السياحة في بروناي بالصور والمعلومات الهامة

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 ديسمبر 2017

هذه الجزيرة الصغيرة تعتبر من أغنى الدول في العالم

مقالات ذات صلة
شروط السفر إلى دبي تعليمات هامة للسياح أثناء الزيارة
أميرات بروناي بإطلالات أنيقة ومحتشمة في السعودية
شاهدوا بالصور حفل زفاف ابنة سلطان بروناي أثرى أثرياء العالم

سلطنة بروناي هي دولة غنية جدا بفضل البترول والغاز والموارد الطبيعية تقع في جنوب شرق آسيا . انها محاطة بـ ماليزيا . تحتل بروناي موقعا استراتيجيا على بحر الصين الجنوبي ، بالقرب من الممرات البحرية الحيوية التي تربط بين المحيطين الهندي والهادئ ، ولديها منطقة الصيد الاقتصادية الخالصة التي تمتد بقدر ما إلى لويزا المرجانية في جزر سبراتلي الجنوبية . بروناي هي دولة ذات سيادة تقع على الساحل الشمالي لجزيرة بورنيو في جنوب شرق آسيا . كان عدد سكان بروناي 408786 في يوليو 2012 .

معلومات هامة عن بروناي
بروناي رسميا هي دولة إسلامية ، بها المئات من المساجد الكبيرة الجميلة المنتشرة في جميع أنحاء البلاد . يمنع في بروناي بيع الكحول . خلال شهر رمضان ، تفتح العديد من المحلات التجارية والمطاعم . ومع ذلك ، يمنع الأكل والشرب أو التدخين أمام الناس أثناء وقت الصيام . هناك عدد كبير من العمال الأجانب الذين يعملون على إنتاج النفط والغاز أو في وظائف أقل مثل موظفي المطعم والعاملين في الميدان والموظفين المحليين . تبلغ نسبة الذكور إلى الإناث هي 3: 2 . أكثر من ربع الشعب هم من العمال المهاجرين على المدى القصير ، ومعظمهم من الرجال .

هناك العديد من الاختلافات الثقافية واللغوية التي تجعل بروناي متميزة حيث ان سكان الملايو أكبر في ماليزيا المجاورة وإندونيسيا ، على الرغم من أنها ذات صلة عرقية ومشتركة في الدين الإسلامي . الثروة النفطية تسمح لحكومة بروناي العمل على تزويد السكان بأرقى نظم الرعاية الصحية في آسيا . وقد تم القضاء على الملاريا والكوليرا بها . هناك خمسة مستشفيات عامة – في بندر سيري بيغاوان ، Tutong ، كوالا بيليت ، Bangar ، والدوري الايطالي – وهناك العديد من العيادات الصحية.

الجغرافيا والمناخ
مناخ بروناي هو المناخ الاستوائي المداري . يبلغ متوسط درجة الحرارة السنوية هي 26.1 درجة مئوية (79.0 درجة فهرنهايت) ، متوسط درجات الحرارة بين شهري إبريل ومايو من 24.7 درجة مئوية (76.5 درجة فهرنهايت) ومتوسط شهري أكتوبر وديسمبر من 23.8 درجة مئوية (74.8 درجة فهرنهايت) . لا توجد الأعاصير ور زلازل ولا فيضانات شديدة أو غيرها من أشكال الكوارث الطبيعية ، ولكن من أكبر القضايا البيئية هو الضباب الموسمي الناتج عن حرائق الغابات في اندونيسيا المجاورة . في عام 1888 ، أصبحت بروناي محمية بريطانية ، حتى حصلت على استقلالها في عام 1984 . بروناي تستفيد من البترول والغاز الطبيعي بإعتباره من أعلى إجمالي معدلات الناتج المحلي للفرد في العالم .

السياحة
روني أو نيجارا بروناي داروسلام هي دولة اسلامية صغيرة ولكنها غنية بسبب احتياطياتها النفطية . بروناي هي وجهة سياحية فريدة في جنوب شرق آسيا . تعتبر السياحة هي واحدة من المساهمين الرئيسيين في الناتج المحلي الإجمالي . تقدم البلاد تشكيلة واسعة من الأماكن الجذابة مثل الغابات المطيرة والحدائق الوطنية الغنية في النباتات والحيوانات . هناك العديد من المساجد الرائعة ، وفي قرية الماء (البيوت التقليدية والتاريخية) . تعمل الحكومة على تنشيط وتعزيز السياحة باعتبارها جزءا هاما من التنويع الاقتصادي . سوف نطرح إليكم أهم مناطق الجذب السياحي فيها .

