راغب علامة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 09 نوفمبر 2012 آخر تحديث: الإثنين، 17 فبراير 2014
الفنان راغب علامة
مقالات ذات صلة
بمقطع فيديو: أحلام ترد على سخرية راغب علامة من تصريحاتها
بتعليق مؤثر: راغب علامة يخطف الأنظار بصورة تجمعه بزوجته وأبناءه
نجلا راغب علامة يحكيان عن لحظات الرعب التي عاشاها وقت انفجار بيروت

ملف راغب علامة

السيرة الذاتية

راغب علامة، "سوبر ستار" فنان لبناني الأصل مواليد لبنان عام 1962م.

ولد راغب علامة في بلدة صغيرة وعائلة متواضعة في جنوب بيروت وقد سمي بذلك نسبة إلى قاضي عرف عنه الصدق والعدل في بلدتهم وتمت تسمية راغب علامة نسبة له.

عرف راغب علامة في أيام الدراسة بصوته الجميل حيث أن والده كان عازفا جيدا للعود وكان راغب يجاوره الجلسة مستمعاً لوالده وفي النهاية انتسب راغب إلى معهد الموسيقى اللبناني ودرس العود وكان من أوائل الدفعة.

اشترك راغب علامة في برنامج استديو الفن عام 1980م وفاز بالمركز الأول وأصبح فناناً متميزاً بصوته وأدائه أمام الجمهور.

بعدما وصل راغب علامة إلى شهرة واسعة وعرف بسفير الإحساس نسبة لإحساسه العالي في الغناء، أصبح له قاعدة جماهرية كبيرة وهو من أكبر الفنانين الذين دخلوا في مجال الفيديو كليب وتصوير الأغاني الخاصة به.

أول ألبوم غنائي أصدره الفنان راغب علامة "بكرة بيبرم دولابك" في منتصف الثمانينات ومن أجمل أغاني الألبوم كانت أغنية "مبروك".

ألبوم "توأم روحي" كان أحد الألبومات التي اشتهر بها الفنان راغب علامة  والذي كان يجمع كل من أغنية "آسف حبيبتي"، "نقطة ضعف"  وقد كان هذا الألبوم من أكثر الألبومات شهرة ومبيعاً.

معظم ألبومات الفنان راغب علامة كانت ناجح بصورة كبيرة فمن أبرز ألبوماته أيضاً "فرق كبير"،"برافو عليكي"،"حبيبي يا ناسي".

أغنية "قلبي عشقها" من الأغاني التي لاقت شهرة واسعة من الجمهور للفنان راغب علامة حيث أن ألبوم "قلبي عاشقها" تربع على قمة النسخ الأكثر بيعاً حينها.

على الصعيد الشخصي، راغب علامة متزوج من مصممة المجوهرات المروفة جيهان ولديهم ولدان هما خالد ولؤي، علماً أن الفنان راغب علامة قد تزوج بطريقة تقليدية بعد إعجاب دام عشرين يوم فقط وانتهى بعقد القران

شارك الفنان راغب علامة مؤخراً في برنامج أرب أيدول الموسم الأول وسيتواجد أيضاً بالموسم الثاني..