أجمل الأماكن في جزيرة سيشل لشهر العسل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 فبراير 2022 | آخر تحديث: الأربعاء، 16 فبراير 2022
مقالات ذات صلة
أرخص جزيرة لشهر العسل تناسب كل الميزانيات
أفضل 10 أماكن لشهر العسل في نوفمبر 2015
أماكن سياحية جميلة لشهر عسل في عيد الأضحى

يمكنك التخطيط لقضاء شهر العسل في سيشيل في أي وقت من السنة بفضل المناخ المشمس والاستوائي على مدار العام. سنتعرف في هذه المقالة إلى أجمل ما في جزيرة سيشل لشهر العسل لتجربة رومانسية لا تُنسى.

موقع جزيرة سيشل:

تعد جزيرة سيشل أصغر دولة أفريقية تقع في غرب المحيط الهندي على بعد 1600 كم عن شرق كينيا، و1100 كم شمال شرق مدغشقر. تضم حوالي 115 جزيرة أهمها جزيرة ماهي التي تضم مدينة فيكتوريا عاصمة البلاد.

المناخ في جزيرة سيشل:

تتمتع جزيرة سيشل بمناخ استوائي محيطي على مدار العام تقريباً، وتتراوح درجات الحرارة اليومية من 20 درجة مئوية في الليل وترتفع إلى 30 درجة مئوية في فترة ما بعد الظهر كما يتراوح متوسط هطول الأمطار السنوي من 2300 ملم في أماكن عند مستوى سطح البحر إلى 3560 ملم في المرتفعات الجبلية. [1]  

السفر إلى جزيرة سيشل:

سيكون شهر العسل في سيشيل خالياً من المتاعب، بالرغم من ارتفاع تكلفة شهر العسل في جزيرة سيشل، لأنك لست بحاجة إلى تأشيرة لدخول البلاد، ويمكنك الإقامة فيها لمدة تصل إلى 3 أشهر:

  • السفر جواً من الدمام إلى جزيرة سيشل خلال 8 ساعات و27 دقيقة ابتداءً من 966 ريال سعودي.
  • السفر جواً من الرياض إلى جزيرة سيشل خلال 9 ساعات ابتداءً من 1155 ريال سعودي.
  • السفر جواً من المدينة المنورة إلى جزيرة سيشل خلال 11 ساعة ابتداءً من 1274 ريال سعودي.
  • السفر جواً من القصيم إلى جزيرة سيشل خلال 13 ساعة و40 دقيقة ابتداءً من 1324 ريال سعودي.
  • السفر جواً من جدة إلى جزيرة سيشل خلال 12 ساعة و20 دقيقة ابتداءً من 1200 ريال سعودي.

شهر العسل في جزيرة سيشل:

  • شاطئ آنس لاتسيو في جزيرة براسلين:

يقع شاطئ آنس لاتسيو في شمال جزيرة براسلين، وهو عبارة عن شاطئ من الرمال الشقراء الناعمة تنسجم مع المياه الزرقاء الصافية، ويحيط بها صخور جرانيتية مستديرة، والعديد من أشجار تاكاماكا وشجر جوز الهند على أطراف الشاطئ. يمكن للعرسان الاسترخاء وتأمل الطبيعة هناك مع تجربة تناول المأكولات الشعبية من أحد المطاعم على طرفي الشاطئ.

  • شاطئ آنس إنتندانس في جزيرة ماهي:

يقع شاطئ آنس إنتندانس على الساحل الجنوبي لجزيرة ماهي، وهو أحد أفضل شواطئ جزيرة سيشل لشهر العسل كونه المكان المفضل لممارسة رياضة ركوب الأمواج بفضل الأمواج الكبيرة التي تحدث هناك.

  • جزيرة لا ديج:

جزيرة لا ديج هي رابع أكبر جزيرة بين جزر سيشل، وتعد مكاناً رائعاً للعرسان محبي الطبيعة والذين يستمتعون بتجربة بعض جوانب من الحياة التقليدية. يمكنكم هناك ممارسة الغوص وتسلق الصخور والاسترخاء في شواطئ الجزيرة المذهلة ذات الرمال البيضاء والنتوءات الصخرية الجرانيتية.

  • حديقة مورن سيشل الوطنية:

لا يمكن للعرسان تجاهل زيارة حديقة مورن سيشل الوطنية، من أروع أماكن سياحية في جزيرة سيشل لشهر العسل، والتعرف على الحياة البرية التي تعج بالعديد من أنواع الطيور منها بلبل وطيور الشمس فضلاً عن بعض النباتات مثل نباتات الباندان والسراخس. سيستمتع العرسان برحلات مشياً على الأقدام من الحديقة مروراً بمزارع الشاي إلى قرية دانزيل التي توفر مناظر خلابة على جزيرة ماهي.

