إتيكيت اختيار ملابس إلقاء الخطب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 مايو 2021
مقالات ذات صلة
إتيكيت اختيار الهدايا
إتيكيت تنسيق الملابس
طريقة اختيار الملابس المنزلية

أحد الأسئلة التي تظهر دائمًا عند العمل على خطاب، عادةً في وقت متأخر تظلي تسألي نفسك ماذا يجب أن أرتدي أثناء إلقاء الخطاب، ليس لدي سوى إحساس متوسط ​​بالأزياء مما يعني أنني في مكان ما بين الميؤوس منه وجيد في نظرك، ولكن هناك بعض القواعد الخاصة باللبس التي يتم اتبعها هذه ولن تخطئي كثيرا، فعند التعرض لمثل هذه المواقف يكون التوتر هو الموقف المسيطر عليك، فلابد من التعرف على ما يناسبك، سواء من خلال اللبس أو طريقة إلقاء الخطاب وتعلم إتيكيت التعامل.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

قواعد وآداب لباس إلقاء الخطاب

أرتديِ دائمًا ملابس جيدة أوأفضل بقليل من الجمهور

بدأت ترتدي زي بملابس رسمية كاملة ، وبدلة ، وما إلى ذلك ، فسيتم شطبك من قبل هذا الجمهور على أنك حالة ميؤوس منها. تصبحي فرصة التواصل معهم ضئيلة للغاية. لذا فأنت تريدي أن ترتدي زي الجمهور ، أو أفضل قليلاً ، لكن التركيز ينصب قليلاً. أنت لا تريدي عدم تطابق كبير. إذا كنت ترتدي ملابس  أسوأ  من الجمهور ، بالطبع ، ستبدو ببساطة وكأنك لا يجب أن تكون هناك.

ارتدي ملابس متوافقة مع علامتك التجارية

هذا أمر صعب ، لأن هناك أوقاتًا قد يرغب فيها رجل الأعمال في ارتداء البدلة وربطة العنق مثل عندما تقابل مصرفيًا. ولكن بقدر ما تستطيع ، يجب أن ترتدي ملابس تعكس علامتك التجارية أو تجسدها. لقد رأيت رواد أعمال غير مرتاحين إلى حد كبير يرتدون بدلة وربطة عنق غير مناسبة وكانوا سيبدون أفضل في شيء أقرب إلى ملابسهم العادية. لذا إذا كنت من النوع الإبداعي ، فارتدي شيئًا يشير إلى ذلك. إذا كنت مصرفيًا مملًا ، فارتدي البدلة الرمادية. إذا كنت مصرفيًا مبدعًا وتعلم إتيكيت النقاش.

شاهدي أيضاً: إتيكيت لبس الذهب

ارتدِي شيئًا يسمح لك بالحركة

يجب أن يكون المتحدث قادرًا على التحرك على خشبة المسرح ، وبعض الموضات تقيد الحركة بشدة لدرجة أنك ستبدو سخيفًا عندما تحاول المشي. هذا لن ينجح. يجب أن تكون قادرًا على الصعود والنزول عن المسرح والخروج منه.

اللباس مثل الكبار. ما لم تكن تبلغ من العمر 12 عامًا.   يجب أن يكون زيك مناسبًا لعمرك وأمثالك وأسلوبك. لا تحاول أن ترتدي ملابس مثل مراهق عصري إذا كان عمرك أكثر من 30 عامًا وتتحدث إلى جمهور في المدرسة الثانوية. ستكون النتائج مأساوية. تصرف ولبس عمرك. ما ترتديه يشير إلى قبيلتك ؛ لا تحاول الانضمام إلى واحد من خلال الزي إذا كنت لا تنتمي حقًا.

ارتدي اللباس بشكل استراتيجي

فكري في الجمهور. ما هو الإكسسوار الذي يمكنك ارتداؤه ، أو التغيير الطفيف الذي يمكنك إجراؤه ، والذي سيسمح لك بالتميز عن الآخرين ، دون أن تبدو غريبًا، الزي الذي ترتديه يرسل رسالة ؛ اكتشف ما تريد أن تقوله بأسلوبك، نصيحتي هي أن كل متحدث يحتاج إلى إنشاء ما لا يقل عن ثلاث خزانات ملابس على المسرح ، بما يتوافق مع علامتك التجارية والقواعد الأخرى التي حددتها. أولاً ،  الشكل الكامل . هذا هو أفضل ما يناسبك ، ومناسب للاجتماع مع الآخرين.

إذا كنت تحاضر جمهور يرتدي مجموعة متنوعة من الأساليب ، مع التركيز على عارضة ومريحة. قد يكون معطفًا رياضيًا ، وقميصًا بدون ربطة عنق ، وجينز أو بنطلون (باهظ الثمن) للرجال ، وما يعادله أخلاقيًا للنساء. لكن كن حذرًا جدًا.

إذا أرتدى الجمهور الجينز الممزق والقمصان ، لذلك إذا ظهرت ببدلة ستشعر بالغربة ولن يستمع الجمهور إليك. قد ترتدي جينزًا باهظًا وقميصًا غير رسمي ومعطف رياضي أو ما يعادله من الناحية الأخلاقية، فهذا إتيكيت الفن الإجتماعي.

الفكرة هي أنك سلطة مؤقتة كمتحدث وبالتالي تحتاج إلى الإشارة إلى ذلك بشكل خاطئ. يتوقع الجمهور منك القيام بذلك. ولكن إذا ظهرت بشكل غير متطابق بشكل كبير مع الجمهور ، فسيكون التواصل صعبًا ولن يتم الحكم على أدائك بناءً على مزاياه.