بالتقاليد الأردنية: أبرز اللقطات من وليمة عُرس الأمير الحسين

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 يونيو 2023
مقالات ذات صلة
هدية الأمير الحسين للحاضرين في وليمة عُرسه
أبرز اللقطات الدافئة من ليلة حناء الأمير الحسين والآنسة رجوة آل سيف
الأميرة رجوة الحسين في لقطة عفوية مع طفلة

ساعات قليلة تفصلنا عن بدء المراسم الرسمية لحفل زفاف ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، والتي استهلتها العائلة الهاشمية أمس الأربعاء بمأدبة عشاء حرص العاهل الأردني على إقامتها وفقاً للسنة النبوية الشريفة وأيضاً التقاليد الأردنية في الأفراح.

إذ شهدت عمّان ليلة مميزة تاريخية بإقامة مأدبة عشاء أو وليمة العُرس في مضارب بني هاشم بالديوان الملكي الهاشمي بأمر من العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بمناسبة زفاف نجله ولي العهد الأمير الحسين على الآنسة رجوة خالد آل سيف.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وشهد الحدث، المتجذر في الثقافة الأردنية، في دلالة على الكرم وحسن الضيافة، حضور كثيف من مسؤولين وزعماء وشخصيات قيادية في مختلف المناصب من داخل الأردن وخارجها، يزيد عددهم عن 4 آلاف شخص من شتى الدول العربية.

ويعرف العشاء في تلك المناسبات باسم "القرا"، وهي جزء من التقاليد والثقافة الأردنية الأصيلة التي تدل على الكرم وحسن الضيافة، حيث يتم فيها تقديم المناسف، وهي نوع من الأطباق التقليدية الشهيرة في الأردن.

وتخلل الحفل عروضاً ثقافية وموسيقية مستوحاة من التراث الأردني، بالإضافة إلى هدية خاصة من الملك عبدالله لنجله ولي العهد، كما شهد الحدث كذلك زفة أردنية للأمير الحسين من رفاقه في السلاح والفرق التراثية الأردنية.

تابعي أبرز لقطات وليمة عُرس ولي عهد الأردن في الصور أعلاه