  • حديقة سانت آن مارين الوطنية:

أصبحت حديقة سانت آن الوطنية البحرية أول حديقة وطنية في المحيط الهندي في عام 1973، وتضم 6 جزر على بعد 15 إلى 20 دقيقة بالقارب قبالة ساحل ماهي بالقرب من فيكتوريا. سيستمتع العرسان برحلات بحرية على متن القوارب ذات القاع الزجاجي للتعرف على التنوع الغني للحياة البحرية في الشعاب المرجانية في المنتزه، ويمكنكم كذلك استكشاف الحياة البرية في معظم الجزر داخل المحمية مثل جزيرة سيرف الذي يتميز بمواقع مناسبة للغطس أو الغوص على طول الشعاب المرجانية الجميلة أو يمكنكم التشمس على شواطئها غير المزدحمة.[2]

تعد حديقة سانت آن مارين الوطنية واحدة من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في جزيرة سيشيل لقضاء شهر العسل إذا كنت تستمتع بالرياضات المائية مثل الغطس والرحلات الاستكشافية في القاع الزجاجي والغوص في سيشيل. [2]  

  • جزيرة كوريوز:

تحتوي جزيرة كوريوز على حديقة بحرية ممتعة جداً للأزواج وتُعد من بين أفضل الوجهات لقضاء شهر العسل في جزيرة سيشيل. تحتضن الجزيرة العديد من الحيوانات الفريدة مثل كوكو دي مير اللامع وسلاحف ألدابرا وببغاء سيشيل الأسود.

الأنشطة السياحية في جزيرة سيشل:

يمكن للعرسان ممارسة العديد من الأنشطة السياحية أهمها:

  • الرياضات المائية مثل الغوص والغطس وركوب الأمواج والإبحار فضلاً عن صيد الأسماك كون جزيرة سيشل تضم بعضاً من أغنى مناطق الصيد في العالم.
  • القيام برحلة بحرية نهارية إلى جزيرة كوريوز موطن لبرنامج تربية السلاحف العملاقة التي تتجول بحرية حول الخلجان الرملية.
  • استكشاف الكهوف، والسباحة والغطس، ومشاهدة الحيوانات والنباتات المتنوعة في جزيرة سيلهويت التي تقع على بعد 30 كم من الساحل الغربي لجزيرة ماهي.
  • تجربة التزلج الهوائي للاستمتاع بالمناظر البانورامية للجزيرة مع رؤية عالية للشعاب المرجانية المحيطة تحت الماء.
  • القيام بجولات الهليكوبتر لمدة 15 دقيقة عند غروب الشمس لإضافة القليل من الرومانسية إلى النشاط. استقل طائرة هليكوبتر إلى بعض الشواطئ النائية في جزر سيشيل لقضاء نزهة حميمة لشخصين.

أفضل فنادق جزيرة سيشل:

  • فندق شاطئ ديفاتارا:

يضم فندق شاطئ ديفاتارا 10 أجنحة مبنية بشكل فردي لعطلة رومانسية لا تُنسى وسط المياه الفيروزية المتلألئة والمساحات الخضراء الاستوائية المورقة. يتميز الفندق من الداخل بلمسات الديكور مستوحاة من أفريقيا والهند. تضم جميع الأجنحة ماكينة عمل القهوة والشاي، وتلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية وميني بار ومجفف شعر.

  • فندق رافلز سيشلز:

يعد فندق رافلز سيشلز من أفضل فنادق شهر العسل في جزيرة سيشل كونه يقع بالقرب من شاطئ آنس لازيو واحد من أجمل الشواطئ في العالم. يتميز هذا الفندق بمناطق الغطس الخاصة ومسبحين لا متناهيين، و6 مطاعم ومركز سبا يضم غرف علاج خاصة خارجية مطلة على المحيط الأزرق الهادئ والمناظر الطبيعية الاستوائية.

تحتوي جميع الغرف على شرفات خارجية تطل على الحديقة أو المحيط، وتلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية، وماكينة عمل القهوة والشاي وميني بار، وخدمة الغرف وخدمة الواي فاي المجانية. تبدأ أسعار الغرف من 4978 ريال سعودي لليلة الواحدة.

أفضل مطاعم جزيرة سيشل:

  • مطعم لو ريلاكس بيتش هاوس يتمتع بديكورات مستوحاة من الشاطئ مثل ألواح التزلج والصدف، ويقدم المطعم أطباق شعبية وأوروبية وأمريكية وأطباق نباتية.
  • مطعم لو ريباير يقع في أحد الفنادق الصغيرة الفاخرة، ويقدم العديد من المأكولات الشعبية والأوروبية والبحرية.
  • مطعم ماري أنطوانيت من أفضل مطاعم جزيرة سيشل إذ يستخدم بعض المكونات العضوية لعمل الأطباق الشعبية بأسعار معقولة. من أشهر أطباق المطاعم ستيك التونا وسلطة المانجو بالإضافة إلى قائمة المشروبات المتنوعة الباردة والساخنة.

جزيرة سيشيل لشهر العسل هي واحدة من أفضل الوجهات لقضاء شهر العسل في العالم بفضل المياه البلورية للمحيط الهندي، والمنتجعات المذهلة التي تجعلها واحدة من أكثر الأماكن رومانسية في العالم.

  1. "مقال جزيرة سيشل" ، المنشور على britannica
  2. "مقال أماكن سياحية في جزيرة سيشل" ، المنشور على planetware