إتيكيت التعامل مع سلوك الأطفال في الأماكن العامة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 أكتوبر 2022
مقالات ذات صلة
إتيكيت التعامل مع الأطفال في الأماكن العامة
إتيكيت الجلوس في الأماكن العامة
إتيكيت تعامل الأطفال في عزومات رمضان

إتيكيت التعامل مع سلوك الطفل في الأماكن العامة، ويأتي هذا من انخراط الطفل في سلوك تخريبي في الأماكن العامة أمرًا مرهقًا ومحبطًا للوالدين. هناك استراتيجيات يمكن أن تساعد في تعزيز السلوك المناسب وتساعد في إدارة سوء السلوك عند حدوثه.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

تعليم الطفل إتيكيت الأماكن العامة

ساعد طفلك على النجاح من خلال تعليمه السلوكيات التي سيحتاجها في الأماكن العامة في المنزل. ضع القواعد وفرضها في المنزل حتى يعرف طفلك السلوكيات التي تتوقعها منه. إذا كنت تتوقع أن يستخدم طفلك صوتًا داخليًا، ويمشي ويضع يديه على نفسه ويتبع تعليماتك عند الخروج في الأماكن العامة، فعليك تعليم هذه السلوكيات في المنزل.

إذا لم يكن طفلك قادرًا على اتباع القواعد في المنزل، حيث يوجد عدد أقل من المشتتات، فمن المحتمل أنه لن يتمكن من القيام بذلك في الأماكن العامة.

قبل الخروج تأكد من أن طفلك ليس متعبا أو جائعا. إنها مهمة صعبة على الأطفال الصغار إدارة عواطفهم بشكل عام. تصبح هذه المهمة أكثر صعوبة عند إضافة الجوع أو التعب أو المرض إلى هذا المزيج.

امدح السلوكيات الجيدة وامنح طفلك هدفًا

أخبر طفلك بالسلوك الذي تتوقعه منه قبل أن تدخل المكان العام. على سبيل المثال عند الذهاب إلى متجر البقالة، حدد التوقعات بأن طفلك سيستخدم صوتًا داخليًا، وامش بجانبك واحتفظ باليدين والقدمين لنفسك.

امدحهم فورًا عندما يتبعون القواعد. استمر في مدح طفلك طوال التنزه لإخباره أنه يفي بتوقعاتك.

أعط طفلك وظيفة. اطلب مساعدتهم من أجل إبقائهم منشغلين بالسلوك المناسب أثناء التنزه.

قبل الخروج دع طفلك يعرف ما إذا كانت هناك فرصة لكسب مكافأة أم لا. التزم بقرارك. قدم المكافأة فقط إذا كان طفلك يلبي توقعاتك للنزهة.

اختيار نزهات مناسبة لعمر طفلك

يعاني الأطفال من صعوبة في الجلوس لفترات طويلة ويمكن أن يشعروا بالملل بسهولة مما قد يساهم في السلوك المضطرب. اختيار المطاعم التي لديها أوقات انتظار قصيرة أو قم بالحجز في وقت مبكر. كن مستعدًا لأنشطة مثل كتب التلوين أو الألعاب الهادئة للمساعدة على تحفيزها.

قد لا تكون رحلات التسوق الطويلة مناسبة للأطفال الصغار. سيساعدهم اصطحاب الأطفال في نزهات قصيرة على ممارسة وبناء المهارات اللازمة للنجاح في نزهات أطول.

إدارة سلوك الطفل في الأماكن العامة

قد لا يكون من الممكن منع حدوث كل السلوك التخريبي في الأماكن العامة. إذا بدأ طفلك في إساءة التصرف فمن المهم أن تظل هادئًا ومكتسبًا. ذكّر طفلك بالتوقعات بطريقة محايدة وكن مستعدًا لمتابعة النتائج إذا لزم الأمر. قد تكون المهلة مناسبة بناءً على عمر طفلك.

ضع في اعتبارك أن الموقع العام لا ينبغي أن يكون أول مكان يُمنح فيه طفلك مهلة. أبدا في استخدام هذه العادة في المنزل للتأكد من أن طفلك على دراية بهذا الإجراء.

تأكد من أنك تعطي فقط العواقب التي تنوي متابعتها. ستؤدي التهديدات بمغادرة المكان العام دون القيام بذلك فعليًا إلى تعلم طفلك أنه لا يتعين عليه الاستماع إليك لأنك لا تقصد ما تقوله.

إذا كان طفلك يعاني من نوبة غضب، فانتقل إلى مكان هادئ ودع الفوضى تأخذ مجراها حتى يهدأ طفلك. إذا كنت تشعر بعدم الارتياح لفعل هذا في الأماكن العامة، يمكنك الذهاب إلى سيارتك.

إن العودة إلى الموقع والاستمرار في الخطة الأصلية بعد الانفجار يمنح طفلك فرصة الانخراط في السلوك المناسب ويظهر أن سلوك طفلك السيئ لا يكافأ.