نصائح تساعدك على إزالة المكياج بفعالية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 مارس 2023
مقالات ذات صلة
نصائح حول كيفية إزالة المكياج بشكل فعال
نصائح لفقدان الوزن بفعالية في فصل الشتاء
كيفية إزالة المكياج من الملابس

بعد الحصول على مظهر جميل ومميز مع تطبيق مكياج مناسب لبشرتك، في النهاية تحتاجين إلى إزالة طبقة الجمال بمهارة كما قمت بتطبيقها. وكثيرًا ما يتم إجراؤه بسرعة كبيرة وفي بعض الأحيان، لا يتم إزالة المكياج على الإطلاق، وهذه إحدى أهم أسباب مشاكل البشرة، فإن إزالة المكياج بمهارة هو فن، يتم من خلال اتباع بعض الخطوات التي ستضمن في النهاية الحصول على بشرة نظيفة وواضحة ومدهشة.

نصائح هامة عند إزالة الماكياج 

خذي وقتك في إزالة المكياج

بعد يوم طويل كل ما يخطر ببالك هو الدخول إلى سريرك الدافئ، فلا يوجد مبرر لتخطي الخطوة الأكثر أهمية في روتينك المسائي للعناية ببشرتك، خذي بعض الوقت لإزالة مكياجك بلطف لأنك تحتاجين إلى الحصول على آخر أثر لوجهك الكامل للمكياج.

ضعي في اعتبارك أن الفرك القوي، خاصة على البشرة الحساسة، يمكن أن يولد الاحتكاك، مما قد يؤدي إلى الاحمرار والتهيج والتجاعيد. ومن ثم امنحي البشرة العناية التي تستحقها، من خلال تنظيف البشرة بعمق.

منظف بشرة برغوة

ضعي منظف الوجه برغوة كبيرة على بشرتك، امنحي هذا المحلول السحري الكثير من الوقت لامتصاصه في بشرتك حتى 5 دقائق. هذا يجعل عملية التقشير والشطف النهائية بسيطة لأنك تعلمين أن المنظف ينعم أي محدد عيون جاف أو ماسكارا.

تنظيف خط شعرك

يمكنك إزالة المكياج من البشرة ولكن بعد الإنتهاء يمكن أن تنتقل الزيوت الطبيعية من شعرك إلى بشرتك وتسد مسامك، لذا احرصي على ربط شعرك للخلف بعد كل جلسة تنظيف حتى تتمكني من الوصول إلى جميع المساحات الداخلية.

شراء منتجات إزالة المكياج الجيدة

عند التحدث عن جودة المكياج، سيساعدك الاستثمار في منظف مصمم لإزالة المكياج على إزالة معظم المكياج بأقل قدر من المجهود، في الحصول على بشرة نظيفة ونقية، أحيانا مناديل إزالة المكياج لوحدها لا تعمل بشكل كافي.

مواصفات منظف البشرة المثالي

منظف ومقشر

تعتبر المقشرات ممتازة لإزالة المكياج وخلايا الجلد الميتة المزعجة، لكن كوني حذرة إذا كانت بشرتك حساسة بشكل خاص. في بعض أنواع البشرة، يمكن أن تكون المقشرات مؤذية، خاصة إذا كنت تستخدمها كثيرًا.

منظف بزيت طبيعي

كيف يمكن أن يساعد استخدام منظف زيتي في الحصول على بشرة أكثر صفاءً، خاصةً إذا كان حب الشباب هو المشكلة، المنظفات التي تحتوي على الزيت هي الخيار الأفضل عند محاولة إزالة المكياج لأن الزيت يساعد في إزالة المكياج والاستفادة منه على البشرة.

مياه ميسيلار

تعتبر مياه ميسيلار مثالية لإزالة أي مكياج أو وسخ أو زيوت لأنها تحتوي على القليل من المواد الكيميائية. عند التفكير في كيفية إزالة المكياج، تراجعي عن استخدام محلول التنظيف هذا الذي لا يحتوي على الكحول. كل غسلة ستجعل بشرتك رطبة وجاهزة لبقية نظامك .

أخطاء شائعة عند إزالة المكياج

استخدام كرات القطن

يعد استخدام كرات القطن كجزء من عملية إزالة المكياج أمرًا لا داعي له. البقايا التي تتركها كرات القطن خلفها قد تسد المسام وتسبب تشققات، إجراء بشأن كيفية إزالة عملية المكياج. موثوق به لأجيال وشخصي المفضل ، لا شيء يفعل السحر مثل هذه المسحات

استخدام منشفة

لأنها يمكن أن تكون قاسية على بشرتك. لهذا السبب عندما يتعلق الأمر بغسل وجهك، فإن يديك هما أفضل خيار لك في معظم الأوقات. استخدمي أطراف أصابعك لتدليك المنتج برفق على بشرتك، حتى تزيلي أي مكياج عالق تمامًا.

إذا كنت تبحثين عن تقشير، يمكن أن تنجح قطعة القماش إذا قمت بوضعها برفق على بشرتك. لا نوصي بالقيام بذلك أكثر من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع، حتى لا تفرك وجهك بشدة.

استخدام الصابون

في حين أنه من الأسهل الوصول إلى قالب الصابون الموجود حولك، اعلمي أن هذا غير مصمم خصيصًا لغسل الوجه، فمن المحتمل أنه سيغير توازن درجة الحموضة لديك، مما يؤدي إلى مزيد من نمو البكتيريا والخميرة، وستكون أيضًا عرضة لخطر جفاف بشرتك.