اللون البنفسجي "Very Peri" هو لون عام 2022 وفقاً لمعهد بانتون للألوان

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021
مقالات ذات صلة
طرق تنسيق اللون البنفسجي Very Peri لون بانتون لعام 2022
7 ألوان ننصحك بتجربتها هذا الموسم وفقاً لمعهد بانتون Pantone للألوان
البنفسجي هو اللون الذي سيميز عام 2022

قدم مركز Pantone للألوان، درجة اللون البنفسجي "Pantone 17-3938 Very Peri" وهو لون أزرق نقي ديناميكي مع مسحة حمراء بنفسجية نابضة بالحياة كلون نجمها للعام 2022، هذه المرة، ابتكر لوناً جديداً تماماً بدلاً من الاختيار ظل موجود من لوحته الواسعة، مزج إخلاص وثبات اللون الأزرق مع طاقة وإثارة اللون الأحمر، يقال إن الصبغة تقدم مزيجاً قوياً من الحداثة.

إن إظهار ثقة خالية من الهموم وفضول جريء ينعش روحنا الإبداعية، يساعدنا Pantone 17-3938 Very Peri الفضولي والمثير للاهتمام على تبني هذا المشهد المتغير من الاحتمالات، مما يفتح لنا رؤية جديدة بينما نعيد كتابة حياتنا، لإحياء الامتنان لبعض الصفات التي يمثلها اللون الأزرق يكملها منظور جديد يتردد صداها اليوم، يضع Pantone 17-3938 Very Peri المستقبل في ضوء جديد.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

يقال إن Very Peri هي رمز لروح العصر العالمي والتحول الذي يمر به العالم، مع اتجاهات الموضة والشعبية المتزايدة للميتافيرس والمجتمع الفني الصاعد في الفضاء الرقمي، فإنه يوضح اندماج الحياة الحديثة وكيف تتجلى اتجاهات الألوان في العالم الرقمي في العالم المادي والعكس صحيح.

قال Leatrice Eiseman، المدير التنفيذي لمعهد Pantone Color Institute: "بينما ننتقل إلى عالم من التغيير غير المسبوق، فإن الاختيار يجلب منظوراً جديداً ورؤية لعائلة اللون الأزرق المحبوبة والموثوق بها، يشمل صفات البلوز ولكن في نفس الوقت يمتلك لوناً بنفسجياً أحمر، إنه يُظهر موقفاً مرحاً ومبهجاً وحضوراً ديناميكياً يشجع الإبداع الشجاع والتعبير الخيالي".

إن إنشاء لون جديد لأول مرة في تاريخ برنامج الألوان التعليمي "Pantone Color of the Year" يعكس الابتكار العالمي والتحول الذي يحدث، مع استمرار المجتمع في التعرف على اللون باعتباره شكلاً هاماً من أشكال التواصل وكطريقة للتعبير عن الأفكار والعواطف والتأثير عليها والمشاركة والتواصل، فإن تعقيد هذا اللون الأزرق الجديد المليء بالأحمر البنفسجي يسلط الضوء على الاحتمالات الواسعة التي تنتظرنا.

اختيار اللون لعام 2022

وقالت الشركة أيضاً إن الظلال هي "لون أزرق حماسي غريب الأطوار يجعل مناسب لتناسق ألوان لا يمكن التنبؤ به وبيانات ألوان تلقائية، مستقبلية في الإحساس، تأخذ "Very Peri" مظاهر مميزة من خلال التطبيق على مواد وتشطيبات وأنسجة مختلفة، من المعدن اللامع، اللامع ومواد عالية التقنية لإطلالة مصنوعة يدوياً وألياف طبيعية.

هل يمكن للون أن يتنبأ بالمستقبل؟ بعد العديد من أوجه عدم اليقين في عامي 2020 و 2021، يبحث الكثيرون عن إشارات من أي مصدر، لون Pantone Color of the Year 2022 هو ظل جديد، Very Peri، الذي يحتضن عدم اليقين والحذر تفاؤل لحظتنا، إنه لون يضع المستقبل حقاً في ضوء جديد، شعر مركز بانتون أن هذا كان اللون المثالي لإيصال تلك المشاعر حول المستقبل.