مسجد السلطان عمر علي صفي الدين
يقع هذا المسجد في بندر سيري بيغاوان عاصمة بروناي ، وهو من أهم المعالم الرئيسية في البلاد . انه المسجد الرائع ، مع إطلالته الجذابة في المساء . لديه 28 قبة كرمز لل28 سلطان بروناي ، سلطان عمر علي صفي الدين III .

مسجد جيمس البلقي
مسجد جيمس البلقي هو أكبر مسجد في بروناي والذي يتكون من 29قبة من القباب الذهبية . وكما هو معروف محليا على أنه المسجد الذي بني للاحتفال بالذكرى 25 لصاحب الجلالة في عهد السلطان .

البناء الملكي الفخم
يمكنك رؤية الزي الكامل للسلطان في بروناي ، بما في ذلك التاج والعربة المالكة ، جنبا إلى جنب مع مجموعة هائلة من الكنوز . يمكنك إحضار الكاميرا والتقاط الصور في منطقة المدخل فقط .

كامبونج آير (القرية المائية) 
القرية المائية هي قرية عصر ما قبل التاريخ ، والتي تم بنائها على ركائز فوق نهر بروناي المنغمس في التراث الثقافي والتاريخي . ومن المعروف أنها من أكبر قرى المياه في العالم . يطلق عليها البعض اسم “فينيسيا الشرق” . في هذه القرية تجد وسائل النقل المختلفة من سيارات الأجرة المياه والممرات الخشبية .

متحف بروناي 
متحف بروناي هو المتحف الذي يشمل معارض المدافع القديمة والخناجر ، بورنيو تعرض الإثنوغرافية والكنوز المكتشفة من حطام السفن قبالة سواحل بروناي . بجوار متحف بروناي هناك متحف التكنولوجيا الماليزي ، والذي يعرض طرق صنع القارب ، صيد الأسماك ، والمعادن ، وصياغة الذهب في العصور القديمة .

استانا نور الإيمان 
استانا نور الإيمان وهو قصر اقامة السلطان بروناي . يقع القصر على مترف ، في درب النهر من التلال وعلى ضفاف نهر بروناي جنوب بندر سيري بيغاوان ، على بعد بضعة أميال خارج وسط المدينة . استانا نور الإيمان ، بمعنى قصر نور الإيمان ، ويقال أنه أكبر قصر سكني في العالم القصر مفتوح فقط للجمهور خلال موسم هاري رايا في بروناي .

الحديقة الوطنية أولو تيمبورونغ الطبيعة 
الحديقة الوطنية أولو تيمبورونغ الطبيعة هي أول حديقة وطنية في بروناي منذ عام 1991 . يمكنك الاستمتاع في الحديقة مع العديد من المغامرات حيث يمكنك رؤية الغابة الخضراء مع أكثر من 60 متر فوق التلال الجبل . هذا الممر ، بني مع الأبراج الفولاذية الداعمة لطريق التلفريك .

فندق ونادي كونتري ذا إمباير بروناي 
فندق ونادي كونتري ذا إمباير بروناي انه أحد أكثر أماكن بيتويفول التي يجب عليك زيارتها في بروناي . تم بناء فندق ونادي كونتري ذا إمباير بروناي خلال ست سنوات وافتتح في 16 تشرين الأول لعام 2000 . يحتوي الفندق على جناح ذو مصعد خاص وحمام سباحة ، وغرفة بخار ، ساونا ، المسرح والسينما ، وبيانو . يمكن للزوار الاستمتاع بإلتقاط الصور في بهو الفندق وهناك غيرها من المناطق المفتوحة للجمهور .

مركز اكتشاف النفط والغاز 
مركز اكتشاف النفط والغاز هو المركز الذي يعرض آسر العلوم والهندسة والتي تنطبق ايضا على الصناعة النفطية . انه يهدف لإنشاء مركز للتعليم الزوار لفهم وتقدير صناعة النفط والغاز الذي كان داعما قويا لاقتصاد بروناي دار السلام .

نصب المليار برميل 
شيد النصب في عام 1991 للاحتفال بإنتاج مليار برميل من النفط في حقول النفط البرية في الدوري الايطالي . في نفس مكان نصب المليار برميل ، يمكنك أيضا أن ترى ايماء الحمير ، والأدوات التي تستخدم في ضخ النفط . صممه المهندس المعماري المحلي لبروناي شل للبترول .

اللغة
اللغة الرسمية هي لغة الملايو ، ولكن اللغة الإنجليزية منتشرة على نطاق واسع وتستخدم في مجال الأعمال التجارية . اللغات الأخرى المستخدمة هي عدة من اللهجات الصينية ، الايبان ، وعدد من اللهجات المحلية . الإسلام هو الدين الرسمي ، مع ضمان الحرية الدينية وفقا للدستور .

تم نشر هذا المقال مسبقاً على سائح. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا