جنى مقداد تكشف رأيها بالحجاب

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 ديسمبر 2021
مقالات ذات صلة
جنى مقداد ترتدي الحجاب وتنشر أول صورة به
لأول مرة طفلة طيور الجنة جنى مقداد بالحجاب في إطلالة تبهر الجمهور
جنى مقداد تقدم هدايا لفتيات الأردن بمناسبة ارتدائها للحجاب

عبر قناتهم الخاصة بموقع الفيديوهات الشهير يوتيوب، أبدت طفلة طيور الجنة جنى مقداد رأيها في الحجاب، وذلك من خلال فيديو اجتمعت فيه عائلة خالد مقدد مدير قناة طيور الجنة، ليقوموا بتشجيع ابنتهم البالغة 13 عامًا على الحجاب.

رأي جنى مقداد في الحجاب

وجاء في الفيديو محاولات العائلة لمعرفة رأي جنى مقداد عن الحجاب، حيث انهالت عليها الأسئلة من أفراد العائلة منها الظريف ومنها الصريح. واستقبلت جنى الأسئلة بكل رحابة صدر ورضى وأجابت على الأسئلة كالتالي:

فوجه لها خالد مقداد سؤال عندما ترتدين الحجاب هل ستتقيدين بالزي المحتشم المناسب له أم أنك سترتدين الملابس التي لا تتلاءم معه؟

أما والدتها فوجهت لها سؤال من قدوتك في الحجاب؟، لترد جنى مؤكدة أن أمها أولاً ثم صديقاتها.

وأضافت جنى قائلة:" في الحقيقة في بداية الأمر لم أكن مقتنعة في حكاية لبس الحجاب ولكن صديقاتي شجعوني ودعموني، ولقد أعجبت بهم وبأزيائهم وبعدها أقتنعت أولًا من أجل الدين ولأنه فرض علي.

ماذا لو لم ترتدي جنى الحجاب؟

ووجه الأخ الكبير عصومي لشقيقته  سؤالًا ذكيًا وجاء مباغتًا للجميع، حيث سألماذا لو تبادلنا الأدوار لو كنت أنا الفتاة الأصغر منك ولا أريد ارتداء الحجاب وأنتِ أخي الكبير كيف ستتصرفين؟ وهل كنتِ ستغصبيني عليه؟

لترد جنى على سؤال شقيقها قائلة:"بالتأكيد لا لن أغصبك لأن هناك طرق عديدة لإقناعك بارتدائه".

وهنا صفق جميع أفراد العائلة لجنى فخورين بها وبإجابتها المنطقية الواعية والناضجة. وختمت العائلة الفيديو وهي تنوه وتؤكد على اقتراب حجاب جنى، وأنهم سيقيمون لها حفل حجاب ضخم .


 

جنى مقداد:

جنى مقداد فهي منشدة في قناة طيور الجنة الفضائية، وهي ابنة مدير القناة، كما أن لها العديد من الأغاني الهادفة والجميلة للأطفال الذين يتابعوها من جميع أنحاء العالم.

وسبق أن تعرضت جنى مقداد، للسخرية والانتقادات من بعض نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بسبب إطلالتها في زفاف شقيقها الوليد المقداد​ الذي أقيم قبفي أغسطس/آب، حيث تزوج من نور غسان مقداد، وهي حفيدة خال، خالد مقداد، وعمرها 21 عامًا، وتقيم في الكويت، فيما يبلغ «الوليد مقداد» وهو الابن الأكبر لخالد مقداد، 21 عامًا أيضًا، وهو ذو شعبية كبيرة بين الجميع في الوطن العربي، خاصة الأطفال. 

حيث ظهرت جنى مقداد بفستان باللون البنفسجي الفاتح مع تسريحة شعر بسيطة، واعتمدت مكياجًا صاخبًا، مما جعلها تبدو أكبر سنًا، خاصة مع استخدامها وشاحا وضعته فوق الفستان.

وأثارت صورة جنى المقداد الجدل بسبب التعليقات المتفاوتة عليها، فمنها كان المسيء ومهاجم لإطلالتها التي جعلتها أكبر سناً مثل: "يوم شفتها حسيت اني كبيرة"، "خالتي جنى"،"هي صغيرة بس اللبس كبرها مو مناسب لعمرها"،"الفستان مو لعمرها أبداً".

وأثارت هذه التعليقات ردود فعل واسعة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وهاجم البعض أصحاب التعليقات المسيئة وواصفوهم بـ"المتنمرين".

وتغزل محبي وجمهور جنى مقداد بإطلالتها في زفاف شقيقها ودافع عنها، فجاء في تعليقات الجمهور: "ما بكره اشي قد الناس اللي بحكوا حكي بدون ما يفكروا بس عشان اللايكات وخصوصي ع بنت صغيرة.. ايش بكون شعورها لو شافت البوست ليش الناس هالقد وقحة؟ والله كتير انقهرت".

جنى مقداد بالحجاب:

كما سبق أن انتشرت أنباء حول اعتزال جنى وارتدائها الحجاب بعد ظهورها إلى جانب والدتها السيدة مروة حماد بالحجاب، فيما لم تسلم عائلتها من الانتقاد بين المتابعين على مواقع التواصل لفرضهم الحجاب على طفلة بحسب تعبيرهم.

وأعاد الجمهور تداول صورة جنى وهي مرتدية الحجاب بعد عرس شقيقها الوليد المقداد، مشيرين إلى أنها اعتزلت وارتدت الحجاب نتيجة تعرضها للتنمر.

واتضح لاحقًا أن الصورة المتداولة لجنى بالحجاب ليس لإعلان ارتدائه، وإنما هي صورة أرادت مشاركتها مع جمهورها؛ إذ ظهرت بعدها في أكثر من مناسبة من دونه، كما ظهرت في حفل زفاف شقيقها بتسريحة شعر ومكياج، وتم مشاركتها على مواقع التواصل.