لون "Very Peri"

الظل الجديد هو نتيجة ما يقرب من عام من البحث والتنبؤ بالاتجاهات من معهد Pantone Color Institute، الذي يبدأ في البحث عن اتجاهات الألوان في أواخر الربيع، قال إيزمان: "إننا ننظر إلى العديد من المجالات، من الرياضة إلى الموضة، لنرى ما يتحدث عنه الناس"، مشدداً على أن الاهتمام المتزايد بمنصات الألعاب ساعد في إلهام لون العام 2022، قال إيزمان كلقطات من ألعاب الفيديو التي تستخدم الظل تومض على الشاشة، "ليس هناك شك في أن الألعاب أثرت على الاستخدام المستمر لـ"Very Peri" ونريد حقاً أن يعكس لون العام ما يحدث في العالم من حولنا.

درجة اللون البنفسجي في عروض الأزياء

  • ظهر اللون البنفسجي اللافت للنظر في بعض أكبر مجموعات دور الأزياء خلال المواسم القليلة الماضية، كانت فالنتينو واحدة من أوائل من أدخلوا اللون، مع مجموعة فيري بيري، كاملة مع رداء قصير أنيق وقبعة مصقولة بالريش، ظهرت على منصة عرض الأزياء الراقية لخريف 2021.
  • تبعها العديد من المصممين الآخرين في الموسم التالي، مع انفين عرض فستان مصغرة مطوي في الظل.
  • وألبرتا فيريتي وغوتشي أرسلوا العبايات الأرجوانية على المدرج.
  •  دخلت مجال الملابس الرجالية أيضاً، حيث أظهر فيرجيل أبلوه أنماطاً في فيري بيري في مجموعته الأخيرة لـ Louis Vuitton، تظهر Very Peri أيضاً في الكثير من تنبؤات اتجاهات الموضة والجمال، يتضمن عرض Pantone الرسمي للون إطلالات من Lanvin و Chet Lo للرجال.

كيف يرتدي المشاهير بالفعل لون بانتون لعام 2022

  • لقد نظر الكثيرون بالفعل إلى لون ملابسهم هذا العام حيث عادت السجادة الأحمر والأحداث الواقعية وسط الوباء، شوهد اللون في العديد من التكرارات على السجادة الحمراء على مدار العام، نظرت زندايا إلى لون حفل توزيع جوائز BET لعام 2021 حيث ارتدت فستاناً عتيقاً من فيرساتشي مشابهاً للفستان الذي ارتدته بيونسيه في حفل توزيع الجوائز عام 2003.
  • اختارت الممثلة أنيا تايلور جوي اللون في حفل توزيع جوائز الأزياء CFDA الشهر الماضي، حيث حصلت على جائزة وجه العام.
  •  ارتدت تايلور جوي اللون في فستان كوكتيل مصمم خصيصاً على شكل تمثال نصفي مع خط رقبة على شكل V أسفل سترة بيبلوم من تصميم Oscar de la Renta.
  • نظرت ليدي غاغا أيضاً إلى اللون خلال الجولة الصحفية الأخيرة لـ "House of Gucci"، في العرض الأول لفيلم لندن، ارتدت المغنية والممثلة فستاناً أرجوانياً مكشوفاً من الشيفون الحريري مع رداء انسيابي من مجموعة غوتشي للملابس الجاهزة لربيع 2022.
  • ارتدى نجوم آخرين نسخاً متكررة من اللون على سجاد أحمر آخر هذا العام، بما في ذلك أوليفيا رودريغو في حفل توزيع جوائز الموسيقى الأمريكية وكاميلا كابيلو في Met Gala و Kumail Nanjiani في العرض الأول لفيلم "Eternals".