جوني ديب يتعاون مع نتفليكس في فيلم تاريخي فما قصته؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 يوليو 2022
مقالات ذات صلة
بتعاون سعودي فرنسي: جوني ديب بطل فيلم افتتاح مهرجان كان
منتج فيلم قراصنة الكاريبي يكشف مصير جوني ديب في السلسلة بسبب محاكمته
جوني ديب يبكي بعد عرض فيلمه Jeanne Du Barry في افتتاح مهرجان كان

حصلت منصة الإنتاج والبث الرقمي نتفليكس Netflix على حقوق فيلم La Favourite، وهو الفيلم الذي يشهد عودة النجم الأمريكي جوني ديب johnny depp  إلى الأفلام الطويلة بعد المحاكمة الشهيرة ضد زوجته السابقة آمبر هيرد Amber Heard.

وذكرت تقارير إعلامية أن فيلم جوني ديب الجديد سيتم تصويره في فرنسا، ,الغريب أن التعاون الجديد يتماشى مع حالة الانفصال بين ديب واستوديوهات هوليوود منذ 2020.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

فيلم جوني ديب مع نتيفلكيس

وحصلت Netflix على ترخيص حقوق البث للفيلم بعد 15 شهرًا من إصداره في قاعات السينما، لكن تم ترخيص بث الفيلم في فرنسا فقط. 

ومن المقرر أن يبدأ تصوير الفيلم الفرنسي في فرنسا صيف هذا العام.

في الفيلم، سيلعب جوني ديب دور الملك لويس الخامس عشر، سلف الملك لويس السادس عشر الذي أدى حكمه إلى الثورة الفرنسية، ومن المقرر أن يتم طرحه في دور العرض الفرنسية في عام 2023. 

عودة جوني ديب للسينما

ويعد الفيلم عودة كبيرة لديب، الذي أفصح عن مشاعره بشأن رفض شركات الإنتاج في هوليوود العمل مع بعد اتهامات زوجته السابقة آمبر هيرد بالعنف المنزلي.

ومن المفترض أن يعرض الفيلم بالكامل باللغة الفرنسية، على الرغم من أن ديب من ولاية كنتاكي الأمريكية، لكنه عاش في فرنسا لسنوات عديدة مع شريكته السابقة فانيسا بارادي، وهي مغنية وعارضة أزياء وممثلة فرنسية، قبل أن ينفصلا.

وسيتم تصوير فيلم La Favourite في موقع في قصر فرساي نفسه، وهو أهم القصور الملكية في فرنسا ويقع في فيرساي، خارج العاصمة باريس حيث أقام لويس الخامس عشر المحكمة. 

من المتوقع أن تنفق Netflix، إلى جانب خدمات البث الأخرى، بعضًا من إيراداتها للمساعدة في إنتاج بعض الأفلام المحلية، فبحسب تقارير صحفية فإن نتفليكس تستثمر نحو 40 مليون يورو في مشاريع الأفلام الفرنسية خلال فترة 2022، ويعد فيلم جوني ديب الجديد أحد اختياراتهم الأولى للاستثمار.

ويعد فيلم "فاميلي غاي" من آخر أفلام جوني ديب، وتم عرضه في العام 2012، وعانى جوني ديب من وصم وسط المجتمع الفني في الولايات المتحدة الأمريكية بعدما أشارت طليقته آمبر هيرد إلى تعرضها لعنف جسدي ومنزلي من قبل ديب، وعلى إثر ذلك رفع ديب قضية وطلب تعويض عما تعرض له نتيجة مقال هيرد.