ريانة برناوي توثّق فيديو مذهل لمكة المكرمة من الفضاء

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 مايو 2023
ريانة برناوي توثّق فيديو مذهل لمكة المكرمة من الفضاء

في إطار المسؤولية المنوطة بهما، يواصل كل من رائدي الفضاء السعوديين ريانة برناوي وعلي القرني خطف أنظار العالم كل يوم، وذلك بإثارة إعجاب الجميع بتقديم كل ما هو جديد وملفت، وأحدثها فيديو يوثّق شكل الحرم المكي من الفضاء.

ريانة برناوي تكشف صورة مكة من الفضاء

نشرت رائدة الفضاء السعودية ريانة برناوي لقطات مذهلة لمكة المكرمة والمسجد الحرام من الفضاء، موضحةً كيف يظهر هذا المكان الشريف من أعلى.

وكشفت ريانة عن الفيديو عبر حسابها في تويتر، وأرفقته بتعليق جاء فيه: "بعد ما خلصت تجاربي لليوم صادف مرورنا فوق مكة المكرمة، نور على نور".

فيديو الحرم المكي من الفضاء

تجارب بأيدي سعودية من الفضاء

في السياق ذاته، بدأ رائدا الفضاء السعوديان ريانة برناوي وعلي القرني بعد أيام قليلة من وصول رحلتهما إلى الفضاء بالفعل العمل على إجراء تجارب بحثية وعلمية كما كان مخططا لهما.

شملت الأبحاث مجموعة من التجارب البحثية والعلمية في بيئة الجاذبية الصغرى أو ما يعرف بانعدام الجاذبية، والتي شملت تجربة الاستمطار الصناعي في بيئة الجاذبية الصغرى.

وأشار علي القرني في مقطع الفيديو الذي شاركه عبر حسابه على تويتر أن تلك التجارب يمكن أن تساعد في رفع نسبة الاستمطار الصناعي بنسبة 50% حال نجاحها، مؤكداً أنه تم تجهيزها والعمل عليها بأيادٍ سعودية.

صورة عمّان من الفضاء

في سياق آخر، كان رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي قد التقط صورة للعاصمة الأردنية عمّان ليلاً بمناسبة الاحتفال بعيد الاستقلال، مُعبراً عن تحيته للشعب الأردني وتاريخه وحضارته.

يُشار إلى أن رائدي الفضاء السعوديين ريانة برناوي وعلي القرني كانا قد انطلقا إلى الفضاء يوم الاثنين الماضي، في رحلة نحو محطة الفضاء الدولية، من المقرر خلالها إجراء أكثر من 20 تجربة علمية وتكنولوجية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار