حقيقة وفاة الفنان السوري ياسر العظمة

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 أكتوبر 2021
مقالات ذات صلة
حقيقة وفاة الفنان ياسر العظمة
حقيقة وفاة ياسر العظمة
ياسر العظمة

انتشرت منذ ساعات قليلة عبر كافة مواقع التواصل الإجتماعي خبر وفاة الفنان السوري ياسر العظمة، حيث تم تداول وفاة العظمة أثر تعرضه لوعكة صحية مفاجئة نقل على أثرها إلى أحد مستشفيات العاصمة السورية دمشق، وهذا ما نفاه الفنان السوري ياسر عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك".

شائعة وفاة الفنان السوري ياسر العظمة

تم تداول أمس بين كافة مواقع التواصل الإجتماعي خبر وفاة الفنان السوري ياسر العظمة في العاصمة السورية دمشق، وهذا ما نفاه العظمة عبر حسابه الشخصي على موقع "فيس بوك"، حيث كتب معلقًا على الخبر : "  أحبائي تنتشر إشاعة كاذبة عني ولكنني بعون الله أحيا وبحبي لكم وبحبكم لي أعيش حياة هانئة ".

وهذه ليست المرة الأولى التي تلاحقه شائعات وفاته، بل كانت هناك شائعات كثيرة لاحقت الفنان السوري خلال السنوات الماضية، والتي نفاها بشكل متكرر من قبله أو من قبل أحد مقربين له، ويذكر أن العظمة قد كان من أوائل الفنانين العرب الذين حصلوا على "الاقامة الذهبية" في الإمارات العربية المتحدة.

حيث عاد مؤخرًا لتداول اسمه بين الفنانين في الأعمال السورية بعدما أعلن عن أن مسلسل " السنونو" سيبدأ عرضه يوم 17 الشهر الجاري، حيث قام بنشر البرومو الخاص بالمسلسل والذي تم تصويره، على متن سفينة داخل دولة الإمارات، حيث كان من المفترض أن يتم عرضه في الموسم الرمضاني 2021، ولكن تم تأجيله بسبب أمور تقنية، كما سبق وتم الإعلان عنها.

من هو الفنان ياسر العظمة

يعتبر الفنان السوري ياسر العظمة واحد من أهم فنانين العالم العربي وسوريا، حيث يأتي من عائلة العظمة بدمشق، ولد عام 1942 في 16 من مايو، حيث اشتهر بمسلسل "مرايا"، والذي كان من كتابته وإعداده وتم عرضه قبل 35 عام، حيث قدم من خلاله مجموعة من الشخصيات والتي اتسمت بالكوميديا النقدية.

تخرج الفنان ياسر العظمة من جامعة دمشق كلية الحقوق، حيث تزوج من أميرة خطاب، وهي شقيقة الفنانة فاديا خطاب، بعد أن قابلها في أحد عروض مسرحية " غربة"، وانجب منها كلًا من أنور ويزان، في الستينات اشتهر بتقديم برنامج تصحيح اللغة العربية "أبجد هوز"، ثم توالت مشاركته في العديد من المسرحيات ومنها قرية ضيعة تشرين وغربة مع الفنان نهاد كالي ودريد لحام، ولكن حدثت خلافات بينه وبين دريد لحام فذهب للعمل في مشروعه "مرايا".