اكتشفي أسرار المكياج الناعم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 يوليو 2017 | آخر تحديث: الخميس، 06 يوليو 2017

الاختيار الأفضل للبنات والسيدات

مقالات ذات صلة
صور: اكتشفي أسرار مكياج شيلاء سبت الناعم بأنامل حنان النجادة
اكتشفي أسرار المكياج التي لا تعرفينها
اكتشفي أسرار مكياج مريم أوزرلي

من الإطلالات التي تلاقي رواجاً كبيراً وإقبالاً من قبل الفتيات، هي إطلالة المكياج الناعم، التي تجعل مظهرك يبدو أنيقاً، طبيعياً، وغير مبالغ فيه. حيث يعتبر اعتماد المكياج الناعم الاختيار الأمثل للبنات في سن المراهقة، بالإضافة إلى اللواتي يفضلن الإطلالة البسيطة في جميع الأعمار للتألق بمظهر طبيعي.

ولتطبيق مكياج ناعم يمنحكِ نضارة وحيوية إليكِ الخطوات التالية:

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

1. تنظيف البشرة

قومي بغسل وجهك جيداً بالماء والغسول المناسب لنوعية بشرتك، سواء كانت عادية، دهنية، جافة أو حساسة، فلا بد من الحرص على نظافة الوجه قبل تطبيق مكياجك اليومي.

2. ترطيب البشرة

ننصح باستعمال كريم مرطب مناسب لبشرتك للمحافظة على صحتها ونعومتها، وذلك من خلال تدليك البشرة بشكل دائري من الداخل للخارج بالكريم المرطب، وانتظري بضع دقائق حتّى تمتصّه بشرتك.

3. كريم الأساس

استخدمي كريم الأساس المناسب للون بشرتك وطبيعتها، لضمان صفاء البشرة وتوحيد لونها والمحافظة على نضارتها. ويعتبر اختيار الدرجة المناسبة من لون كريم الأساس، والنوعية الملائمة منه للبشرة حسب طبيعتها عاملاً مهماً في تحقيق المظهر المثالي للمكياج الناعم.

4. بودرة الوجه

استخدمي بودرة الوجه لتثبيت كريم الأساس، واختاري نوعاً مناسباً لبشرتك سواء كانت بودرة مضغوطة أو كريمية الملمس. ثم قومي بتطبيقها بواسطة فرشاة كبيرة على بشرتك بلطف.


5. أحمر الخدود

استعملي البلاشر باللون المرجاني أو المشمشي، لأنه سيجعل لون خدودك يبدو طبيعياً، وإطلالتك تبدو ناعمة. في حين ابتعدي عن الألوان الساطعة كالأحمر أو الفوشيا.


6. مكياج العيون

اختاري قلم الكحل غير السائل للمحافظة على إطلالتك الطبيعية، وتجنبي ألوان الظلال القوية حيث يفضل ترك جفنيك على لونهما الطبيعي، أو يمكن استعمال ألوان ظلال فاتحة كاللون البيج أو الوردي.


7. الماسكارا

كثفي رموشك باستعمال ماسكارا جيدة، تمنحكِ رموش أطول وأكثف من التمريرة الأولى من دون أن تسبب أي تكتل.


8. تحديد الحواجب

قومي بملأ فراغات حواجبكِ باستعمال لون الظلال الأقرب للون شعرك، للحصول على حواجب كثيفة طبيعية من دون فراغات.


9. أحمر الشفاه

قومي باختيار أحمر الشفاه المناسب لإطلالتك، حيث يمكنك اعتماد اللون "النيود" أو ملمع شفاه ناعم، وابتعدي عن استعمال الألوان الساطعة لأحمر الشفاه، وتجنبي أيضاً تكبير شفاهك بالقلم من أجل المحافظة على المظهر الطبيعي الناعم.

بهذه الخطوات البسيطة تحصلين على مكياج ناعم، من شأنه إبراز ملامحك الجميلة بطريقة جذابة ملفتة.