حدث ثوري سيغير مفهوم البحث: ميكروسوفت تدمجGPT مع متصفح Bing

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 فبراير 2023
مقالات ذات صلة
مفهوم ثوري وتصميم معاصر وأداء مذهل. لنتعرف على Dyson Zone™ ⭐⭐⭐⭐⭐
بعد تصدرها محركات البحث: من هي ديانا هشام التي ظهرت مع محمد صلاح؟
الثور

أعلنت شركة Microsoft ميكروسوفت دمج ربوت الذكاء الاصطناعي GPT لمتصفح الشركة الشهير Bing حتى تصبح عمليات التصفح أكثر ذكاءً.

ميكروسوفت تدمج GPT مع Bing

تعمل الشركة على تحديث متصفح Edge الخاص بها باستخدام "GPt" حتى يساعد المستخدمين في مهامهم اليومية، وذكرت الشركة أن ذلك الدمج من شأنه التكامل مع Bing الجديد في الحصول على الوجبات الرئيسية من مستند، ومقارنة المحتوى وحتى مسودات المنشورات (مثل LinkedIn).

ومن المقرر أن توضع أيقونة لربوت الذكاء الاصطناعي في شريط جانبي يمكن للمستخدم من خلالها استخدام ميزة الدردشة في هذه المساحة لطرح الأسئلة، كما يستطيع الربوت في مساعدة المستخدم على طرح خيار كتابة محتوى جديد.

مميزات متصفح Edge الجديدة

وخلال المؤتمر، عرضت الشركة نموذجاً تجريبياً للميزة الجديدة، حيث يطلب المستخدم من Bing “إنشاء مسار رحلة لكل يوم من رحلة مدتها 5 أيام إلى المكسيك”. تمت الإجابة على السؤال بالكامل من خلال برنامج الدردشة، واصفًا مسار الرحلة جنبًا إلى جنب مع روابط لمصادر المعلومات بشكل متكامل.

ومن المقرر أن يطلق على الإصدار الجديد اسم  "Bing الجديد" ويستطيع المستخدم طرح الأسئلة والحصول على الإجابات بطريقة طبيعية تكاد تشبه المحادثة البشرية.

الحافة الجديدة متاحة الآن في شكل معاينة. في حين أن Bing هو أهم ما يميز إعلانات الذكاء الاصطناعي من Microsoft ، فمن الواضح أن المتصفح الجديد يلعب دورًا مهمًا.

تمنح قدرات الذكاء الاصطناعي (AI) نظريًا ميزة Edge على Chrome و Safari والمتصفحات الأخرى، بالطبع، كم من الوقت يستمر أي تقدم غير مؤكد.

من المقرر أن Google في خضم الإعلان عن عرض لمنافسة ChatGPT، ولن يكون مفاجئًا إذا كان البحث المدفوع بالذكاء الاصطناعي جزءًا من تلك الاستراتيجية.