راغب علامة للبلد: هذا موقفي من المرأة والسلاح!

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 أكتوبر 2013 | آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
مقالات ذات صلة
صور معجبة تضع راغب علامة في موقف محرج
فيديو راغب علامة يكشف أغرب موقف تعرض له بسبب ابنه
هذا هو موقف راغب علامة من قرار نجوى كرم إلغاء حفلاتها..

سوبر ستار لأنه الراغب دائماً وأبداً بالعلامة الفارقة للتميز والاجتهاد ومواصلة المشوار الذهبي الذي نقش سجله بريشة محفوفة بالفن الراقي مصانة بالنشاطات الاجتماعية والانسانية على مستوى دولي. سعادة السفير راغب علامة يخص البلد بلقاء استثنائي تحدث من خلاله ومن موقع المسؤولية عن أمور حياتية ومعيشية وفنية فضلاً عن مشروعه التلفزيوني المنتظر الذي يضع حياته تحت مجهر الواقع بكل المواقف الظروف.

حققت الحفلات التي احييتها في أميركا نجاحاً مدوياً ولا يخفى ان علاقتك مع المغتربين لا تقتصر على الغناء فقط بل تتواصل معهم من خلال الحوار. اي صورة ترسمها لهم عن واقع لبنان؟
لا ابالغ لو قلت لك "قرفانين أكتر مننا" بسبب تواصلهم مع ما يحصل من خلال نشرات الأخبار ومواقع التواصل الاجتماعي. يعيشون بحسرة على الاوضاع السيئة التي دفعت بهم إلى الهجرة. فما حصل بكارثة عبارة الموت في اندونسيا يتحمل مسؤوليته رجال السياسة الذين يجنون المليارات في الوقت الذي يتبعهم الشعب بشكل عشوائي دون محاسبتهم. فيكتفي المواطن بتحصيل لقمة العيش أو الهجرة والغرق في البحار... وهنا لا بد من الاستشهاد بقول للإمام علي بن ابي طالب يقول فيه: "الفقر في الوطن غربة". والمواطن العاجز عن تأمين لقمة العيش والحد الادنى من مستلزمات الحياة اليومية سيشعر حتماً بالغربة حتى داخل وطنه.

هل ينطبق على بعض السياسيين الذين قاموا بواجب العزاء لأهالي ضحايا العبارة الاندونيسية "بيقتل القتيل وبيمشي بجنازته"؟
هؤلاء توجهوا إلى قبعيت ليتصوروا والضحك على الناس من جديد. التناحر بين السياسيين في لبنان يهدف إلى الولاء ولا يصب في خدمة مشروع اجتماعي أو تعليمي او طبابي.
أمام الشلل الذي نعيشه في ظل عرقلة تشكيل الحكومة من جهة والتمديد للمجلس النيابي... اين تجد مخرجاً للأزمة؟
"كما تكونون يولى عليكم" المسؤولية الكبرى تقع على عاتق الشعب الذي لا يقوم بدوره في محاسبة أهل السياسة... هل لك ان تسمي شريحة معينة تجرأت على محاسبة معلمها؟ اليوم نشهد على فضيحة من العيار الثقيل بين المالية والكسارات والمواطن يرزح تحت وطأة الضريبة على القيمة المضافة التي باتت تشمل المأكل والمشرب. وهل من المعقول ان يتقاضى النائب اللبناني راتباً على مدى الحياة حتى بعد خروجه من سدة البرلمان؟ وهل من المسموح استعانة رجال السياسة بعشرات رجال الأمن بدلاً من الاستفادة منهم في حفظ الأمن من العبوات والسيارات المفخخة.

كيف تطالب بمحاسبة الشعب للسياسي في الوقت ان السياسات المتتالية هدفت إلى تفقير الشعوب لتعزيز مبدأ الولاء للزعيم بدلا من الوطن كي يساعده على توفير بعض الخدمات له؟
لماذا اذاً يسارعون إلى التظاهر واقفال الطرقات واحراق الاطارات لاي سبب تافه أحياناً بأمر من الزعيم بدلا من التظاهر للمطالبة بأمور معيشية؟ ولماذا لا يتظاهرون في الشارع الذي يقطن فيه الزعيم لافقال باب منزله؟

لأنهم في أمس الحاجة إلى نفوذه؟
ليسوا في حاجة إليه لأن ما يمنحهم اياه سبق وحصله من جيوبهم من خلال الضريبة على الجمارك والتسجيل والمأكولات... هل يعقل ان قيمة تسجيل السيارة في لبنان مضاعفة بمئات المرات عن أكثر الدول حضارة في العالم.

