حيل ذكية فعالة لإبعاد طفلك عن حب الوجبات السريعة

  • تاريخ النشر: الخميس، 03 نوفمبر 2016 | آخر تحديث: الإثنين، 17 أكتوبر 2022

هكذا تبعدين طفلك عن تناول الوجبات السريعة

مقالات ذات صلة
مخاطر الوجبات السريعة على طفلك والحلول لتجنبها
الطرق الصحيحة لإبعاد طفلك عن الحلوى
أضرار الوجبات السريعة على الصحة

يحب الأطفال عادةً تناول الوجبات السريعة والسناك والحلويات خاصةً مع انتشار المطاعم التي تقدم الوجبات بأشكال مغرية وشهية، وانشغال الأمهات بأعمالهن وبواجباتهن.


إلا أن أضرار هذه الوجبات على الجسم أصبحت غير خافية على أحد وخصوصاً مدى خطورتها على صحة الأطفال ونموهم.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وكثيراً ما تشكو الأمهات من عدم قدرتهن على إقناع أطفالهن بالابتعاد والتخلي عن تناول الوجبات السريعة والسناك ولكننا اليوم سنعرفكم على طرق إقناع الطفل بتناول وجبات صحية وتجنب الأطعمة السريعة والمصنعة:

في البداية عليك أن تحرصي على تقديم الوجبة المفضلة له كلما طلب ذلك. 


كما عليك أيضاً أن تتركيه يتناول من الطعام الكمية التي يرغب بها دون تحديد أو زيادة الكمية.

ابتعدي عن استغلال رغبة طفلك بتناول الوجبات السريعة والسناك واستخدامها كمكافأة له عند إنجازه أو تحقيقه لشيء حيث ستعزز تلك الطريقة من رغبته في تناول الوجبات السريعة والسناك.

كوني ووالده قدوة له في تناول الغذاء الصحي حيث يقلد الطفل دوماً ما يقوم به الآباء من تصرفات وأفعال. ابتعدي عن تناول تلك الوجبات أمامه كلياً.

لا تقومي بفرض حمية غذائية قاسية على الطفل حتى لو كان يعاني من السمنة فهذا الأسلوب سيزيد من رغبته في تناول الوجبات الغير صحية، احرصي على تقديم الوجبات الصحية وتشجيعه على تناولها وممارسة التمارين الرياضية ليتخلص من الوزن الزائد.

كوني حريصة على التنويع في الطعام الذي تقدمينه لطفلك كي لا يشعر بالملل خاصةً وأن الأطفال سرعان ما يملون من تناول صنف واحد.
وأخيراً تقع على عاتقك مهمة إيجاد بدائل صحية للطفل ليتناولها بدلاً من الأطعمة الجاهزة كتحضير شرائح البطاطس والحلوى المنزلية بشكل مستمر في المنزل لصرف اهتمام طفلك عن تناولها في الخارج.