أفضل زيوت طبيعية لتجعيد الشعر بشكل صحي

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 مارس 2023
مقالات ذات صلة
أفضل الزيوت الطبيعية للشعر في فصل الشتاء
أفضل أنواع زيوت طبيعية للعناية بالشعر
أفضل 3 زيوت طبيعية لعلاج الشعر التالف

أصبح الشعر المجعد الآن أكثر انتشاراً بين الفتيات، حيث تقضي الفتيات ساعات في محاولة تجعيد الشعر، ولكن إذا كنتِ فتاة بشعر مجعد طبيعي، فأنتِ تعانين من أجل الحفاظ على خصلات شعرك صحية ورطبة بعيداً عن جفاف وهيشان الشعر، فمع الزيوت الطبيعية التي ستجعل تجعيد الشعر أكثر رطوبة تألق، فمن خلال هذا المقال سوف تتعرفين على قائمة زيوت الشعر المفيدة للشعر المجعد، حيث يتطلب الشعر المجعد عناية خاصة، واختيار زيت الشعر المناسب يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا.

 ما هو الزيت الأفضل للشعر المجعد

زيت جوز الهند لتجعيد الشعر

زيت جوز الهند هو مصدر غني للأحماض الدهنية متوسطة السلسلة ومضادات الأكسدة، إن وزنه الجزيئي المنخفض وسلسلته الخطية المستقيمة تسمح له باختراق جذع الشعرة ومنع فقدان البروتين، حيث يوفر زيت جوز الهند أيضًا نعومة وانسيابية بين خيوط الشعر.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

مما يسهل فك تشابك وتنعيم سطح الشعر، مما يحسن صحة الشعر ويساعد في الحفاظ على مظهر تجعيد الشعر. كما أنه يحتوي على عوامل مضادة للبكتيريا والفطريات تعزز صحة الشعر.

زيت اللوز لتجعيد الشعر

إن زيت اللوز مصدر غني بفيتامين E والأحماض الدهنية الغنية بالروابط المزدوجة. لقد ثبت أنه يحمي الشعر من الأشعة  فوق البنفسجية الضارة، ويحمي الشعر من التلف الناجم عن التعرض لأشعة الشمس. يحافظ زيت اللوز أيضًا على الشعر ناعماً ورطباً، ويمنع تجعيد الشعر. كما أنه يزيد من مرونة الشعر عن طريق ملء الفراغ بين خلايا البشرة.

زيت الخروع لتجعيد الشعر

زيت الخروع هو زيت شعر شائع آخر يوفر تأثيرات ترطيب وتغذية. مثل زيت جوز الهند يحتوي أيضًا على مفعول مبيد للجراثيم، ويحمي فروة الرأس والشعر من التلف الميكروبي، كما يعمل زيت الخروع أيضًا كمثبط للبروستاغلاندين D2 سينثاس (PGD2)، مما يساعد في تساقط الشعر أو الصلع الوراثي.

زيت الأركان لتجعيد الشعر

على الرغم من استخدامه تقليديًا كزيت للطبخ، فقد تم استخدام زيت الأركان للعناية بالبشرة والشعر، لها خصائص دهنية تنظم إنتاج الدهون في فروة الرأس. يتمتع هذا الزيت أيضًا بقدرة جيدة جدًا على الاحتفاظ بالماء، مما يوفر تأثيرًا مرطبًا لتجعيد الشعر.

زيت الزيتون لتجعيد الشعر

استخدم زيت الزيتون للعناية بالبشرة والشعر لعدة قرون في العديد من الحضارات. زيت الزيتون البكر مصدر غني بمضادات الأكسدة. يحتوي زيت الزيتون على وظائف مطرية عن طريق إحكام غلق الجلد وحبس الرطوبة بالداخل.

زيت الحلبة لتجعيد الشعر

اكتسبت بذور الحلبة وزيت الحلبة دعاية مؤخرًا وقد ثبت أنهما يحسنان الصلع الأندروجيني عن طريق تثبيط ثنائي هيدروتستوستيرون. يحتوي زيت الحلبة أيضًا على مرطبات تساعد على تقوية الشعر وترطيبه، بصرف النظر عن الإجراءات المضادة للفطريات والبكتيريا.

زيت السمسم لتجعيد الشعر

يحتوي زيت السمسم على خصائص مضادة للالتهابات بالإضافة إلى التأثيرات المضادة للأكسدة. كما ثبت أن لها إجراءات وقائية ضد الأضرار التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية، لقد عزز زيت السمسم تغلغل يصل إلى بصيلات الشعر ويزيد من الدورة الدموية في فروة الرأس، وبالتالي زيادة نمو الشعر وتقليل شيب الشعر. يرطب بصيلات الشعر ويمنع جفاف تجعيد الشعر.