صرحت في لقاء سابق أنك لو كنت حاكماً لحصرت السلاح بيد الجيش. فهل قصدت سلاح المقاومة؟
لا تدخلني في زواريب السياسة، انت تدرك ان سلاح المقاومة موضوع اقليمي ودولي ولم يعد لبنانيا فقط . فقد وجد نتيجة ظروف سياسية وعدوانية. وعندما تتغير تلك الظروف بسلام يرضي الاطراف كافة في المنطقة عندها تتغير ظروف هذا السلاح ويُحل موضوعه لبنانيا ودولياً واقليميا.

كيف وجدت مشهد إطلاق مخطوفي أعزاز؟
هولاء ابرياء خطفوا ظلماً وعدوانا... ومن يخطف بريئاً ليس إلا جباناً. تحية إلى المسؤول المباشر عن اطلاق سراحهم اللواء عباس ابراهيم هذا الرجل الوطني الشريف الذي اثبت بأنه الرجل مناسب في المكان المناسب ونبارك للمحررين الحرية وعودتهم إلى اهاليهم... هذه فرحة وطنية كبرى.

في العودة إلى الفن هل ستشارك في الموسم الثالث من برنامج "اراب ايدول"؟
"ممكن ايه وممكن لا" الامور رهن الوقت.

وهل لوجود أحلام علاقة في إمكانية عدم مشاركتك في البرنامج؟
كلا، أنا لست ضد وجودها، لكنني ضد اللاقيود في البرنامج والتي قد تضحك الناس لكنها لا تشبهني على الإطلاق.
لو خيرت المشاركة بين "اراب ايدول" و" The voice". ماذا تختار؟
أختار "اراب ايدول لأنني عرابه".

ما هي مشاريعك الفنية الجديدة؟
انا بصدد تحضير مجموعة من الاغنيات بالاضافة إلى حفل رأس السنة وبرنامج تلفزيون الواقع الذي سيعتبر مشروعاً مهماً سيتيح للمشاهد العربي إمكانية الاطلاع على تفاصيل حياتي بكل تفاصيلها وفي مختلف المواقف المفرحة والمحزنة والعصيبة وستشاركني ملكة جمال اميركا السابقة ريما فقيه تصوير بعض الحلقات كضيفة اساسية وسأحاول أن أخرج منها أموراً بصرف النظر عن الجمال.

الا تعتبر خطوة وضع حياتك بالكامل تحت تصرف تلفزيون الواقع سيفا ذا حدين؟
ليست سيفا ذا حدين لأنني فخور بكل ما أقدم عليه في حياتي على المستويات كافة.

صرحت الفنانة هيفا وهبي أنها ليست على خلاف معك اضافت بأنك فنان كبير ولا يجوز أن يُقلل من قيمة فنان آخر له قاعدة جماهيرية ونجوميته... راغب يتحدث عني بطريقة تقلل من قيمتي الفنية. ما هو ردك؟
لم اعرف ما كان قصدها من أنني اقلل من قيمتها الفنية، ربما قصدت تصريحي في أحد البرامج حين قلت عنها بأنها جيدة وكذلك مايا دياب.

لكن المقارنة لا تجوز بينهما؟
بلى، تجوز المقارنة بينهما...وبعد مشاركتهما لحفلاتي فقد تبين أن كلتيهما على قدر جيد من الحضور. في كل الاحوال يوم احضرت هيفا لتشاركني حفلاتي تلقيت سيلاً من الانتقادات لكنني اصررت على حضورها متحملاً كل الهجوم الذي طاولني. لم أقل شيئاً ضد هيفا ولم اقلل من قيمتها على الاطلاق...مايا صديقتي وكذلك هيفا. ليتها توضح اين قللت من قيمتها. لطالما اعتدت على مساعدة الجميع والدليل الدويتو الذي قدمته مع اليسا وحينها انتقدني البعض. انظر اليوم اين اصبحت اليسا وأنا من عشاقها بفضل خياراتها الصائبة وأستمع إلى اغنياتها دائماً في سيارتي.

وماذا عن المرأة في قاموسك؟
المرأة هي السلاح الأقوى.

بالصور: راغب علامة عن الدكتور أنشاصي: وداعاً "هوليوود سمايل".. "انشاصي سمايل" أولاً..

بالصور: راغب علامة يكرم الجمعيات الطلابية البيئة

أعجبك هذا الخبر؟ لمعرفة المزيد من أخبار النجم راغب علامة، اشترك في نشرة ليالينا الإلكترونية
 

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.