الطريقة الصحيحة لاستخدام بخاخ مثبت المكياج

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 يونيو 2023
مقالات ذات صلة
الطريقة الصحيحة لاستخدام حبوب منع الحمل
الطريقة الصحيحة لاستخدام زيت جوز الهند لبشرتك
الطريقة الصحيحة لإزالة مكياج العيون

بخاخ تثبيت المكياج أو بخاخ المكياج هو محلول ضبابي تقومين برشيه على وجهك قبل وبعد وضع المكياج، يمكن أن يجعل الرذاذ الجيد مكياجك ثابتًا في مكانه دون حدوث أي كوارث، ومن خلال هذا المقال يمكن معرفة كل شيء عن هذا المنتج وكيفية استخدامه، وما يجب تجنبه أثناء استخدامه.

ما هو بخاخ التثبيت للمكياج

رذاذ تثبيت المكياج هو شيء تقومين برشه على وجهك بالكامل ومنطقة الصدر بعد الانتهاء من مكياجك، إنه يثبت المكياج على وجهك لساعات طويلة ولا يسمح له بالانزلاق أو التحرك أو الذوبان أو التلاشي. يمكنك أيضًا استخدامه كإعداد مسبق قبل تطبيق الماكياج.

كيفية اختيار بخاخ التثبيت المناسب

نعلم جميعًا أن رذاذ التثبيت ضروري للحفاظ على مكياجك في مكانه لفترة طويلة. قد يكون اختيار بخاخ المكياج المناسب أمرًا صعبًا نظرًا لوجود مجموعة واسعة من الخيارات المتاحة في السوق . معظمنا لا يفكر حتى في وضع البخاخات كمنتج إلزامي في روتين الماكياج لدينا، لذا إليك بعض النصائح والحيل التي ستساعدك على اختيار بخاخ الإعداد المناسب:

  • إذا كانت بشرتك جافة، فابحثي عن بخاخ يعدك بتأثيرات الترطيب والنهاية الندية، ستمنحك هذه البخاخات لمسة نهائية مرطبة.
  • بعض البخاخات لها رائحة قوية، قبل شراء المنتج تحققين مما إذا كنت تحبين عطره.
  • يعمل بخاخ التثبيت الخفيف الوزن وغير اللاصق وغير اللامع بشكل أفضل لمن لديهم بشرة دهنية أو عادية أو مختلطة.
  • جهزي بشرتك، ابدئي في تقشير بشرتك قبل أيام قليلة من المناسبة لتطبيق مكياج أكثر سلاسة وإنهاء.
  • التغطية، رشي القليل من الرذاذ على منطقة الرقبة أيضًا إذا كنت قد استخدمت المكياج هناك. يساعد في إنشاء مظهر متساوٍ.
  • المسافة، أمسك الزجاجة من ست إلى ثماني بوصات بعيدًا عن بشرتك أثناء الرش.

8 خطوات لاستخدام بخاخ تثبيت المكياج

غسيل الوجه بغسول مناسب للبشرة

قبل البدء في روتين جمالك اغسلي وجهك بغسول وجه لطيف. سيساعدك غسول الوجه على التخلص من جميع الأوساخ والشوائب التي تلتصق ببشرتك. بللي وجهك بالماء، واستخدمي غسولًا مناسبًا لنوع بشرتك، ودلكي وجهك برفق، ثم اشطفيه جيدًا. جففي وجهك باستخدام حركات النقر ومناشف الوجه التي تستخدم مرة واحدة.

استخدام مرطب

الخطوة الحاسمة التالية هي وضع مرطب خفيف الوزن. يعمل المرطب على التخلص من كل الجفاف والبقع الموجودة على بشرتك. يرطب ويغذي بشرتك ويسوي نسيجها. إذا كنت لا ترغب في استخدام مرطب، فإن جل الصبار بديل رائع، فهو يعمل فقط خلال فصل الصيف ولا يمكن مقارنته بجميع أنواع المكياج.

