اتقني مكياج الوجه القلبي على طريقة النجمات العالميات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 أبريل 2017 | آخر تحديث: الثلاثاء، 02 مايو 2017

إليك حيل وأفكار مكياج الوجه القلبي مستوحاة من المشاهير

مقالات ذات صلة
طريقة عمل مكياج الوجه القلب مثل كيت هولمز
أتقني وضع مكياج عمل خفيف بدقائق فقط
أتقني مكياج الستينات بالخطوات المصورة

تختلف طرق تطبيق المكياج تبعا لشكل الوجه سواء كان الوجه دائري، مربع، بيضاوي، مستطيل أو الوجه القلبي.

إن كنت من صاحبات الوجه القلبي سنقدم لك اليوم 6 حيل حول مكياج الوجه القلبي، بالإضافة إلى أفكار مكياج مستوحاة من أبرز مشاهير الوجه القلبي.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.


ما هو الوجه القلبي؟


يُعرف الوجه القلب بأن منطقة الجبين والخدود أعرض من بقية الوجه في حين تكون الذقن ضيقة ومدببة، وغالبا ما يكون منبت الشعر من المنتصف على شكل مثلث أو كما يعرف بالنيشان.

كما يمتاز الوجه القلبي ببروز عظمتي الخدود والذي يُعد علامة من علامات جمال المرأة، لذلك تم ابتكار تقنية الكونتور لنحت وإبراز الخدود بالمكياج في حال لم يكن للمرأة خدود بارزة كما هو الحال في الوجه القلب.

وعلى الرغم من جمال ملامح الوجه القلب، إلا أن الكثيرات يرغبن بخلق توازن ما بين الجبين العريض والذقن الضيقة المدببة، الأمر الذي يدفعهن لتجربة طرق مكياج مختلفة للظهور بأبهى طلة.
 

6 حيل مكياج للوجه القلبي


1. حواجب الوجه القلبي:


يلعب شكل الحواجب دورا مهما وأساسيا لدى صاحبات الوجه على شكل قلب، لذا يجب تشذيب الحواجب ورسمها بشكل طبيعي والابتعاد عن رسمة الحواجب المقوسة أو العريضة جدا مما يجذب الانتباه أكثر إلى منطقة الجبين العريضة.
حيث يفضل ترك الحواجب طبيعية، أو رسمها بشكل مدور مما يجعل منطقة الجبين تبدو أضيق.

2. كونتور الوجه القلبي:


تمتلك صاحبات الوجه القلبي خدود بارزة فلا داعي لإبرازها بالكونتور، لكن يمكن استخدام الكونتور لتصغير مساحة الجبين حتى يبدو متناسقا مع عظمتي الفك والذقن المدببة.
طبقي الكونتور الداكن على أطراف الجبين نزولا لأعلى الخدود مع التأكد بمزج اللون جيدا للحصول على إطلالة طبيعية تجعل جبينك يبدو أضيق.

3. هايلايت الوجه القلبي:


يقوم الهايلايتر بتسليط الضوء على أبرز ملامح الوجه وفي حالة الوجه القلبي تكون الخدود والعيون هي من أجمل الملامح التي عليك تحديدها وإبرازها.
قومي بوضع الهايلايت الفاتح على الخدود وتحت منطقة العيون لإضاءة عيونك وإبراز سحرها. وكذلك على الذقن وعظمتي الفك لجعلها تبدو أعرض قليلا.

4. البلاشر للوجه القلبي:


بما أن خدودك لا تحتاج إلى إبراز، يكفي وضع القليل من البلاشر تحت رأس الخدود وصولا إلى منابت الشعر بجانب الأذنين. مع الحذر إلى عدم النزول أكثر مما يجعل منطقة الذقن تبدو أطول ومدببة أكثر. كما ننصحك باختيار أحمر خدود بلون فاتح كالوردي أو المشمشي لإطلالة مشرقة طبيعية.


5. مكياج العيون للوجه القلبي:


لجذب الانتباه إلى منتصف الوجه عليك التركيز على مكياج العيون، لكن بطريقة طبيعية غير مبالغ بها من خلال تحديد العين بالآيلاينر الأسود أو الملون واختيار ألوان ظلال عيون ناعمة كالزهري والبيج.

تعرفي على: كيفية رسم الآيلاينر مع الفنان محمد هنداش وروان بن حسين

تساعد أيضا الرموش الكثيفة والمقوسة أيضا بإبراز جمال عينيك بطريقة آسرة من خلال وضع عدة طبقات من الماسكارا أو الاستعانة بالرموش الاصطناعية.


6. أحمر الشفاه للوجه القلبي:


تعتبر صاحبات الوجه القلبي الأوفر حظا لدى اختيار أحمر الشفاه، حيث يمكنهن اختيار الألوان المشرقة والصاخبة كالأحمر الناري والفوشيا والبنفسجي، مما يجعل منطقة الذقن تبدو أعرض مما هي عليه. كما يمكنك تحديد الشفة السفلى بقلم تحديد الشفاه للإيحاء بأن منطقة الذقن أوسع.

إليك أيضا: تألقي بشفاه جريئة مخملية بخطوات بسيطة مع إيف سان لوران بيوتي

لكن حاولي خلق توازن بين مكياج العيون والشفاه، أي اختيار مكياج عيون ناعم في حال رغبتي بوضع أحمر شفاه صاخب والعكس بالعكس كي لا تظهرين بإطلالة مبالغ بها.
 

مشاهير الوجه القلبي


من حسن حظك أن هناك عدد كبير من مشاهير الوجه القلبي أمثال سكارليت جوهانسن، إيما ستون، أوليفيا وايلد، جينيفر لوف هيوت، و ريس ويذرسبون.

اللواتي يعتنين بمكياجهن أبرز خبراء التجميل في العالم، مما يمنحك الفرصة لتستوحي مكياجك من إطلالاتهن المختلفة سواء كان مكياج يومي ناعم أم مكياج سهرة ثقيل. ومما يجنبك الوقوع في أخطاء المكياج الشائعة حول شكل الوجه القلب.

لذا جمعنا لك في الألبوم أعلاه أبرز إطلالات مشاهير الوجه القلبي لتختاري منها مكياجا لمناسباتك المختلفة وتتألقي على طريقة النجمات العالميات بلوك يلفت الأنظار.