حلقة حقيقية لنجوم Friends بعد 17 عاما من الغياب: أجمل لقطات لم الشمل

  • تاريخ النشر: الجمعة، 28 مايو 2021
مقالات ذات صلة
حلقة لم الشمل من مسلسل فريندز تكشف عن ارتباط حقيقي بين روس ورايتشل
لقطات أبوية لنجوم بوليوود مع أولادهم
الشمل

جمع مسلسل Friends فريندز شمل الأصدقاء من جديد بعد 17 عامًا من الغياب مرت على بث آخر حلقة في المسلسل بحلقة جديدة عرفت بـ”لم الشمل” The Reunion عرضت على منصة osn.

وعرضت يوم 28 مايو/أيار 2021، الحلقة الأولى من مسلسل Friends reunion، أحد أكثر الأحداث التلفزيونية انتظاراَ لهذا العام، حصريا على منصة osn.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

أبطال Friends بشخصياتهم الحقيقية في reunion:

ظهر أبطال المسلسل في هذه بشخصياتهم الحقيقية للحديث عن المسلسل وذكرياتهم، بالإضافة إلى كواليس تصوير المشاهد الشهيرة، والكشف عن جعبة من الأسرار تفصح عنها حلقة “لم الشمل “، لتكون أحد أكثر الأحداث التلفزيونية انتظارًا لهذا العام.

وضم مسلسل Friends reunion نجوم العرض الستة جينيفر أنيستون، وليزا كودرو، وكورتيني كوكس، ومات ليبلانك، وماثيو بيري، وديفيد شويمر، بالإضافة إلى ضيوف الشرف بالمسلسل وهم كارا ديليفين، وديفيد بيكهام، وجاستن بيبر، وريس ويذرسبون، وليدي غاغا.

ومن جهته قال نيك فوروارد، الرئيس التنفيذي للمحتوى الرقمي والتلفزيوني في OSN في بيان صادر عنه: “يسعدنا أن نكون المنصة الحصرية لـFriends: The Reunion في الشرق الأوسط، مما يضيف إلى مكتبتنا الواسعة من المحتوى على OSN Streaming”.

مسلسل Friends reunion ترك بصمة كبيرة على الثقافة الشعبية في جميع أنحاء العالم الآن، في الحدث التلفزيوني الأكثر تشويقًا لهذا العام.

وسابقًا بثت شبكة “إتش بي أو” HBO برومو مدته دقيقتان لحلقة استثنائية من المسلسل الشهير (الأصدقاء) والتي يجري بثها عبر الشبكة بدءًا من يوم 27 مايو/أيار الجاري.

ملخص حلقة Friends: The Reunion لم الشمل: 

شهدت الحلقة التى طال انتظارها وتشوق جمهور «الأصدقاء» لرؤيتها؛ العديد من المفاجآت والأسرار والدموع الحارة من أبطال المسلسل، الذين لم يتمكنوا من إخفاء مشاعرهم ودموعهم الصادقة على فراق لحظاتهم السعيدة ومغامراتهم الشيقة داخل مسلسلهم، وانتابتهم حالة من الحنين إلى الماضي؛ فظلوا يتذكروا أحداث المسلسل كما لو أنها وليدة اللحظة.

واجتمع الأصدقاء بعد ١٧ عاما داخل استديو «Stage Friends» بولاية كاليفورنيا والمملوك لشركة «Warner Bros»، والذى شهد تصوير جميع مواسم المسلسل بداية من الموسم الثانى وحتى العاشر والأخير؛ حيث استرجعوا الذكريات التى جمعت بينهم داخل شقتهم، واستوقفتهم بعضها وهم يتجولون حول أثاث الشقة وعلت أصوات ضحكاتهم على النكات التى أطلقوها حينها.

وتمثل العرض الخاص الذى استضافه المذيع الشهير جيمس كوردن بحضور الجمهور، فى لقاء نجوم المسلسل الستة الأصليون، جينيفر أنيستون، وكورتنى كوكس، وليزا كودرو، وماثيو بيرى، وديفيد شويمر، ومات لى بلانك، وهى المرة الأولى التى يجتمع فيها الأصدقاء أمام كاميرات التلفزيون.

كما انضم أيضا مجموعة من النجوم الضيوف، بما فى ذلك عرض ثنائي غنائي جمع بين المغنية العالمية، ليدى غاغا، وبطلة المسلسل الأصلية ليزا كودرو، التي شاركتها  غناء أغنية «Smelly Cat» الشهيرة في المسلسل، وشهدت الحلقة ظهور كل من ريس ويذرسبون وديفيد بيكهام وجاستن بيبر، إلى جانب سيندى كروفورد، كارا ديليفين وكيت هارينجتون وميندى كالينج، مالالا يوسفزاى.

ومن بين المفاجآت السارة وغير المتوقعة التى شهدتها أحداث الحلقة؛ كان الكشف عن أحد أهم أسرار المسلسل وهو قصة الحب التى جمعت بين روس ورايتشل أبطال المسلسل؛ حيث كشف كل من النجمة جينيفر أنيستون والنجم ديفيد شويمر لأول مرة أن حبهما كان حقيقيا ولم يكن أمام الكاميرا فقط، بل كانت أول قبلة حقيقية بينهم على الشاشة فى عام 1995، خلال الموسم الثانى للمسلسل.