أهمية وضع البرايمر

يقوم البرايمر بتهيئة بشرتك من خلال تكوين قاعدة ناعمة ومتساوية. استخدمي برايمر غير لامع إذا كانت بشرتك دهنية وبرايمر ندي إذا كانت بشرتك جافة. إذا كنت لا ترغبين في استخدام برايمر ذي قاعدة كريمية، يمكنك اختيار البخاخ التمهيدي.

استخدام مصحح اللون

يجب أن تكون مرتبكًا بشأن الظلال المختلفة لكونسيلر تصحيح الألوان المتوفرة في السوق. تستخدم مصححات الألوان لإخفاء الشوائب والتصبغات على بشرتك. اختاري مصحح اللون الأخضر لإخفاء الاحمرار، ومصحح اللون الأصفر للعناية بالبقع الزرقاء أو الأرجواني، والبرتقالي والخوخي لإخفاء الهالات السوداء على درجات مختلفة من البشرة.

تطبيق كريم الأساس

كريم الأساس هو منتج تجميلي أساسي. اختاري كريم الأساس المناسب بتغطية خفيفة أو متوسطة أو كاملة حسب لون بشرتك. استخدمي إسفنجة مكياج أو فرشاة سيليكون لمزجها على بشرتك بحركات دائرية أو حسب نوع شكل الفرشاة والحصول على التغطية المرغوبة.

يمكنك أيضًا رش القليل من رذاذ التثبيت قبل وضع كريم الأساس. سوف يساعد المكياج على البقاء لفترة أطول.

اختيار ماسكارا ضخمة

الماسكارا الكثيفة تجعل رموشك تبدو كثيفة وخفيفة. مرري الماسكارا على رموشك العلوية والسفلية لتجعل عينيك تبدو دراماتيكية.

وضع بعض اللون على شفتيك

استخدام ظلال عارية من أحمر الشفاه لإنهاء المظهر، استخدمي مرطب الشفاه قبل وضع أحمر الشفاه. هذا سيجعل شفتيك ناعمة ونضرة.

ضبط وقت الرش

بمجرد الانتهاء من جميع الخطوات، رشي على وجهك لإنهاء مظهرك. اضبطي مظهرك عن طريق رشه على وجهك بحركة "X" و "T". هذا سيجعل مكياجك يدوم طوال اليوم.

استخدامات أخرى لبخاخ تثبيت المكياج

ينصح خبراء المكياج دائمًا باستخدام إسفنجة مكياج رطبة قليلاً لمزج كريم الأساس. بدلًا من الماء يمكنك استخدام بخاخ التثبيت لترطيبه، سيؤدي التأثير المرطب لرذاذ التثبيت إلى تثبيت كريم الأساس في مكانه والتأكد من عدم التعرق.

يعمل كواقي من الشمس

بخاخات التثبيت طوال اليوم مملوءة بمعامل حماية من الشمس لتوفير الحماية من أشعة الشمس والقضاء على الحاجة إلى وضع واق شمسي منفصل .

تعيين أحمر الشفاه وكحل العيون

هل يستمر أحمر الشفاه في الانتشار والتلاشي، استخدمي بخاخ التثبيت لضبط اللون على شفتيك لفترة طويلة من الوقت، لمنع تلطخ الآيلاينر، رشي القليل من البخاخ على عود قطني. ربتي بلطف على قطن الأذن على جفونك للحفاظ على البطانة في مكانها.

تعزيز مظهر عينيك

إذا كنت لا تستخدمين برايمر ظلال العيون، فإن الطريقة المبتكرة لعمل ظلال العيون على جفونك هي بخاخ التثبيت، اختاري فرشاة ظلال العيون واغمسيها في ظلال العيون، قبل وضعه على جفونك، رشي القليل من رذاذ التثبيت على الفرشاة. سيؤدي ذلك إلى جعل اللون ينبثق ويجعله يظل ثابتًا لفترة طويلة.