الصحة المصرية توضح سبب تراجع حالة رجاء الجداوي الصحية بعد تحسنها

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 يونيو 2020
مقالات ذات صلة
نقل رجاء الجداوي إلى المستشفى في الحال بعد تعرضها لأزمة صحية مفاجئة
تفاصيل مقلقة عن حالة رجاء الجداوي الصحية وحفيدتها تخرج برسالة مؤثرة
تحسن الحالة الصحية لفاتن حمامة بعد تعرضها لوعكة صحية

أوضحت وزارة الصحة المصرية سبب تراجع حالة الفنانة رجاء الجداوي بعد تحسنها إثر حقنها بالبلازما الخاصة بأحد المتعافين من مرض عدوى فيروس كورونا المستجد.

سبب تراجع حالة رجاء الجداوي الصحية

فقد أعلن الدكتور حسام حسني رئيس لجنة مكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة تفاصيل الوضع الصحي للفنانة رجاء الجداوي وذلك عبر مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي ببرنامج "حضرة المواطن" عبر قناة الحدث اليوم.

وأعلن حسام حسني أن تدهور حالة رجاء الجداوي سببه تأثرها بتاريخها المرضي، حيث أوضح ان حالتها كانت قد تحسنت بعد أن تلقت حقناً بالبلازما الخاصة بأحد المتعافين، نافياً ما أشيع عن حقنها 3 مرات، موضحاً أن هذا أمر غير قابل للتحقق طبياً. 

وكانت بعض التقارير قد ذكرت أن الفنانة المصرية القديرة تخضع حالياً للعلاج بواسطة جهاز التنفس الاختراقي بعد أن تدهورت حالتها نتيجة تعرض رئتيها للتليف بعد أن أمضت أكثر من شهر تخضع للعلاج من مرض عدوى فيروس كورونا المستجد.

This browser does not support the video element.

تطورات وضع رجاء الجداوي الصحي بعد إصابتها بفيروس كورونا

وكانت النجمة رجاء الجداوي قد أعلنت إصابة منذ بضعة أيام بمرض عدوى فيروس كورونا المستجد Covid-19 حيث تم نقلها لمستشفى أبو خليفة للعزل بالإسماعيلية، حيث تمت مراقبة درجة حرارتها المرتفعة التي تخطت 39 درجة، إلا أنه قد تم مؤخراً الإعلان عن معاناتها من أعراض تنفسية حيث ذكرت بعض التقارير أنها تعاني حالياً من آلام في الصدر ونقص الأكسجين في الدم حيث تراوحت نسبته بين 87 إلى 89.

لكن حالة النجمة المصرية ساءت بعد ذلك ووصل معدل الأكسجين في الدم إلى 55، مما استدعى وضعها على جهاز تنفس اختراقي لمساعدتها على التنفس، كما جاءت نتيجة المسحات الثلاثة التي تم إخضاعها إليها إيجابية، حيث ظلت محتجزة داخل مستشفى أبو خليفة للعزل لمدة تزيد عن شهر بعد التأكد من إصابتها نظراً لحساسية وضعها الصحي خاصة مع كبر سنها.