• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      شيماء يونس الحاج

    • اسم الشهرة

      شيماء الحاج

    • الجنسية

      سوريا

    • بلد الإقامة

      مصر

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

شيماء الحاج جنسيتها مصرية ولكنها تنتمي إلى أصول سورية. فجدتها من ناحية الأب سورية، درست وتخرجت الفنانة شيما الحاج من جامعة دمشق.

شيماء الحاج هي ممثلة مصرية شابة، دخلت عالم الفن باسمها الفني شيماء الحاج، ثم غيرته إلى شيماء يونس هو اسمها الحقيقي واسم الحاج هو لقب عائلتها.

شيما الحاج من أكبر هواياتها القراءة وركوب الخيل وهي مشجعة قوية للنادي الأهلي المصري.

قررت شيما الحاج العودة للتمثيل لأول مرة بعد أزمة قضائية بمسلسل "سكن بنات".

درست الإعلام بجامعة دمشق. ودخلت مجال التمثيل في عام 2014 من خلال فيلم "سالم أبو أخته" مع محمد رجب، ولعبت به دور راقصة.

رفضت بعد ذلك العديد من الأعمال السينمائية بسب حصرها في دور الراقصة أو الإغراء.شاركت بعد ذلك في العام نفسه في 4 أعمال وهي "ناشط في حركة عيال، فيس أبوك، زجزاج، عمر وسلوى". 

ويعتبر مسلسل "سكن البنات"، المقرر عرضه قريبا بمثابة عودتها للتمثيل، وقررت أن تظهر باسم جديد ليمثل انطلاقة جديدة لها.

تشجع شيما النادي الأهلي. وتهوى القراءة. وتحب ركوب الخيل.

شيماء الحاج تغير اسمها للتخلص من ماض مزعج

غيرت شيما الحاج، اسمها الفني إلى شيماء يونس وذلك بسبب ارتباط اسمها مع الفنانة منى فاروق منذ عامين بعد نشر فيديو إباحي لهما عبر مواقع التواصل الاجتماعي، علما وأن شيماء أكدت في أقوالها أمام النيابة العامة أن المقطع المنتشر لها برفقة منى فاروق تم تصويره بمعرفة زوجها "عرفياً" المخرج خالد يوسف، دون علمها. 

واعترفت الفتاتان إنهما من كانتا في الفيديو بعد التحقيق معهما من قبل النيابة العامة فقد تم إلقاء القبض عليهما وتوجيه تهمة ممارسة الزيلة ونشر الفجور والفسق. وقد أفرجت النيابة في النهاية عن الفنانتين بعد دفع الكفالة الغرامية التي أقرتها.

بعدها بعامين، قررت الفنانة شيما الحاج تغيير اسمها الفني، وذلك بعد ارتباطه بأزمته التي عصفت بها هي والفنانة منى فاروق منذ نحو عامين، بعد انتشار فيديو إباحي لهما معا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وخلال تلك الفترة كانت شيما هي الأقل ظهورا وكذلك لم تكن كثيرة الحديث، عكس منى فاروق، وذلك حتى فجرت مفاجأة بتغيير اسمها.

وبالفعل غيرت شيما الحاج اسمها إلى اسم شيماء يونس، وظهرت به في تتر مسلسل «هي» لأول مرة بعد قرار عودتها إلى الفن، عقب ابتعاد دام أكثر من عامين عقب أزمة فيديوهات التي اتهمت فيها بممارسة الرذيلة مع المخرج خالد يوسف، بالإضافة إلى الاتهامات التي وجهت لها من الرقابة الإدارية والقبض عليها بتهمة الاتجار بالبشر، وتشكيل شبكة دولية لممارسة أعمال الدعارة.

أبرز أزمات شيماء الحاج

أثارت الجدل بفستانها الفاضح خلال تكريمها في مهرجان القاهرة السينمائي. حيث ارتدت فستان فاضحاً وشفاف أثناء تكريمها في مهرجان القاهرة السينمائي في بورسعيد وبسبب هذا الفستان حدثت قطيعة بينها وبين والدها.

اتُهمت بارتكاب فعل فاضح بعد تداول فيديو جنسي لها مع منى فاروق في فبراير/شباط 2019.

سافرت للسعودية من أجل أداء العمرة. وخلال وجودها في السعودية ارتدت الحجاب، ثم خلعته بعد فترة، لتضع نفسها في مرمى النقد والهجوم مجدداً.

