نحت الوجه بالمكياج بخمس خطوات سهلة

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 مارس 2017 | آخر تحديث: الإثنين، 13 مارس 2017
مقالات ذات صلة
احترفي نحت الوجه بثلاث طرق سهلة
طريقة تنحيف الوجه ونحته بالمكياج لتحصلي على ملامح مثالية
مكياج طبيعي للمحجبات بخمسة خطوات فقط

هل تطمحين لإبراز ملامح وجهك الجميلة؟ نحت الوجه هو الحل!، ونحن الوجه أمر غير صعب للغاية كما كنتِ تعتقدين، الخدعة هي في فن إبراز بعض الأماكن بإستخدام الهايلايتر واستخدام الظل (الكونتور) في الأماكن الصحيحة، ونحن سنقدم لك كيفية نحت الوجه خطوة بخطوة بإستخدام المكياج بشكل مبسط وفعال :


1- الأساسيات الهامّة:


نجاح أي أمر في حياتنا يتعلق بالأساس، فإذا كان الأساس صحيحاً فسينجح الأمر بالتأكيد، وكذلك المكياج فيجب أن تقومي دائماً بأساسيات ثابتة قبل تطبيق أي نوع من المكياج، إبدأي بتنظيف وجهك، ترطيبة، تطبيق خافي العيوب وكريم الأساس المناسب للون ونوع بشرتك.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

2- تسليط الضوء على بعض الأماكن:


وهذه بداية نحت الوجه حيث تبدأ بتطبيق خافي العيوب(الكونسيلير) على بعض مناطق الوجه ويجب أن تحرصي على اختيار درجة أفتح بقليل من لون بشرتك. قومي بتطبيق خافي العيوب أو الكونسيلير لإعطاء الإضاءة على المناطق التالية: الجبهة، عظمة الحاجبين، جسر الأنف، تحت العينين، على الوجنتين، تحت الشفه السفلية. كما هو موضع بالصورة أدناه.

3- الكونتور:


لتطبيق الكونتور الصحيح في نحت الوجه، اختاري مسحوق غير لامع على أن يكون أغمق من لون بشرتك بدرجة وابتعدي عن اللونين الأحمر والبرتقالي، ولتطبيقة بالشكل الصحيح قومي بإمتصاص خديك للداخل فهي أفضل طريقة للعثور على التجويف الذي ستقومين بتعبأته، عبأي التجويف ذهاباً وإياباً واحرصي على أن لا تصلي الفم. الخطوة الثانية بالكونتور هي استخدام لون أغمق لتظليل الذقن وكل منطقة بارزة في الوجه كعظام الذقن الجانبية اليمنى واليسرى، ولا تنسي استخدام الفرشاة المناسبة لدمج الألوان بالشكل المطلوب. انظري للصورة:

4- العيون:


لا يمكنك تجاهل العيون عند نحت الوجه، استخدمي نفس درجة الكونتور في تحديد الجفن العلوي بشكل مقوّس ذهاباً إياباً، واستخدمي لذلك فرشاه صغيرة حتى تقومي بالتحرك في تجويف العين بسهولة.

5- وأخيراً حان وقت الإضاءة:


وعندما نتحدث عن الإضاءة لا نقصد بها اللمعان، بل استخدام لون مضيء على زوايا العين الداخلية، على عضمة الأنف المرتفعة، على طرف الشفة العلوية. هذا سيجعل أنفك أصغر وعيونك أوسع.

الموضوع أبسط بكثير مما تخيلتي أليس كذلك؟ نعم فنحت الوجه عن طريق المكياج هو أمر بسيط للغاية ولا يحتاج سوى جهد قليل ومواد تجميل بسيطة.