اكتشفي الملابس الرياضية للنساء التي لا غنى عنها في حقيبة الجيم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 27 يناير 2023

كما نعلم جميعًا أن القيام بممارسة الرياضة يتطلب ارتداء ملابس رياضية مخصصة لأداء التمارين المختلفة، كما أن هناك قواعد يجب اتباعها لاختيار ملابس رياضية للنساء عند اتخاذ قرار الذهاب إلى الجيم، مثل اختيار ملابس مصنوعة من مواد قابلة للتنفس وتمتص العرق، واختيار المقاس المناسب بحيث لا تكون الملابس ضيقة حتى لا تسبب تهيج الجلد وتقيد حركتك، ولا تكون فضفاضة أيضًا حتى لا تعوق الحركة أو تسبب الوقوع وحدوث إصابات أثناء القيام بأداء التمارين. ولهذا نقدم لكِ دليل شامل للملابس الرياضية النسائية التي يجب عليكِ حزمها أثناء ذهابك إلى الجيم، وكيفية اختيار الملابس الرياضية المناسبة لكِ حتى تكوني قادرة على أداء التمارين الرياضية براحة تامة وتوفر لكِ سهولة الحركة.

التيشيرتات والبلايز الرياضية                                                           

اختاري التيشيرتات والبلايز الرياضية المصنوعة من مواد قابلة للتمدد وخفيفة الوزن مثل مزيج القطن والليكرا، وذلك للحصول على أقصى درجات الراحة أثناء أداء التمارين الرياضية. قد يفضل البعض اختيار الملابس القطنية، وهو ما لا ينُصح به للتمارين الثقيلة لأن القطن يمتص العرق تمامًا وهذا ما يجعله ثقيل عند ممارسة التمارين التي تتطلب مجهود كبير، لذا بدلًا من ذلك يُنصح بارتداء بلوزة رياضية أو تيشيرت رياضي من القطن عند ممارسة التمرين الخفيفة مثل الجري والركض، واختيار القطع المصنوعة من مواد مطاطية لأداء التمارين الأخرى. اختاري تيشيرت رياضي بأكمام طويلة أو بدون أكمام حسب ما تريدين.

الليقنز

الليقنز هو قطعة أساسية لا بد من توافرها في خزانة ملابسك، يتوفر بالعديد من التصميمات العصرية والطبعات الأنيقة لتختاري من بينها ما يناسبك، حيث هناك العديد من الألوان بما في ذلك الأسود، والرمادي، والأزرق وغير ذلك الكثير. تُفضل بعض النساء ارتداء بنطلون ليقنز رياضي بخصر عالي ليبرز جمال قوامهن وهو مثالي للتمارين التي تتطلب المزيد من الحركة. هناك بناطيل ليقنز تأتي بجيوب على حزام الخصر أو على الساق للاحتفاظ بالموبايل والمفاتيح، وتتميز بسحاب للمزيد من الحماية. البنطلون الليقنز هو قطعة عملية مصنوعة من مواد مطاطية وتمتص العرق للمزيد من الراحة أثناء التمارين. يمكنكِ ارتداؤه مع تيشيرت رياضي عند الذهاب إلى الجيم أو تنسيقه مع جاكيت رياضي للجري والتمشية.

بنطلونات وشورتات رياضية

تحركي براحة تامة عند أداء التمارين الرياضية مع بنطلونات وشورتات رياضية بخصر مطاطي توفر لكِ ارتداء مريح. البنطلونات والشورتات الرياضية لا غنى عنها في مجموعتك، حيث أنها تساعدك في أداء التمارين الرياضية بسهولة وتوفر لكِ سهولة الحركة. لا تنسي اختيار بنطلون أو شورت رياضي مصنوع من مواد مطاطية تسمح بمرور الهواء وتمتص الرطوبة وذلك للحفاظ على برودة جسمك. لا تتنازلي عن أناقتك في الجيم واختاري بنطلون رياضي بلونك المفضل ونسقيه مع بلوزة رياضية أنيقة. حيث هناك العديد من التصميمات الرائعة للبنطلونات والشورتات الرياضية التي تناسب كل امرأة عصرية تهتم بلياقتها البدنية.

جاكيتات رياضية

احرصي على ارتداء الجاكيت الرياضي في الأيام الأكثر برودة. يمكنكِ ارتداؤه كقطعة إضافية فوق البلوزة الرياضية عند الخروج من الجيم وذلك لتجنب التعرض مباشرةً للهواء بعد أداء التمارين وتعرق جسدك حيث قد يتسبب هذا في الشعور بالتعب والإرهاق فيما بعد. اختاري جاكيت رياضي يتماشى مع الزي الرياضي الذي ترتدينه وذلك للحصول على إطلالة رياضية تخطف الأنظار داخل الصالة الرياضية. تتوفر الجاكيتات الرياضية بالعديد من التصميمات المتنوعة والألوان المذهلة، يمكنكِ اختيار جاكيت بياقة طويلة وغطاء رأس مع جيوب جانبية وسحاب وتنسيقه مع تيشيرت رياضي وليقنز بألوان متناسقة.

حمالات صدر رياضية

تتوفر حمالات الصدر الرياضية بالعديد من الأنواع المختلفة، وقد تشعرين بالحيرة حيال اختيار الصدرية المناسبة لكِ لذا تعرفي على هذه الأنواع حتى تتمكني من اختيار ما يناسبك من بينهم:

  • حمالة صدر رياضية ضاغطة: تعمل على رفع الثدي وتثبيته ودعمه، وتأتي غالبًا بدون أسلاك وهي مناسبة لممارسة الرياضات الخفيفة.
  • حمالة صدر رياضية مبطنة: هي صدرية عالية الدعم وتأتي بأكواب داخلة مدمجة، توفر لكِ الدعم المناسب أثناء القيام بممارسة التمارين عالية الكثافة.
  • حمالة صدر رياضية ريسرباك: توفر هذه الحمالة الدعم المثالي للثدي وتوفر قدر عالي من التغطية، يمكنكِ ارتداؤها عند الجري أو أداء تمارين اللياقة البدنية.

الآن بعد التعرف على الملابس الرياضية للنساء التي لا غنى عنها في حقيبة الجيم الخاصة بكِ وكيفية اختيار ملابس رياضية مناسبة، يمكنكِ البدء في الذهاب إلى الجيم والحصول على الجسم المثالي الذي طالما كنتِ تحلمين به.