الحياة الشخصية للفنانة شيماء الحاج

أعلنت الفنانة شيماء الحاج منذ فترة قريبة خطوبتها على رجل أعمال، لكنها رفضت الإفصاح عن شخصية خطيبها وكل الذي صرحت به أن اسمه أحمد ويعمل رجل أعمال فقط، أقيمت حفلة خطوبتها في منزلها وكانت حفلة عائلية اقتصرت على الأهل والأقارب.

شيما الحاج ومشوارها الفني

الفنانة شيماء الحاج هي ممثلة مصرية بدأت مشوارها الفني منذ عام 2014 عندما شاركت في فيلم (سالم أبو أخته ) بطولة محمد رجب وحورية فرغلي وجسدت شيما الحاج خلاله شخصية راقصة.

البداية 2014

كان 2014 أول ظهور لها على الشاشة كممثلة وقدمت خلال هذا العام شيما الحاج أكثر من عمل فني متنوع بين الأفلام السينمائية والأعمال الدرامية فشاركت في 5 أفلام سينمائية بأدوار ثانوية وهذه الأفلام هي: فيلم ناشط في حركة عيال – فيلم عمر وسلوى – فيلم سالم أبو أخته  فيلم زجزاج – وفيلم زان وهو لم يعرض بالسينمات حتى الآن والفيلم من بطولة عفاف شعيب، وياسمين الجيلاني، وتركي اليوسف، وشيما الحاج، ومنة الشريف وغيرهم.

أما الأعمال الدرامية التي شاركت فيها شيما الحاج خلال عام 2014 هي سيت كوم عنوان "مبسوطة يا توتة" وهو لم يعرض حتى الآن وشاركها في البطولة كلا من أحمد المرشدي – كريمة عبد الله – جنا عمرو – محمود العسيلي – مي كساب – سوسن بدر.

كما شاركت في مسلسل بعنوان "فيس أبوك" وتدور فكرته حول استخدام التكنولوجيا والإنترنت وتطورها في حياة الإنسان. والمسلسل من إخراج شريف صبري ومن تأليف أحمد محيي وشارك في البطولة مجموعة من الفنانين ومنهم عبد العزيز حسين – فاروق قاسم – نيكول سابا – إبراهيم فرح – إسراء عبد الفتاح – شيما الحاج.

في عام 2018

شاركت شيما الحاج في فيلم سينمائي بعنوان "قلب أسود" وجسدت خلاله شخصية فتاة اسمها (ديدي) وكانت تدور قصة الفيلم حول رجل أعمال فاسد اسمه شهاب عبد العزيز والذي يجسده الفنان (أحمد هارون) والذي يجمع ثروته بطرق غير شرعية ويشك في كل من حوله حتى زوجته ويقرر الانفصال عنها وفي ظروف غامضة يختفي شهاب عبد العزيز ويتوفى نتيجة حادث ما ثم تظهر روحه لأسرته ولزوجته.
والفيلم من بطولة أحمد هارون – بسمة الغيطاني – نهال عنبر – مراد فكري صادق – شيما الحاج – حسن عبد الفتاح ومجموعة أخرى من الفنانين.

في عام 2020

شاركت شيما الحاج في بطولة مسلسل "سكن البنات" وعرض على قناة النهار الفضائية وجسدت في المسلسل شخصية الفتاة (ليلى). تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي ويتناول مجموعة من القصص لعدد من الفتيات المغتربات التي تسكن في إحدى الفيلات وتكون لكل فتاة منهم قصتها وحكايتها وصعوباتها التي تقابلها في حياتها.

وأدت شيما الحاج دور ليلى وهي فتاة بريئة تعمل في مصنع والدها للملابس ويدعى أشرف الذي يجسده الفنان منذر رياحنة، وتتزوج منه في أحداث المسلسل ويكون أشرف مساعد والدها ويقف دائما معه في الأزمات وتجسد الفنانة دينا بالمسلسل دور والدتها.

مسلسل "سكن البنات" من إخراج محمد النقلي ومن تأليف أحمد صبحي، وشارك في بطولته مجموعة كبيرة من الفنانين ومنهم وفاء عامر – دينا – أيتن عامر – منذر رياحنة – منة فضالي – هايدي رفعت – حجاج عبد العظيم – عايدة رياض – شمس – حسني شتا وغيرهم من الفنانين.

جميع أخبار