الملكة رانيا تشارك في فعالية خياطة وتطريز مع سيدات الأردن

  • تاريخ النشر: السبت، 15 أكتوبر 2022
مقالات ذات صلة
الملكة رانيا تشارك في فعالية لمناصرة الأطفال: إليك تفاصيل إطلالتها
فيديو الملكة رانيا العبدالله في جلسة مع سيدات الأردن بمناسبة يوم المرأة العالمي
وزيرة بريطانية تشارك في تطريز كسوة الكعبة

يعرف عن الملكة رانيا زوجة العاهل الأردني عبد الله الثاني بن الحسين الهاشمي، دعمها للمرأة وتمكينها في العمل لذا تحرص دائماً على مشاركة سيدات الأردن في الفعاليات التي تنظمها الجمعيات النسائية.

وحضرت الملكة  مؤخراً فعالية في خاصة بالخياطة والتطريز حيث حرصت الملكة على تقديم دعمها المعهود للسيدات اللواتي يسعين إلى تحسين أوضاعهم وظروفهم المعيشية وكفاح كل سيدة في أن يكون لها دوراً رائداً في المجتمع الأردني.

دعم الملكة رانيا لسيدات الأردن

وظهرت الملكة رانيا خلال الفعالية برفقة مجموعة من السيدات اللواتي حملن أدوات الخياطة على أعناقهن، وعلقت الملكة رانيا قائلة:" فكرة ريادية اطلعني عليها مجموعة من الشباب والشابات المميزين في تطبيق ميكسي اليوم، والذي يعمل على توفير فرص عمل والتشبيك بين سيدات في مجال التطريز والخياطة والمصممين والمسوقين والزبائن".

يذكر أن الملكة رانيا تهتم بشؤون المرأة سواء المحلية أو العالمية، وكانت آخر مشاركة لها في الولايات المتحدة الأمريكية حيث حضرت مبادرة Caring for Women، لدعم القضايا النسائية وألقت الملكة رانيا الكلمة الافتتاحية.

الملكة رانيا في عشاء خيري

ويذكر أن الملكة رانيا اصطحبت معها ابنتها إيمان في تلك المناسبة حيث حضرا حفل عشاء خيري في مدينة نيويورك نظمته مؤسسة caring  للأعمال الخيرية.

وحضر حفل العشاء العديد من الشخصيات المرموقة والعالمية في مجالات عدة سواء الخيرية أو الفنية، وكان من أبرز الشخصيات التي حضرت رجل الأعمال الفرنسي ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة كيرنج، وهو فرانسوا هنري.

ومن الناحية الفنية حضر حفل العشاء الخيري الفنانة سلمى حايك وكذلك عارضة الأزياء البرازيلية جيزيل بونديشن، والممثلة الأمريكية لاتانيا ريتشاردسون، بالإضافة إلى الممثل العالمي صامويل أل جاكسون، والناشطة الأمريكية لحقوق الإنسان غلوريا ستاينم، والممثلة البريطانية إيما واتسون، عارضة الأزياء العالمية كارلي كلوس، الممثلة جودي تورنر سميث، وعارضة الأزياء كريستي تورلينجتون، وغيرهم من الشخصيات العالمية.

وخلال حفل العشاء ألقت الملكة رانيا كلمتها الافتتاحية وتحدث عن أهمية مؤسسة كيرنج للأعمال الخيرية ومهامها الأساسية حيث قالت: "للأسف الأزمات ليست محايدة بين الجنسين فاليوم نعيش في عالم أصبحت فيه الاضطرابات هي القاعدة .. بدءاً من الاوبئة وتغير المناخ والهجرة الجماعية والصراع والتحول الجيو سياسي، والنساء والفتيات أول من يشعرن بأن الأرض تتحرك من تحت أقدامهن إنهم أول من يعاني وآخر من يتعافى معاناتهم تحت الأرض وفي الظل".

ووفقاً للموقع الرسمي لمؤسسة caring foundation، أن حفل العشاء الخيري جمع ما يقرب من ثلاث ملايين دولار وتم التبرع بهم في جمعيات خيرية تعالج العنف ضد المرأة، حيث تم التبرع للمؤسسات الآتية: الشبكة الوطنية لإنهاء العنف الأسري، مؤسسة نهر الاردن، مؤسسة السيدة للنساء، وأخيراً مؤسسة caring foundation.