجها وجمالها ورشاقتها في سن الأربعين
خطوات مكياج عيون سموكي لنساء في سن الأربعين
أسرار المكياج في سن الخمسين بخطوات بسيطة

أصبح العمر مجرد رقم فقط، وذلك بعد أن أصبحت المرأة على علم كافٍ بكيفية الحفاظ على رشاقتها وعلى بشرة شابه بمساعدة مواقع الانترنت وبرامج التلفزيون الغنية بالكثير من المعلومات والنصائح للحفاظ على شباب دائم.

هنالك بعض الخطوات، المعلومات، النصائح والأسرار التي ستساعد في الحفاظ على شباب دائم بعد سن الأربعين لبشرتك وذلك عن طريق بعض أسرار المكياج، نقدمها لك في السطور التالية:

1- استخدام كريم الأساس على الشفاه

بعد مرور السنوات ستلاحظين وجود بعض الخطوط والتجاعيد حول فمك وعلى الشفاه أيضاً، وهذه هي أول العلامات لتقدم العمر، لذلك ننصحك بإستخدام كريم الأساس على شفتيك ومن ثم طبقي القليل من البودرة لملأ الفراغات والخطوط. وننصحك بعد استخدام ملمع الشفاه (Gloss) لأن ذلك يجعل الخطوط والتجاعيد واضحة جداً.
 

2- إزالة شعر الوجه

الشعر في الوجه ينمو مع تقدم العمر، فيزيد كثافة وطول ويتحول الى لون أكثر قتامة، لذلك ننصحك بعد سن الأربعين بنتظيم زيارات دورية لصالونات العناية بالبشرة وإزالة شعر الوجه، كما ننصحك بالإحتفاظ بملقط حواجب في حقيبتك لإزالة أي شعره تم اكتشافها في أي وقت أو مكان، كما يمكنك البحث عن الحلول الحديثة في إزالة شعر الوجه لمدة طويلة مثل إزالته بالليزر أو بالطرق الأخرى.
 

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

3- أضيفي اللمعة

كعمرك تماماً فإن بشرتك وعينيك ستظهران بشكل ممل وشاحب مع التقدم بالعمر، لذلك تحتاج القليل من المساعدة لإعادة التوهج واللمعان لها، ننصحك بالابتعاد عن المنتجات ذات النوع ال Matte أو المطفي، كذلك قومي باستخدام الهايلايتر على عظام الخدين وعلى جسر الأنف.
 

4- تقيدي بعمرك

تذكري دائماً بأن ليس أي لباس أو أي نوع مكياج يناسب عمرك، ويجب أن تكون الفكرة الأساسية لديك هي الظهور بشكل طبيعي غير مبالغ به، لذلك يجب أن يكون المكياج أكثر قرباً للطبيعة لذلك ننصحك بإستخدام الظلال بنية اللون واللامعه التي ستكون أقرب للطبيعة، وكذلك الألوان الذهبية والبرونزية ستكون مناسبة لك.
 

5- اعتني ببشرتك بإنتظام

يجب أن تعلمي بأن الجلد الجاف يساعد على ظهور علامات الشيخوخة مبكراً، لذلك يجب أن تساعدي بشرتك على تجديد نفسها والحفاظ على مرونتها، لذلك ننصحك بتقشير وترطيب بشرتك بشكل يومي، كما ننصحك بعدم الافراط بإستخدام كريم الأساس وخافي العيوب لأنه يقوم بسد المسامات، وننصحك بالإكثار من شرب الماء وتناول الفاكهة والخضار الطازجة.

5 نصائح قدمانها لكم ستسهل عليكم تطبيق المكياج بكل سهولة عند الدخول بسن الأربعين، ولا ننسى بأن تكوني دائماً أقرب للطبيعة، فالشكل الطبيعي يعطي البشرة نظاره وصحة وشكلاً أجمل.