أفضل أنواع الزيوت الطبيعية لمنع تساقط الشعر

  • تاريخ النشر: الأحد، 23 أكتوبر 2022
مقالات ذات صلة
أفضل أنواع زيوت طبيعية للعناية بالشعر
أفضل الزيوت الطبيعية للشعر في فصل الشتاء
أفضل 3 زيوت طبيعية لعلاج الشعر التالف

تساقط الشعر مشكلة شائعة تواجهها الكثير من السيدات، يمكن أن يؤثر عدم العناية واستخدام منتجات تصفيف الشعر بالحرارة والمواد الكيميائية القاسية والتلوث وأضرار أشعة الشمس سلبًا على صحة الشعر. يمكن أن يكون أحد الآثار الجانبية أيضًا هو ترقق الشعر، والذي بدوره يساهم في تكسر الشعر وتساقطه. ولكن على الأقل يمكن حل بعض مشاكل الشعر عن طريق تدليك الزيت الجيد. حيث يوجد أفضل الزيوت التي تساعد في التحكم في تساقط الشعر وتخفيفه.

زيوت للتحكم في ترقق الشعر ومنع تساقطه

يمكن أن يؤدي تزييت شعرك إلى معجزات لصحة شعرك. يمكن أن يتحقق حلمك في الحصول على شعر قوي وسميك وصحي حقًا عندما تقوم بتضمين بعض الزيوت المذهلة في روتين العناية بشعرك.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

زيت الأركان

يمكن لزيت الأرغان المعروف باسم الذهب السائل أن يفعل العجائب لشعرك. يعتبر زيت الأرجان واقيًا طبيعيًا لشعرك لأنه يحمي الشعر من أضرار أشعة الشمس والحرارة. إلى جانب ذلك فهو غني بمضادات الأكسدة وفيتامين E الذي يعزز صحة فروة الرأس، وبالتالي يعزز صحة الشعر وكثافته. كما أنه يعالج الأطراف المتقصفة المسؤولة بشكل رئيسي عن تساقط الشعر.

زيت الخروع

زيت الخروع هو زيت كثيف ومغذي يرطب فروة الرأس ويضمن تغذية فروة الرأس نموًا أفضل للشعر. يزيد من الدورة الدموية مما يساعد في توفير العناصر الغذائية الأساسية لنمو شعرك. يعالج فروة الرأس الجافة والمتقشرة بشكل فعال بسبب خصائصه المرطبة والنعومة ويساعد على الحصول على شعر طويل وسميك.

زيت الزيتون

زيت الزيتون هو زيت مرطب آخر للشعر يساعد في نمو الشعر ويمنع ترققه. غني بمضادات الأكسدة وفيتامين هـ، كما أن وجود حمض الأوليك في زيت الزيتون يسمح للزيت بتغذية الشعر بعمق من جذوره. كما أنه فعال في علاج قشرة الرأس وهو أحد أسباب تساقط الشعر. مع الاستخدام المنتظم لزيت الزيتون، يصبح الشعر أكثر نعومة ونعومة بشكل واضح.

زيت البصل

من المعروف أن البصل يزيد من إنتاج الكولاجين الذي يفيد نمو الشعر. زيت البصل غني بالكبريت الذي يعزز نمو الشعر ويمنع ترققه. علاوة على ذلك يعزز زيت البصل الدورة الدموية في فروة الرأس مما يؤدي إلى شعر كثيف وقوي. يتم تغذية بصيلات الشعر أيضًا بشكل كافٍ بزيت البصل الذي يعد نعمة لشعر صحي.

زيت النيم

كان زيت النيم زيت الشعر المفضل على مر العصور. نظرًا لخصائصه المضادة للميكروبات والفطريات، فإن زيت النيم فعال للغاية في مكافحة قشرة الرأس ويساعد على تهدئة فروة الرأس المتهيجة أو الحكة. كما أنه غني بالأحماض الدهنية التي تساهم في نمو الشعر بشكل أفضل وأسرع. يقوي الشعر من جذوره ويضمن منع تساقط الشعر وتقصفه.

زيت جوز الهند

كيف يمكن أن تكتمل العناية بشعرك بدون زيت جوز الهند الموثوق به، يسهل الوصول إليه، زيت جوز الهند هو أحد زيوت الشعر التي لها فوائد متعددة للشعر. يغذي فروة الرأس ويجعل جذع الشعر أقوى. تساعد الفيتامينات والمعادن الموجودة في زيت جوز الهند في تقوية الشعر كما أنه يجعل الشعر أكثر نعومة ولمعانًا.

زيت اللوز

زيت اللوز رائع للشعر الجاف والتالف. يعمل كعامل إصلاح ممتاز للشعر لأنه يحتوي على فيتامين E والأحماض الدهنية وغيرها من البروتينات الأساسية لتعزيز الشعر. كما أنه يعمل كبلسم طبيعي للشعر بسبب خصائصه المغذية. يساعد المغنيسيوم الموجود في زيت اللوز في مكافحة ترقق الشعر وتساقطه.