المشاركات العربية هذا العام في مهرجان كان السينمائي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 مايو 2023
مقالات ذات صلة
تفاصيل الأفلام المشاركة بالمهرجان السينمائي الخليجي بالرياض
الأفلام الروائية الطويلة المشاركة في مسابقة المهر العربي في مهرجان دبي السينمائي الدولي DIFF
6 أفلام عربية مشاركة في مهرجان كان في دورته 76

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق الدورة الجديدة من المهرجان العالمي الأضخم والحدث الأكبر في العالم مهرجان كان السينمائي 76، حيث يجتمع صناع السينما في كافة أنحاء العالم وأبرز وأكبر نجوم خلال عروض الأفلام وحفلات ومؤتمرات صحفية بشكل يومي.

 المشاركات العربية في مهرجان كان

ككل عام يوجد العديد من المشاركات من كافة أنحاء العالم، وهذا العام يشارك مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، بصندوق البحر الأحمر في دعم 5 أفلام خلال المهرجان.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

  • والأفلام المشاركة هذا العام هو: فيلم Banel & Adama السنغالي.
  • فيلم عصابات المغربي الفرنسي من إخراج المخرج كمال لزرق.
  • فيلم كذبة بيضاء للمخرجة المغربية أسماء المدير.
  • الفيلم التونسي بنات ألفة للمخرجة كوثر بن هنية.
  • والفيلم السوداني وداعاً جوليا.

حيث يبدأ مهرجان كان بفيلم هو الفيلم الفرنسي Jean du Barry، بطولة النجم جوني ديب، وهو واحد من الأفلام التي تم تمويلها من قبل صندوق البحر الأحمر، ونرى مشاركة لمهرجان القاهرة السينمائي ورئيسه الفنان حسين فهمي بعدد من الفعاليات المميزة في مهرجان كان.

أول مشاركة سودانية في مهرجان كان

وأيضا هناك مشاركات مميزة عربية للفيلم السوداني، وهي أول مشاركة مميزة للسودان داخل مهرجان كان، حيث يحكي الفيلم عن قصة امرأتين تمثلان العلاقة المعقدة، والتي تختلف بين مجتمعات شمال السودان وجنوبها، حيث تدور أحداث القصة في السنوات الأخيرة قبل أن يتم إعلان تقسيم السودان.

الفيلم من بطولة ملكة جمال السودان السابقة وعارضة الأزياء سيران رياك، بجانب المغنية والممثلة السودانية إيمان يوسف.

المشاركة التونسية لمهرجان كان السينمائي

وكذلك نرى هذا العام المخرجة التونسية كوثر بن هنية، في هذا المهرجان للعام الثاني على التوالي. بعد أن كانت عضو لجنة تحكيم العام الماضي. حيث شاركت هذا العام كمخرجة لفيلمتة بنات ألفة، وهو فيلم وثائقي من إخراجها.

والفيلم من بطولة النجمة التونسية هند صبري، وتأليف وإخراج كوثر بن هنية، وهو فيلم وثائقي يتحدث عن صراعات والتقلبات لسيدة في الأربعين من عمرها تصارع الفقر وتشهد سقوط بناتها في التطرف والإرهاب، تدور أحداث من الفيلم ما بين عام 2010 إلى عام 2020.