وعلقت أنيستون على قصة الحب الحقيقية التي جمعتها بشويمر، قائلة: «قصة حبنا الحقيقية تمثلت فى شخصية روس ورايتشل فنحن أظهرنا كل مشاعر الإعجاب والحب بيننا من خلالها»، وبالرغم من عدم معرفة الجمهور بهذه العلاقة إلا أن بقية أبطال المسلسل كانوا على دراية كاملة بقصة الحب التى جمعت بينهم.

وعلى الرغم من اختلاف النقاد على بعض عناصر العرض الخاصة بالحلقة، إلا أن ردود فعل الجمهور ومحبى الأصدقاء جاءت إيجابية، وتصدر هاشتاج «لم شمل الأصدقاء – FriendsReunion» موقع تويتر؛ فأصبح الأكثر تداولا بين رواده؛ وذلك بعد نشرهم صور من الحلقة أرفقوها بتعليقاتهم، التى تعبر عن حبهم لأبطال مسلسلهم الشهير وسعادتهم لرؤيتهم معا مرة أخرى على الشاشة، بينما تداول البعض صور أثناء استعداداتهم لمشاهدة الحلقة المنتظرة.

الصين تحذف 6 دقائق من حلقة Friends The Reunion:

حققت حلقة لم الشمل من مسلسل الكوميدي الشهير «Friends» بعنوان «Friends: The Reunion» ردود أفعال واسعة من محبي المسلسل حول العالم، حيث تصدرت «ترندات» مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم، بعد ساعات من عرضه على منصة «HBO Max».

ومع ذلك، حذفت  منصات البث في الصين ما يقرب من 6 دقائق من الحلقة الخاصة للمسلسل، من ضمنها اللقطات التي ظهر فيها فريق البوب الكوري «BTS»، بسبب انتقادهم للصين بشكل غير مباشر سابقا، بالإضافة إلى لقطة يظهر فيها الفنان مات ليبلانك بملابس داخلية، وعدد من المشاهد الأخرى منها ظهور معجبين مثليين حيث تمنع الصين الحديث عن المثلية على شاشتها، وذلك وفقا لما نشره موقع «فارايتي».

لكن الكثيرين قالوا إنهم شعروا بالحيرة عندما اكتشفوا أن جميع منصات البث الرئيسية الثلاث في البلاد التي لها حقوق البث الرسمي للبرنامج، قطعت تمامًا ظهور الموسيقيين «BTS»، ليدي جاجا بالإضافة إلى جاستين بيبر، بينما أعرب الكثيرون عن دعمهم للرقابة، قائلين إنه يجب حظر الذين عملوا على تشويه سمعة الصين.

في أكتوبر الماضي، انتقد القوميون الصينيون فريق «BTS»، لأنهم لم يذكروا تضحيات الجنود الصينيين خلال الحرب الكورية في خطاب قبول جائزة احتفالا بمساهمات المجموعة في العلاقات الأمريكية الكورية، وهو ما اعتبره الصينيون إهانة لبلادهم، بينما تعتبر ليدى جاجا غير مرغوب بها في الصين بسبب لقائها مع الدالاي لاما في 2014، وذلك في الوقت الذي تتهم فيه بكين الحائز على جائزة نوبل للسلام بإنه انفصالي.

وتعرض جاستين بيبر للانتقادات في 2014، بعد نشر صور له في زيارة ضريح للجنود اليابانيين في الحرب العالمية الثانية، وفى عام 2017 منعه مكتب الثقافة البلدية في العاصمة بكين من الأداء في البلاد بسبب ما وصفته بـ «سلسلة من السلوكيات السيئة على المسرح وخارجه».

نوستالجيا Friends:

«Friends» هو المسلسل الكوميدي الاجتماعي الأشهر في تاريخ الدراما الأمريكية، وتدور قصته حول مغامرات العزاب (مونيكا – رايتشل – فيبى – تشاندلر – روس – جوى)، اللذين يعيشون فى مدينة نيويورك.
بدأ عرض المسلسل لأول مرة فى عام 1994 وحقق نجاحا هائلا وحاز على إعجاب شريحة كبيرة من الجمهور، وانتهى عرضه فى عام 2004، وحصل على نسبة تقييم 8.9 على موقع التقييمات الشهير «IMDb»، وفى صفقة يشاع أنها كلفت «Warner Media» أكثر من 400 مليون دولار مقابل حقوق المسلسل الأصلي؛ تم نقل جميع المواسم العشرة للمسلسل من شبكة نتفليكس ونقلها إلى «HBO Max».

حقق مسلسل "فريندز" (1994-2004) نجاحا هائلا وطبع جيلا كاملا من المشاهدين. وأتاح عرضه عبر "نتفليكس" اعتباراً من 2015 للمنصة استقطاب جمهور جديد، ما يؤكد أن شعبية هذا المسلسل لم تتراجع، رغم اعتقاد كثر أن هذا النوع من البرامج إلى أفول. وفي عام 2019، اشترت مجموعة "وورنر ميديا" أحد فروع مجموعة "ايه تي أند تي" حقوق بث أكثر المسلسلات شعبية في السنوات العشرين الأخيرة بسعر 425 مليون دولار على خمس سنوات.

وباتت حلقات "فريندز" السابقة البالغ عددها 236 متوافرة على "إتش بي أو ماكس" اعتباراً من مايو 2020. وأفاد الموقع الإلكتروني لمجلة "فراييتي" أن الممثلين التاريخيين الستة، وهم أيضاً منتجون تنفيذيون مشاركون في حلقة لم الشمل، تفاوضوا مع المنصة على أجور قدرها مليونان ونصف مليون دولار لكل منهم لتصوير هذه الحلقة فقط.