بعد كتع كسح كسل.. سخرية من جملة: مفيش مرا بتتوجع غير لما حاجة توجعها

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 مايو 2021 | آخر تحديث: الإثنين، 10 مايو 2021
مقالات ذات صلة
أمير كرارة يتحدى الجمهور: فولو لكل من قال كُتع كُسح كُسل 10 مرات
سارة الكندري تلوم المرأة على التحرش وتغير ملامحها يُعرضها للسخرية
يسرا تنعي رجاء الجداوي بالدموع على الهواء وتوجع القلوب بكلماتها

بعد حملة السخرية الواسعة التي أحدثتها جملة الفنان المصري، أمير كرارة، "كُتع كُسح كُسل" في مسلسل نسل الأغراب، خرجت بطلة العمل مي عمر بجملة جديدة، أثارت موجة من السخرية مجددًا.

وتداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بالسخرية والنقد، الجملة التي جاءت على لسان جليلة التي تقدمها الفنانة مي عمر، وتقول فيها "مفيش مرأة بتتوجع غير لما حاجه توجعها". وما أثار السخرية، بديهية العبارة التي قيلت وكأنها حكمة على لسان البطلة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وبسبب هذه الجملة تم صناعة عدد من الصور الساخرة "كوميكس" وتداولها بشكل مضحك وهذلي على مواقع التواصل الاجتماعي. منها "مفيش حد بيذاكر حتى لو كان عنده امتحان"، و"ما فيش حد بيلبس كمامه اوي الا لما يجيله فيرس كورونا اووي"، و"شهداء يناير ماتو ف احداث يناير"، و"مفيش حد بيشرب غير لما يعطش"، وغيرها من الجمل على نفس المنوال.

السخرية من جملة كُتع كُسح كُسل لأمير كراراة:

حملة السخرية من سيناريو مسلسل نسل الأغراب، الذي يعرض في السباق الرمضاني الجاري، يتكرر للمرة الثانية، بعد الجدل الذي أثاره المسلسل وتصدر مواقع التواصل الاجتماعي في ثاني أيام شهر رمضان ومع عرض الحلقة الثانية بسبب جملة على لسان الفنان أمير كرارة والذي يجسد دور "غفران الغريب" ضمن أحداث العمل وأثارت سخرية الجمهور.

وكانت الجملة اليت قالها أمير كرارة هي "كتع كسح كسل" لينهى أهل البلد عن الجمود والكسل ويحثهم على العمل، لكن كان واقع الجملة ثقيل على أذن المشاهد والكلمات غير دارجة عند الناس البسطاء وهو ما أثار جدل وسخرية.

الانتقادات تطال مي عمر بسبب آدائها وزواجها من المخرج:

صحيح أنه منذ اليوم الأول لعرض مسلسل نسل الأغراب، استطاعت الفنانة مي عمر لفت الأنظار إلى دور جليلة الذي تقدمه في المسلسل، لكن البعض انتقد ظهورها بمكياج زائد اعتبروه غير ملائم لشخصية امرأة صعيدية.تواصل مي عمر الدعاية لشخصية جليلة من مسلسل نسل الأغراب، وتنشر صورها من المسلسل وكواليسه وتشاركها مع متابعيها.

لكن الانتقادات في مجملها ليست متعلقة بمسلسل نسل الأغراب وحسب، بل أن الانتقادات من البداية، كانت تطال الفنانة مي عمر، بسبب زواجها من مخرج العمل، محمد سامي، ومخرج أعمالها السابقة، وتحديدًا مسلسل لؤلؤ.

وبسبب هذه الانتقادات بكت مي عمر في برنامج العرافة، للإعلامية بسمة وهبة، بعد سؤال حول تغريدة للمخرج عمرو عرفة،  كتبها عبر حسابه على تويتر، أثناء عرض مسلسل لؤلؤ الذي قدمته مي عمر قبل رمضان مباشرة، وقال إن رأيه في نجاح بعض المسلسلات، يرجع إلى تقطيع الحلقات إلى فيديوهات قصيرة، ثم رفعها على الفضاء الإلكتروني بعناوين مثيرة، مما يدفع المشاهد لفتحها حبًا لاستطلاع ما بداخلها.

وردت مي عمر على هذا الكلام قائلة إنها لا تعتقد أن عمرو عرفة يقصدها بهذا الكلام، وتابعت: "لو يقصد هستغرب، أنا بعتبره أب، بحترمه وبيحبني ولما بيتقابل بحس إنه بيفرح لي وبيفرح بنجاحي، فلو يقصد لؤلؤ هتبقى بالنسبة لي غريبة، ومعتقدش إن أكثر من مليار شخص فتحوا الفيديوهات بسبب الفضول".

وأردفت باكية أنها لم تسأله عن حقيقة هذا الكلام، متابعة: "لو كان يقصدني هتبقى صدمة وغريبة، أنا أتوقع إنه مش هو، ومش قادرة أقتنع إنه كان يقصدني".

أكدت عمر أن دورها في مسلسل لؤلؤ، من أفضل الأدوار التي قدمتها ومن أقرب الأدوار لقلبها، لأنه ربطها بالجمهور، وأوضحت أنها شعرت بفرح ونجاح بسبب ردود الأفعال التي كانت أفضل مما توقعت وقالت: "قررت وقتها إني مش هسيب حاجة تبوظ النجاح ده، واللي يقول يقول، مفيش مرة اتظلمت فيها ربنا معوضنيش فيها وأكتر مما تمنيت".

مسلسل نسل الأغراب:

مسلسل "نسل الأغراب" هو التعاون الأول بين أحمد السقا وأمير كرارة في الدراما التليفزيونية، عقب اجتماعهما في بطولة فيلم "هروب اضطراري" قبل عامين، والمسلسل من تأليف وإخراج محمد سامي، إنتاج سينرجي – تامر مرسي، ويشارك في بطولته مي عمر، دياب، محمد جمعة، فردوس عبد الحميد، إدوارد، نجلاء بدر، محمد علاء، أحمد مالك، أحمد داش، محمد مهران وأحمد فهيم.

المسلسل ينتمي إلى الدراما الصعيدية، حيث يُجسد أحمد السقا، دور شخص يُدعى "غفران الغريب" بينما يظهر أمير كرارة، في دور شقيقه "عساف الغريب" وتقع بينهما العديد من المشكلات بسبب النساء والغيرة الشديدة ويتصارعان سويًا ويحاول كل منهما الانتصار لنفسه ولو على حساب الآخر فضلًا عن أن كل منهما من أم مختلفة.

يذكر أن مسلسل "نسل الأغراب" من تأليف وإخراج محمد سامى بطولة أحمد السقا، أمير كرارة، مي عمر، فردوس عبد الحميد، محمد دياب، نجلاء بدر، إدوارد، أحمد مالك، أحمد داش، منة فضالي، محمد علاء، محمد مهران، محمد جمعة، ريم سامي، ملك أحمد زاهر وهدير عبد الناصر.