أشهر 10 أماكن سياحية في جورجيا عليك زيارتها

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 نوفمبر 2016 | آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
مقالات ذات صلة
السياحة في ألمانيا 5 أماكن مميزة عليك زيارتها
أفضل الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في كندا
أفضل 10 أماكن سياحية عليكِ زيارتها فور الذهاب إلى قطر

تشتهر جورجيا  بجمال طبيعتها وبتوفر العديد من الأنهار والعيون والآبار فيها بالإضافة الى الآثار التاريخية والمعالم المميزة. كما انها تتميز بوجود أعلى قمم جبلية مغطاة بالجليد في الشتاء وغيرها العديد من المعالم والتضاريس الأخرى.

اليكم أفضل 10 اماكن سياحية في جورجيا:

1- كاتدرائية تسميندا ساميبا
وهي أكبر رمز ديني في جورجيا بعد انهيار الإتحاد السوفييتي. تتميز هذه الكاتدرائية بزخارفها وفنها المعماري المكون من الخرسانة، الطوب، الرخام، الجرانيت الذي تم انتقائهم بعناية كبيرة لتظهر الكنيسة بتصاميم مميزة ومثيرة للإعجاب. ترتفع قبة الكاتدرائية نحو 84 مترا كما ان أعلى الصليب مغطى بالذهب.

2- قلعة ناريكالا
تعتبر قلعة ناريكالا من أهم المواقع الأثرية في جورجيا وتعتبر ثاني أكثر معلم يقوم الناس بزيارته.

3- كاتدرائية سفيتيتسخوفيلي
هي واحدة من المباني التي تم تشييدها في القرن الرابع. تعد من أهم المعالم السياحية والدينية في جورجيا بسبب ادراج اسمها ضمن قائمة مواقع التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.

4- دير فارديزيا
يعرف دير فارديزيا بمدينة الكهف وهو معلم مميز ومشهور جداُ في جورجيا. يتكون الدير من عدد كبير من الغرف يصل الى 6 آلاف غرفة و13 طابقاً بالإضافة الى عدد من القاعات.

5- حديقة بولفارد في باتومى
تعتبر حديقة بولفارد احد حدائق باتومى الخلابة اذ تتميز بإمتدادها على طول شاطىء البحر كما يحيطها الحدائق وأشجار النخيل. يستمتع الناس عند زيارتها اذ بامكانهم التنزه والركض بالإضافة الى ركوب الدراجات وغيرها من الأمور الأخرى.

6- قلعة الرب
شيدت قلعة الرب في القرن السادس قبل الميلاد، واعتبرت مركزاً تجارياَ يعيش فيه حوالي 5000 شخص.

7- الترام الجوي في تبليسى
يعتبر الترام الجوي من أهم وسائل النقل الحديثة التي تم افتتاحها في تبليسى عام 2012 اذ سهل عملية الإنتقال من حديقة رايك الى قلعة ناريكالا في دقيقتين.

8- شارع روستافلى
يتميز شارع روستافلى بضمه أكثر من مكان تاريخي كالمتحف الوطني، الأوبرا، مسرح الدولة لفن الباليه، البرلمان كما يتضمن المطاعم والمقاهي ومحلات بيع التذكارات.

9- جبل كازبيك
يقع جبل كازبيك في شمال جورجيا ويحظى الجبل بشهرة واسعة لأنه أعلى قمة متواجدة في المنطقة مما يسمح برؤية مناظر ومشاهد طبيعية ساحرة من فوقه.

10- بحيرة ريتسا
تحيط ببحيرة ريتسا جبال ومياه مشبعة باللونين الأخضر والأزرق بالإضافة الى توفر اسماك السلمون المرقط بكثرة فيه. أفضل فصول السنة لزيارة بحيرة ريتسا هو فصل الصيف اذ تتميز هذه المنطقة بجوها المعتدل المائل للبرودة.