تجهيزات العروس يوم الزواج

  • تاريخ النشر: الجمعة، 13 يناير 2023
مقالات ذات صلة
تجهيزات عروس الشتاء
التجهيزات الجمالية الخاصة بالعروس روان بن حسين
نصائح للعروس قبل الزواج

تحتاج تجهيزات العروس يوم الزواج تقريباً 6 أشهر، وهو ما يشمل تنفيذ جميع خطط تنظيم الحفلة مع منظمي الحفلات، واهتمام العروس بنفسها. ومن المهم وضع الجدول الزمني ينظم جميع الأمور بسلاسة حتى لا تشعر العروس بأي ضغط أو ضيق. سنتعرف في هذه المقالة إلى أهم النقاط لتجهيزات العروس يوم الزواج.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

تجهيزات العروس ما قبل يوم الزواج

1- اختيار فستان الزفاف

من الضروري البدء باختيار فستان الزفاف قبل شهرين أو 3 أشهر من موعد الحفلة حتى يمكن للعروس أن تختار الفستان بما يتناسب مع جسمها وذوقها الشخصي، وكذلك اختيار الحذاء المناسب المريح مع الكعب العالي إن احتاجت لذلك، إلى جانب شراء الإكسسوارات والطرحة ومسكات العروس حسب تصميم الفستان.

2- تحديد موعد مع صالونات التجميل

يلعب المكياج دوراً كبيراً في إطلالة العروس فهو ما يزيد من بهجتها يوم فرحتها. ومع انتشار أنواع المكياج وألوانها فمن المهم أن تتصفح العروس مواقع الإنترنت أو أن تقابل خبراء التجميل لاختيار موديل المكياج يناسبها كالمكياج الناعم، أو المكياج الخليجي. ويُفضل أن تخضع العروس لجلسة تجريبية للمكياج وتسريحة الشعر في صالون التجميل قبل أسبوعين من يوم الزفاف.

3- اختيار دعوة الزفاف

تتأكد العروس من إجراء بحث كافٍ في الأشهر السابقة حتى تتمكن من اتخاذ القرار الأفضل لتصميم كرت الزفاف كأن تضع لمساتها الخاصة على التصميم أو أن تترك هذه المهمة لمصممي الدعوات والإعلانات.

4- التخطيط لشهر العسل

ومن تجهيزات العروس يوم الزواج أن تتشارك العروس مع شريكها عن الوجهات السياحية المفضلة لديهم لقضاء شهر العسل، والأنشطة التي يمكنهما القيام بها هناك، إلى جانب البحث عن أفضل عروض شهر العسل وأرخصها التي تقدمها شركات السياحة والسفر لتحديد الميزانية بشكل نهائي، والاتفاق على موعد الرحلة ومدتها.

5- الاتفاق مع منظم الحفلات

تتفق العروس مع منظمي الحفلات حول الجو العام للزفاف ومكان إقامتها سواء كان في الصالة الداخلية أو في المزارع، وبناء على ذلك يمكن اختيار ديكورات الزفاف من الورود والإضاءة والطاولات، إلى جانب تحديد قائمة الطعام ما بين المطبخ الشرقي والإيطالي والمأكولات البحرية. [1]  

تجهيزات العروس لحفلة الزواج

1- التخلص من الشعر الزائد

يجب على العروس إزالة الشعر الزائد من جسمها خاصةً من المناطق الحساسة إذ إنها تحتاج إلى الكثير من العناية والاهتمام. وتعدد خيارات إزالة الشعر للعروس أهمها أخذ 8 جلسات الليزر قبل موعد الزفاف، أو بالطريقة التقليدية مثل الواكس والحلاوة، أو باستخدام شفرات الحلاقة، ثم يوضع كريم لترطيب المنطقة.

2- العناية بالشعر

يُفضل للعروس الخضوع لجلسات علاجية للشعر في عيادات التجميل، وذلك لعلاج الشعر المتقصف أو الشعر الخفيف أو الشعر المجعد، كما يمكن عمل خلطات لتكثيف الشعر وتطويله وتنعيمه في المنزل؛ منها وضع خلطة مكونة من زيت الخروع وزيت جوز الهند وزيت الزيتون على الشعر الرطب طوال الليل، ثم يُغطى الشعر بقبعة بلاستيكية ويُشطف في الصباح.

3- العناية بالبشرة

من المهم تنظيف بشرة العروس وتقشيرها قبل يوم الزفاف بأسبوع باستخدام إحدى تقنيات العناية بالبشرة مثل جلسات التقشير البارد، وجلسات الهيدرافيشل، وجلسات التقشير الأصفر. كما يجب على العروس اتباع الروتين اليومي للعناية بالبشرة والابتعاد قدر الإمكان عن كل المهيجات التي تسبب الحساسية وتؤثر على الجلد.

4- الاستحمام وتعطير الجسم

يجب أن تستحم العروس بعد يوم من إزالة الشعر كي لا تتعرّض البشرة للالتهابات، ويمكنها أن تجرب الحمام التركي أو الحمام المغربي. كما يُنصح باستخدام بتدليك الجسم بالفرشاة الجافة للتخلص من الشعر تحت الجلد، وتخفيف آثار السيليوليت أو التشققات إن كانت تعاني منهما. ويمكن للعروس تعطير جسمها بوضع 10 قطرات من أي زيت عطري في حوض الاستحمام، أو أن تستخدم مرطب الجسم المعطر أو المخمريات بروائح متنوعة.

تعد تجهيزات العروس يوم الزواج أمراً ممتعاً، لكنه مرهقاً في بعض الأحيان، لذا فقد قدمنا لكم في هذا المقال جدول تجهيزات العروس يوم الزواج لضمان تميّز إطلالتها في حفل زفافها المنتظر.

  1. "مقال قائمة المراجعة النهائية للتخطيط لحفل الزفاف للتخلص من ضغوط اللحظة الأخيرة!" ، المنشور على موقع traveltriangle.com