ذا ويكند يدخل موسوعة غينيس متفوقا على أشهر نجوم العالم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 24 مارس 2023
مقالات ذات صلة
سعد المجرد يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية..
فيديو رجل يدخل موسوعة غينيس بتحوله الى نافورة بشرية!
فيديو وصور: تامر حسني يدخل موسوعة غينيس كأفضل فنان ملهم في العالم

حقق المغني الكندي ذا ويكند رقماً قياسياً بدخوله موسوعة غينيس باعتباره أكثر الفنانين شعبية في العالم، متفوقاً بذلك على أبرز المشاهير العالميين.

ذا ويكند في موسوعة غينيس

أدرجت موسوعة غينيس ذا ويكند في قائمتها لأكثر الفنانين شهرة وشعبية حول العالم، وفقاً لما أعلنته الموسوعة عبر موقعها الرسمي على الإنترنت.

سجلت الموسوعة ذا ويكند باعتباره الفنان الأكثر شعبية في العالم بعد تحليل بيانات منصة "سبوتيفاي" لأهم الأسماء في صناعة الموسيقى.

ذا ويكند يتفوق على نجوم العالم

تبين بعد تحليل وحصر بيانات عدد المستمعين شهرياً أن ذا ويكند هو الفنان الوحيد والأول حتى الآن الذي وصل إلى مائة مليون مستمع شهرياً.

بتحقيق هذا الإنجاز، يكون ذا ويكند قد تفوق على مشاهير ونجوم عالميين، أبرزهم مايلي سايرس أقرب منافسيه التي جاءت في المركز الثاني في القائمة مع أكثر من 82 مليون مستمع شهرياً.

ليس هذا فقط، بل تفوق ذا ويكند أيضاً على شاكيرا، تايلور سويفت، ريهانا، إيد شيران، وأريانا غراندي.

ذا ويكند يتفوق على مايكل جاكسون

بحسب تقرير BBC، ذا ويكند هو أول فنان يحقق 100 مليون مستمع شهريًا على سبوتيفاي التي تمتلك 50٪ من حصة السوق في المملكة المتحدة وحوالي 30٪ في جميع أنحاء العالم.

أشار التقرير كذلك إلى مدى الإنجاز الذي وصل إليه ذا ويكند مع حقيقة أن نجوم كبار لم يصلوا بعد إلى هذا الرقم، حيث سجلت فرقة البيتلز البريطانية 27 مليون مستمع شهريًا، ومادونا 23 مليون، ومايكل جاكسون 34 مليون.