تشييع جثمان الفنانة الراحلة انتصار الشراح

  • تاريخ النشر: الجمعة، 06 أغسطس 2021
مقالات ذات صلة
الكشف عن موعد وصول جثمان الفنانة انتصار الشراح إلى الكويت
وفاة شقيقة الفنانة الكويتية الراحلة انتصار الشراح
ظهور نادر للراحلة انتصار الشراح وزوجة ابنها

شيع صباح اليوم الجمعة 8 أغسطس، جثمان الفنانة الراحلة انتصار الشراح، والتي وريت الثرى في مقبرة الصليبخات بعد وفاتها بالعاصمة البريطانية لندن.

النجوم يشاركون في تشييع جثمان انتصار الشراح

وانتشر مقطع فيديو لمراسم دفن الفنانة الراحلة، وصلاة الجنازة عليها، قبل أن توارى الثرى.

وشارك عدد من زملاء الفنانة في تشييعها، أبرزهم الفنان داود حسين، الذي شارك مواطنته انتصار الشراح في مسيرة فنية طويلة، حيث ظهر في صورة وهو يقوم بتوديعها الوداع الأخير.

كما شارك في تشييع جثمان الراحلة انتصار الشراح، وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبد الرحمن المطيري على رأس مشيعي الفنانة الراحلة انتصار الشراح صباح اليوم، مثمنين حرص الوزير المطيري على تقدم أهل الكويت ومشاركته وداع الفقيدة.
 

وفاة انتصار الشراح

وتوفيت الفنانة الكويتية انتصار الشراح في العاصمة البريطانية لندن بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز الـ 59 عاماً، في الثلاثين من يوليو/تموز الماضي.

وكشف مازن التميمي، زوج الفنانة الكويتية القديرة، انتصار الشراح، تفاصيل وصول جثمانها إلى موطنها الكويت، قادمًا من العاصمة البريطانية لندن، حيث كانت تتلقى العلاج. وأوضح التميمي، أن الجثمان سيصل يوم الأربعاء المقبل، عقب الانتهاء من الترتيبات في لندن، على أن يجري دفنها مباشرة، متابعًا: ”الله يرحمها ارتاحت بعد الصراع المرير مع المرض الذي لازمها 7 أشهر“.

مرض انتصار الشراح

وعانت الشراح خلال الأشهر القليلة الماضية من عارض صحي استدعى نقلها إلى أحد مستشفيات العاصمة البريطانية لندن، لاستكمال علاجها، ولكن تدهورت حالتها الصحية بشكل كبير خلال الساعات الماضية، قبل أن تفارق الحياة.

وكانت الفنانة الكويتية قد مرت بصعوبات صحية على مدر العامين الأخيرين وأجرت عدة عمليات جراحية وكانت تحاول العلاج في الخارج إلا أنها لم توفق في المرة الأولى في الولايات المتحدة ثم انتقلت إلى لندن لمتابعة العلاج.

انتصار الشراح بدأت حياتها الفنية في سبعينات القرن الماضي، وقدمت مسلسل "خرج ولم يعد"، بعدها انضمت إلى المعهد العالي للفنون المسرحية، وعرفها الجمهور من خلال مسرحية "باي باي لندن" عام 1981، وشاركت بعدها في عشرات الأعمال التي أثرت الساحة الفنية الكويتية والخليجية.