تفاصيل إطلالة جيجي حديد في ميت غالا 2024: 5 رجال ساعدوها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 مايو 2024
مقالات ذات صلة
أحصلي على إطلالة جيجي حديد بالفرو
Met Gala 2024: ملخص حفل ميت غالا 2024 من البداية للنهاية
أجمل إطلالات جيجي حديد الStreet Style

خطفت عارضة الأزياء الأمريكية من أصول فلسطينية جيجي حديد الأنظار على السجادة الحمراء لحفل ميت غالا Met Gala 2024، إذ تألقت بفستان أبيض ساحر على طريقة هوليوود، استغرق صنعه نحو 5000 ساعة كاملة، كما استعانت بسواعد 4 رجال لمساعدتها في الحركة خلال الحفل.

فستان جيجي حديد في ميت غالا

أعادتنا جيجي حديد إلى هوليوود في خمسينيات القرن الماضي بإطلالتها على السجادة الحمراء في حفل ميت غالا 2024 Met Gala، حيث شوهدت أثناء صعودها على درجات متحف متروبوليتان للفنون يوم الاثنين 6 مايو في مدينة نيويورك، في فستانها الزهري الذي يتوافق مع موضوع عام 2024: "حديقة الزمن"، والذي ساعد في الترويج لمعرض "الجميلات النائمات: نهضة الموضة" التابع لمعهد الأزياء.

أخذت جيجي حديد البالغة من العمر 29 عاماً موضوع "Garden of Time" على محمل الجد، وارتدت ثوباً أبيضاً مكشوفاً عند الكتفين من تصميم Thom Browne يتميز بتفاصيله الطبيعية من الورد والزهور الملونة، كما استعانت بسحر هوليوود القديم بتصفيفة شعر ناعمة ومكياج وردي، مع أحمر شفاه زاهِ.

وفي الصور، ظهرت جيجي حديد معتمدة ستايل شعر أشقر قصير يعود إلى فترة الخمسينيات. أما بالنسبة لثوبها، فقد تميز التصميم الأبيض بأشرطة صغيرة خارج الكتف مع قصة حورية البحر، تم تطريز الفستان بأكمله بتصميمات تشبه الفروع باللونين الأخضر والأسود مع الزهور تماشياً مع موضوع "حديقة الزمن". أكملت جيجي مظهرها باستخدام أحمر الشفاه الأحمر الياقوتي والأظافر الهلامية.

كما تميز ثوبها أيضاً بقطار متصل (جيب) يتطلب حوالي خمسة مساعدين للتحرك أثناء وقوفها على السجادة الحمراء، ومثل الجزء العلوي من فستانها، تميز السفلي المنفصل بالمزيد من الزخارف الصفراء وتفصيل واحد غريب: كان على شكل سترة سهرة - الأكمام وكل شيء.

حتى قبل صعودها إلى سلم Met Gala، لعب جيجي حديد دور فتاة الزهور حيث شوهدت وهي توزع الورود الصفراء على المعجبين خارج الفندق الذي تقيم فيه قبل أن تتوجه إلى أكبر يوم للموضة في العالم.

أكثر من 13 ألف ساعة عمل

وفقاً لتصريحات جيجي حديد الخاصة لمجلة فوغ، فإن تصميم الفستان لم يكن بالأمر الهين حيث استغرق صنعه يدوياً أكثر من 70 شخصاً وأكثر من 13500 ساعة، إنها أيضاً فرصة لا تتكرر إلا مرة واحدة في العمر، حيث سيظل موجوداً في أرشيف براون الدائم بعد حفل Met Gala.

شاهدوا الفيديو

This browser does not support the video element.

سيضم معرض معهد الأزياء لهذا العام ما يقرب من 250 قطعة - بما في ذلك 15 قطعة مهمة، مثل ثوب من الساتان الحريري من تصميم تشارلز فريدريك وورث عام 1877 - والذي يصل عمره لأكثر من 400 عام من التاريخ، وتأثر كود اللباس بشكل كبير بـموضوع الحفل "حديقة الزمن" لجي جي، عن قصة بالارد القصيرة التي صدرت عام 1962 والتي تحمل الاسم نفسه.

جيجي حديد في ميت غالا

ظهرت جيجي حديد لأول مرة في حفل Met Gala في عام 2015، عندما ارتدت فستاناً أحمر مذهلاً من DVF يتميز بفتحة عالية، وفي العام التالي، لفتت الأنظار عندما نسقت إطلالات ذات طابع معدني مع صديقها آنذاك زين مالك، الذي أنجبت منه ابنتها خاي، تماشياً مع موضوع Manus x Machine: الموضة في عصر التكنولوجيا.

منذ ذلك الحين، أسرت جيجي حديد الناس بإطلالاتها المبتكرة، وغالباً ما كانت تتجه إلى كل ما هو غير متوقع، سواءً صبغت شعرها باللون الأحمر في عام 2021 أو زينت نفسها بالترتر من الرأس إلى أخمص القدمين باختيارات من مجموعة مايكل كورس الباهظة الثمن في عام 2019.

الجدير بالذكر أن جيجي حديد أكدت أنها تحاول الحفاظ على دورها كأم وامرأة عاملة في آن واحد، فبحثت عن جدول أعمال أكثر استقراراً ولا يتطلب منها السفر كل أسبوع لبلد مختلفة.