تيما الشوملي متحدثة في قمة المرأة في العالم وتلقب بـ "تينا فاي" العالم العربي

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 مايو 2015 | آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
مقالات ذات صلة
الممثلة الأردنية تيما الشوملي تشارك في منتدى شباب العالم
صورة تيما الشوملي في زيارة لطبيب الأسنان
صور تيما الشوملي بفستان الزفاف في زيجاتها الأربعة

استضافت قمة "المرأة في العالم" الفنانة الأردنية تيما الشوملي للمشاركة في دورتها السادسة التي عقدت في نيويوك من 22-24 ابريل الجاري، وذلك للحديث عن تجربتها كأول فنانة كوميدية أردنية تطلق برنامج يوتيوبي خاص بها إضافة لعملها ككاتبة ومنتجة.

وكمتحدثة على مسرح مركز لينكولين حاورتها الكاتبة العراقية الأمريكية الناشطة في مجال حقوق المرأة زينب صليبي، وتضمن اللقاء عدة محاور كان أبرزها الحديث عن تجربتها كأول كوميدية أردنية قدمت برنامج يوتيوبي بات الأكثر شهرة في الأردن بتحقيقه ما يزيد عن 25 مليون مشاهدة، إضافة إلى إطلاقها قناة خاصة بها على يوتيوب لطرح مواضيع يومية بقالب كوميدي من وجهة نظر امرأة.

 وتحدثت تيما خلال اللقاء عن أبرز التحديات الاجتماعية التي واجهتها في مسيرتها الفنية لاسيما في البداية كشابة طرقت باباً جديداً في تقديم الكوميديا عبر يوتيوب قبل نحو 4 سنوات من الآن، وأبرز الانتقادات التي واجهتها. وفي اللقاء كان هناك مساحة أيضاً للحديث عن المحظورات التي يصعب تناولها بشكل مباشر في الأعمال الفنية العربية، الأمر الذي تجده تيما يحتاج من الكاتب والممثل أسلوب بالالتفاف حول هذه القضايا وطرحها بأسلوب يصل للمشاهد بسلاسة بعيداً عن الهجوم والحدة، مؤكدة احترامها للمجتمع العربي المحافظ وحبها لبلدها الأردن.

وعبرت تيما عن فخرها كشابة أردنية بتمثيل بلدها الأردن في قمة المرأة في العالم، التي شهدت مشاركة وحضور شخصيات مؤثرة على مستوى العالم، وتجدر الإشارة إلى ان جلالة الملكة رانيا العبدالله من أبرز الشخصيات القيادية الملهمة التي شاركت في قمة المرأة في العالم في دورتها الخامسة. وفي هذا العام تضمنت قائمة المشاركين مشاهير وسياسيين أبرزهم هيلاري كلينتون، انجلينا جولي، ميريل ستريب، جون ستيوارت، روبن رايت وباسم يوسف. 

وكانت جلالة الملكة رانيا العبدالله قد نشرت قبل أيام تغريدة لمقال حول مشاركة تيما في قمة المرأة وكتبت جلالتها:

More Jordanian #talent #LoveJO

بدورها عبرت تيما عن سعادتها وأبدت امتنانها لجلالة الملكة رانيا العبدالله على تشجيعها المتواصل للمواهب الشابة، وكتبت مغردة:

@QueenRania @WomenintheWorld thank you your majesty I am humbled by your tweet, you're an inspiration and our role model #LoveJo

ونشرت نيويورك تايمز مقال تناول مسيرة تيما الفنية وعرض بعض الفيديوهات الكوميدية لها، وكذلك نشر الموقع الالكتروني الخاص بالقمة فيديو المقابلة مرفق بمقال عنوانه

  Meet Tima Shomali, the Tina Fey of the Arab World

ويشار إلى أن مشاركة تيما الشوملي في قمة المرأة تزامنت مع اختيارها ضمن قائمة أكثر 100 شخصية عربية مؤثرة تحت سن 40، حسب مجلة اريبيان بيزنيس.