حبس فتاتي تيك توك حنين حسام 10 سنوات ومودة الأدهم 6 سنوات

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 يونيو 2021
مقالات ذات صلة
تفاصيل حبس حنين حسام ومودة الأدهم لمدة عامين وانهيارهما بعد صدور الحكم
إحالة حنين حسام ومودة الأدهم لمحكمة الجنايات بتهمة الاتجار بالبشر
حكم نهائي بحبس حنين حسام فتاة تيك توك

قضت محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة حنين حسام، ومودة الأدهم، فتاتي "التيك توك"، بالسجن للأولى عشر سنوات والاخيرة ست سنوات.

سبب الحكم على حنين حسام ومودة الأدهم

وجاءت محاكمة وحبس كل من مودة الأدهم وحنين حسام "بتهمة الاتجار بالبشر، من خلال استغلالهم أطفالا في الفيديوهات التي كانت تقدمانها عبر تطبيقي "إنستقرام" و"تيك توك"، وذلك بعدما صدر قرار بإحالتهما للمحاكمة الجنائية عن هذا الاتهام.

وكشفت تحريات وتحقيقات الأجهزة الأمنية والقضائية، عن أن المتهمة مودة الأدهم أتجرت بالبشر عن طريق استخدام أطفال أعمارهم لم تتجاوز الـ18 عاما، عن طريق مقطعي فيديو مصورين لهما ونشرهما على حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي، مستغلة ضعفهما وعدم إدراكهما لحصولها على ربح من ورائهما.

وأكدت التحقيقات أن حنين حسام، تربحت وأتجرت بالبشر من خلال تطبيق "التيك توك"، وأنها استغلت الأطفال لتنفيذ فيديوهات لتحقيق الربح.

كما وجهت النيابة العامة للمتهمتين حنين حسام ومودة الأدهم فتيات التيك توك وآخرين تهم الاعتداء على قيم المجتمع ومبادئ الأسرة المصرية في استدراج الفتيات واستغلالهن عبر البث المباشر، وارتكاب جرائمهن كما تم تلقي تحويلات بنكية من إدارة التطبيق مقابل ما حققتاه من مشاهدة بنشر فيديوهات تحرض المواطنين على الفسق لزيادة نسبة المتابعين لها.

انهيار مودة الأدهم

استقبلت مودة الأدهم حكم سجنها 6 سنوات ببكاء وصراخ بشكل مستمر وقالت أخرجوني من هنا، وكانت النيابة العامة قد أحالت حنين حسام ومودة الأدهم فتيات التيك توك وآخرين إلى محكمة جنايات القاهرة، بتهمة الإتجار في البشر من خلال استغلال الأطفال الذين لم يبلغوا الـ 18 سنة، في صناعة فيديوهات خادشة للحياء ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

البحث عن حنين حسام

من ناحية آخرى تبحث حالياً قوات تنفيذ الأحكام في محافظتي القاهرة والجيزة على حنين حسام بعد صدور الحكم عليها في عدد كبير من الأماكن التي تتردد عليها منها 6 أكتوبر والتجمع الخامس، مؤكدة أنها مازالت داخل حدود القاهرة الكبرى وجار ضبطها لتنفيذ الحكم عليها بالسجن.

قضية فتيات التيك توك

جدير بالذكر أن قضايا منار سامي، هدير الهادي، ومودة الأدهم وحنين حسام من بين خمسة أشخاص تم الحكم عليهم بالسجن لمدة عامين وغرامات تقترب من الـ20 ألف دولار بسبب مقاطع الفيديو المنشورة على الإنترنت، ووجهت لهم مجموعة من التهم منها: الاعتداء على قيم المجتمع ومخالفة الآداب العامة، بعد نشر فيديوهات تخدش الحياء العام، وتحتوي على مواد إباحية، بحسب تحقيقات النيابة.