افتتاح معرض Luminarium Mirazozo الهوائي في اسواق بيروت

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 مايو 2013 | آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
مقالات ذات صلة
معرض لحظات إيطالية في أسواق بيروت
معرض السيارات الكلاسيكية في بيروت
تظاهرة جماهيرية في بيروت في افتتاح فيلم تامر حسني..

تم افتتاح الاول من ايار 2013 في أسواق بيروت  معرض Luminarium Mirazozo  الذي تنظمه شركة Post Design  برعاية وزارة السياحة وبالتعاون مع شركة سوليدير على البلاتفورم – مقابل ساحة العجمي – قرب مبنى الاوريون لوجور القديم. يستمر المعرض لغاية 9 ايار 2013 حيث يستقبل الجمهور كل يوم من الثانية عشر ظهراً وحتى العاشرة مساءً.

تشكل ميرازوزو(Mirazozo) هيكلية كبيرة تتميز بالضوء الذي يخرقها والذي يضفي رونقاً خاصاً من الألوان والإنارة بجوفها. يدخلها الزوار لينغمروا في عالم مشع بالالوان والاضواء ويتمتعوا بهذا الجو المميز. صنع المهندسون  الـArchitects of Air هذه الهيكلية عام 1992. ومنذ ذلك الحين، تمتع بها ما يفوق عن المليوني زائر في أكثر من 38 بلداً حول العالم.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

استوحى المهندس Alan Parkinson تصميم ميرازوزو (Mirazozo) من جمال الهندسة الطبيعية والهندسة المعمارية الإسلامية. وتتألف هذه الهيكلية من دهاليز ملتوية وفجوات ومعابر داخل القباب المستوحاة من البَزار والطراز الإيراني. تألق الأضواء والألوان داخل ميرازوزو مكون ببساطة من نور الشمس الذي يدخل عبر البلاستيك الملوّن جمعت أجزاؤه وألصقت باليد في نوتينغهام – إنكلترا.

عند دخول ميرازوزو (Mirazozo)، على الزائر ان ياخذ وقته ويتجول ببطء ليتمتع بالتفاصيل والألوان بشكل مضاعف، وأن يسير بعيداً عن القطع البلاستيكية بسبب دقتها. كما يمكنه الاستراحة داخل الهيكلية للتمتع بالألوان والجو لفترة أطول والاستماع الى الموسيقى التي ترافق الزيارة.

اشتركوا في نشرة ليالينا الإلكترونية لتصلكم آخر أخبار المعارض والأسواق على البريد الإلكتروني.