اليونيسكو يحتفل بالعيد الوطني الإماراتي يوماً عالمياً للمستقبل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021 | آخر تحديث: الجمعة، 01 ديسمبر 2023
مقالات ذات صلة
ماجد المهندس يحتفل بالعيد الوطني في أبوظبي مرتدياً العلم الإماراتي
عبد المنعم العامري يحتفل بالعيد الوطني الإماراتي مع زوار القرية العالمية
“OPI “احتفلوا بالعيد الوطني الإماراتي مع

تحتفل كل عام دولة الإمارات العربية المتحدة بالعيد الوطني، وفي عيدها الـ 50 لهذا العام تركز دولة الإمارات على إبراز ما تم إنجازه خلال الـ 50 عام، وما سوف تمضي به نحو المستقبل أي بعد مائة عام في 2071، حيث تسعى الإمارات دائمًا إلى تقديم أفضل ما لديها في كافة مجالات الحياة، وهذا العام يتم الاحتفال بالعيد الوطني الإماراتي في يوم الـ 2 من ديسمبر الموافق الخميس.

اليوبيل الذهبي لدولة الإمارات

تحتفل هذا العام الإمارات باليوبيل الذهبي لها، حيث مرت 50 عام على شعارها "روح الوحدة"، ففي عام 1971م وقعت الإمارات اتفاقية التوحيد وإنشاء دولة الإمارات العربية المتحدة، الأمر الذي جعلها دولة موحدة مستقلة لها مستقبل وتحمل تاريخ، ففي هذا اليوم يتم تزين الشوارع والميادين والأبراج والبيوت في مختلف أنحاء الدولة بأعلام الإمارات.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

تزين سماء الإمارات بالطائرات التي تحمل ألوان العلم الإماراتي، ويوجد مجموعة من الأنشطة والفعاليات التي تحتفل بها كل إمارة، حيث تغمر الألوان الأحمر والأبيض والأخضر ميادين ومراكز التسوق والشواطئ والمنتزهات، فهو يوم الفرحة والعزة والكرامة.

يستمتع المواطنون والمقيمين والزوار بالأنشطة الثقافية والترفيهية التي تقام في الهواء الطلق، والحفلات الموسيقية الحية التي يتم عرضها في المساء، والعروض المذهلة للفنادق والخصومات الخاصة بـ عالم التسوق.

"اليونسكو" تحتفل باليوم الوطني لدولة الإمارات

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي وزير الدفاع في الدولة، أن منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" قامت بإعتماد اليوم الوطني لدولة الإمارات يوماً عالمياً للمستقبل، يمكن أن تحتفل به كافة دول العالم، حيث يعبر عن المستقبل التنموي الذي تعيشه الإمارات للوقت الحالي، وقدرتها على خلق الفرص والخطط للأجيال القادمة.

حيث عبر محمد بن راشد عن فرحته بهذا الإعتراف العالمي بقيمة الدولة الإمارات وتقدير مجهوداتها، قائلاً : " إن الاعتراف الدولي بدولة الإمارات كدولة للمستقبل و نموذج لاستشراف ومحطة رئيسة لصناعتها، هو تقدير عالمي يضع علينا مسؤولية أكبر في تطوير قدراتنا لنكون نموذجاً لاستشراف المستقبل ومواكبة متغيرات والاستفادة من فرصة أمام كافة حكومات العالم ".

عطلة العيد الوطني الإماراتي

بالمناسبة اليوبيل الذهبي لدولة الإمارات تمنح الدولة موظفي القطاعين العام والخاص إجازة رسمية يومي 2و3 ديسمبر 2021، حيث تعتبر عطلة رسمية يتم الاحتفال بها وهي مدفوعة الأجر، فهي مناسبة عامة لكل الإماراتيين.

الاحتفال الرسمي بالعيد الوطني

تبدأ دولة الإمارات ببدء الاحتفال الرسمي لهذا اليوم من يوم 2 ديسمبر في تمام الساعة الـ 05:30 مساءً بتوقيت دبي، والتي تقوم بعرض مباشر على موقع الخاص والرسمي لليوم الوطني الإماراتي وجميع القنوات الناقلة لهذا الحدث العظيم.

اختيار حتا للاحتفالات بالعيد الوطني

ومن خلال الإحتفال الرسمي لهذا اليوم، يتم الاحتفال في الموقع المثالي والذي يعتبر في قلب الإمارات السبعة وهو المنطقة التي شهدت على ما مر من أحداث في هذه الدولة العظيمة عبر التاريخ، حيث تمر مجموعة من القوافل التجارية، والتي حظيت لسنوات على اهتمام السلطات المعنية، ومن هذا تم إنشاء العديد من المشاريع التنموية التي تستهدف السياح وزيادة عدد الزيارات، مثل القطار الجبلى وأطول ممشى جبلي في دولة الإمارات.

العروض الخاصة باليوم الوطني الإماراتي

وبمناسبة مرور 50 عام على هذه المناسبة السعيدة، يتم جمع ما بين الطبيعية الصحراوية لهذه البلد والتكنولوجيا المتطورة والتقنيات الحديثة، وعرضها بشكل يوحي بمدى احتضان الطبيعة لسد حتا، ويتم من خلال عرض مسرحي عائم تحكي فيه الإمارات عن فصة كفاح وتاريخ عريق بدأ منذ 50 عاماً.

وتعرض فيه مجموعة من الإنجازات التي تم تحقيقها للشعب الإماراتي على مستوى الدولة، وليس المستوى المحلى فقط بل المستوى العالمي أيضًا، حيث يتم تقديم فكرة عن ما يقوم عليه الإمارات في المستقبل بعد مرور 100 عام.

خمسون يوماً من الاحتفالات

اعتمدت الإمارات هذا العام الاحتفال باليوبيل الذهبي على تأسيس الأتحاد، من قبل بـ 50 يوم، حتى حلول العيد في الـ 2 من ديسمبر 2021.

وقامت اللجنة الخاصة المشاركة لهذا الإحتفال بالعيد من خلال عرض أنشطة ممتعة وسعيدة، وزيارة الأماكن السياحية واكتشاف ما قامت به الإمارات خلال الـ 50 عام، لمجموعة من المواقع المختلفة، حيث تحيي ذكرى خاصة بالنسبة لهذا الشعب العريق، وتساعد العائلات والأصدقاء في الإحتفال، تحت وسم #احتفالات_الخمسين لمشاركة الجميع تجاربهم، هذا بجانب إحتفال جوجل سنوياً باليوم الوطني الإماراتي.