وفاة انتصار الشراح بعد معاناة مع المرض

  • تاريخ النشر: السبت، 31 يوليو 2021
وفاة انتصار الشراح بعد معاناة مع المرض

توفت الفنانة الكويتية انتصار الشراح في العاصمة البريطانية لندن بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز الـ 59 عاماً.

وكانت الفنانة الراحلة انتصار الشراح تتلقى العلاج في لندن بعد انتكاس حالتها الصحية في الكويت واحتجازها في المستشفى لفترة طويلة.

ومن جهتها أعلنت الإعلامية الكويتية مي العيدان الخبر عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي توتير.

وكتبت مي العيدان عبر تويتر: "انا لله وانا اليه راجعون انتقلت الى رحمة الله تعالى الغاليه انتصار الشراح الى رحمةالله بعد صراع مع المرض بالعاصمه البريطانيه بمستشفى وليستون عزاءنا الى عائلتها ولكل محبينها رحلت بنت شارد بن جمعه من نفس الارض التي رحل منها شارد. . باي باي لندن. . باي باي انتصار"

مرض انتصار الشراح

تدهورت الحالة الصحية للنجمة الكويتية انتصار الشراح، بعد أيام من نقلها إلى لندن لتبدأ رحلة علاج جديدة، وطلب عدد من نجوم الكويت عبر حساباتهم الشخصية الدعاء للنجمة القديرة، ومن بينهم النجم داوود حسين ومفرح الشمري.

وكشف زوج انتصار الشراح، مازن التميمي، عن تعرض زوجته لانتكاسة، تدهورت على إثرها حالتها الصحية، مطالبا من حبيها الدعاء لها بالشفاء.

كانت الفنانة انتصار الشراح توجهت إلى لندن خلال الأيام الماضية لتبدأ رحلة علاج جديدة، ونشرت عدد من الصحفات الخاصة بالمشاهير والفنانين، على موقع التواصل الاجتماعي، صورة الفنانة انتصار الشراح، على سرير في الطائرة مع ابنتها، بملامح متغيرة تماماً بعد فقدان الوزن.

بدأت أزمة  انتصار الشراح المرضية بعد مضاعفات تعرضت لها على خلفية خضوعها لعملية  جراحية أجرتها لاستئصال تقرحات في المعدة. لتدخل بعد ذلك النجمة القديرة في العديد من المشكلات الصحية التي أدت لتدهور حالتها.

وعن تفاصيل مرض انتصار الشراح كانت مريم القلاف أوضحت أن النجمة الكويتية بدأت معاناتها  ب"ألم في المعدة (ما تقدر تاكل)، ما استدعى ذهابها الى إحدى المستشفيات الخاصة حيث خضعت لمنظار لمعرفة السبب، وحينها أخبرها الطبيب أنه سوف يعطيها مضاداً حيوياً كمرحلة أولية، وفي حال عدم استجابة جسمها له يجب إجراء عملية جراحية، وهو ما حصل فعلاً إذ تم نقلها بسيارة اسعاف إلى المستشفى الأميري، وعلى الفور أجريت لها العملية".

وأضافت مريم القلاف أن انتصار الشراح تعاني أساساً من مشاكل صحية في الكلى ولديها الضغط والسكري، وهو ما أثر عليها بعد العملية الجراحية التي خضعت لها جراء آلام في المعدة كانت قد اشتكت منها في السابق.

انتصار الشراح

وتعتبر الفنانة انتصار  الشراح احدى عمالقة الفن الكوميدي في الكويت و اشتهرت بأدوارها الكوميدية التي أدخلت السرور على قلوب الكثيرين من خلال المسرحيات والمسلسلات و البرامج الكوميدية.

ومن أهم أعمالها مسرحية "باي باي لندن" و "انتخبوا أم علي" و برنامج "فضائيات" و أوبريت "بعد العسل" و غيرها من الأعمال التي أثرت الساحة الفنية الكويتية والخليجية.

والفنانة انتصار الشراح من مواليد 1962 وبدأت العمل الفني في عام 1980.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار