البيض الطائر: هكذا تتناول ريانة برناوي إفطارها في الفضاء

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 مايو 2023
مقالات ذات صلة
ريانة برناوي تكشف مواصفات رائدة الفضاء وموقف عائلتها
لقطات من تجهيز ريانة برناوي أول رائدة فضاء سعودية قبل رحلتها
ريانة برناوي توثّق فيديو مذهل لمكة المكرمة من الفضاء

شاركت رائدة الفضاء السعودية ريانة برناوي، متابعيها عبر منصات التواصل الاجتماعي، بمقطع فيديو طريف وثّقت به طريقة تناولها لطعام الإفطار في الفضاء، خلال رحلتها ضمن طاقم مهمة أكسيوم- 2، على متن صاروخ سبيس إكس فالكون-9.

إفطار ريانة برناوي في الفضاء

كعادة رواد الفضاء والمسافرين عبر الغلاف الجوي، تتناول ريانة برناوي طعامها بطريقة معينة، حيث قامت بتجفيف البيض المُعد مسبقا وتغليفه بطريقة خاصة، واستعرضت عملية حشو الخبز به.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

ريثما فتحت ريانة برناوي كيس البيض، إلا وطار منه قبل أن تستطع السيطرة عليه بصعوبة بسبب تواجدها في بيئة الجاذبية الصغرى في الفضاء، أي انعدام الوزن والجاذبية.

ريانة برناوي استطردت ضاحكة "سندوتش البيض الطائر" حيث انفرطت بعض الجزيئات من البيض وطارت في الجو، ليعلق زميلها رائد الفضاء علي القرني مازحا: "هذا يعلمنا درس مستفاد إنه كل شيء في الفضاء يتطاير".

شاهدوا إفطار ريانة برناوي

This browser does not support the video element.

وتفاعل عدد كبير من النشطاء مع فيديو ريانة برناوي الطريف لتناول طعام إفطارها في الفضاء، غير أن التعليقات اتخذت مسارا مختلفا حيث تساءل البعض عن نوع مثبت الشعر الذي تستخدمه، والذي يحافظ على شعرها ثابتا ولا يتطاير عكس الجاذبية.

ريانة برناوي وعلي القرني يواصلان إجراء التجارب العلمية التي كانا قد أعلنا عن إجرائها فور وصولهما للفضاء، حيث تقوم برناوي بتجربة خاصة بالخلايا المناعية والتي انتهت منها قبل يومين فقط، مؤكدة أنها أجرتها وهي تطفو بسبب بيئة الجاذبية الصغرى.