خطوات إزالة مكياج العيون بطريقة صحيحة

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 يونيو 2017 | آخر تحديث: الثلاثاء، 27 يونيو 2017
مقالات ذات صلة
الطريقة الصحيحة لإزالة مكياج العيون
الخطوات الصحيحة لإزالة مكياج العيون
علشان ماترهقيش بشرتك : 7 نصائح لإزالة المكياج بطريقة صحيحة

من العادات الخاطئة التي تقوم بها الكثير من النساء؛ هو النوم من دون إزالة المكياج ولا سيما إزالة مكياج العيون باعتبارها منطقة حساسة. فإذا تكرر الأمر فهو من شأنه أن يسبب أضراراً على المدى البعيد. كما وستلاحظين ذلك أيضاً في صباح اليوم التالي من خلال إحمرار وانتفاخ عينيكِ.
 
لذا فإن إزالة مكياج العيون من أهم قواعد وأسس المكياج التي عليكِ اتباعها في روتينك اليومي وعدم تجاهله خاصةً قبل النوم، وذلك باتباع الطريقة الصحيحة التي من شأنها المحافظة على صحة ورونق عينيكِ.

إليكِ الطريقة الصحيحة لإزالة مكياج العيون بالخطوات:

1.    امسحي عيونك أولاً بواسطة المناديل المبللة الخاصة لإزالة المكياج والتي تتميز بأنها لطيفة على البشرة.
 

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

2.    نظفي عيونك بمزيل المكياج المخصص للمنطقة المحيطة بالعين. من هنا تأتي ضرورة اقتناء نوعين من مزيل المكياج، أحدهما للوجه والثاني للعيون.

3.    إذا كنت من اللواتي يستخدمن الماسكارا المقاومة للماء؛ فعليكِ اختيار مزيل مكياج عيون خاص لهذا الأمر كي تتفادي فرك عينيكِ والضغط عليهما للتخلص منها.
 

4.    اغسلي عينيك بماء يميل إلى البرودة، وحاولي عند تنظيف وجهك بالغسول الابتعاد قدر الإمكان عن منطقة محيط العينين الحساسة والتي قد تكون المواد الموجودة فيه قوية عليها.
 

5.    أخيراً؛ ضعي كريم الترطيب اليومي أو الكريم الخاص لمعالجة الهالات السوداء أو الانتفاخ تحت العينين أو المقاوم للتجاعيد.
 

اتبعي هذه الخطوات البسيطة كل يوم لإزالة مكياج العيون بطريقة صحيحة، والمحافظة على صحة ورونق عينيكِ بعيداً عن الأمراض.