رجيم البقدونس بجميع أنواعه اختاري الأفضل لكِ

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 مارس 2018
مقالات ذات صلة
أفضل أنواع الروتين للعناية بجميع أنواع الشعر
الشوربة الحارقة أفضل أنواع الرجيم
أفضل أنواع الأقمشة لعباءتك: اختاري منها في الشتاء

هناك العديد من الأشخاص يعانون من الوزن الزائد ويواجهون صعوبةً لإنقاص الوزن والحصول على الوزن المثالي، ويوجد العديد من الطرق لخسارة الوزن كممارسة التمارين الرياضية بانتظام إلى جانب ابتاع حمية غذائية صحية وتناول مشروبات الأعشاب التي تساعد على حرق الدهون الزائدة، وفي مقالنا هذا سنتعرف على رجيم البقدونس.

شاهدي أيضاً: اخسري وزنك الزائد في 7 أيام مع هذه الشوربة

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

رجيم البقدونس المغلي

يعتبر مشروب البقدونس المغلي من أكثر الطرق فعالية لإنقاص الوزن وذلك لاحتوائه على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، وعند تناوله مرتين في اليوم فإنه يمنح الشعور بالراحة، ويساعد على إدرار البول، ويخلص الجسم من الكمية الزائدة من الماء، ويقلل الشهية ويذيب الدهون والشحوم، وإليكم طريقة تحضيره:

المكونات

1- 3 ضمة بقدونس نظيفة ومقطعة

2- 2 رأس من الثوم

3- 4 حبة من الليمون المقطعة لشرائح

4- 6 كوب من الماء

طريقة التحضير

1- نضع الماء في إناء ونضيف إليه الثوم المقشر وشرائح الليمون، ونضع الإناء على نار خفيفة ونتركه حتى يغلي المزيج، ثم نطفئ النار.

2- نضيف البقدونس إلى الإناء ثم نضعه مباشرة في زجاجة ونغلقها جيداً ونتركها لمدة يوماً كاملاً، ثم نشرب كوباً من المشروب كلّ يومٍ على الريق، وينصح بتجنب إعطائه للأشخاص الذين يعانون من قرحة في المعدة.

رجيم البقدونس في أسبوع

ينصح بتناول مشروب البقدونس لمدة 5 أيام فقط على الريق، وبعدها يتم التوقف عن شربه وأخذ استراحة لمدة 10 أيام ثم العودة لشربه، وإليكم طريقة تحضيره:

المكونات

1- 1 حزمة بقدونس 

2- 1 كوب من الماء

3- عصير ليمونة واحدة

طريقة التحضير

1- نغسل البقدونس جيداً ونتركه حتى يتصفى ويجف الماء منه جياً، ثم نفرمه فرماً ناعماً.

2- نضيف عصير الليمون والماء إلى البقدونس ونمزجهم جيداً.

رجيم البقدونس والليمون

يعتبر مشروب البقدونس والليمون من المشروبات التي تساعد على فقدان الوزن بمقدار كيلو غرام باليوم وتخليص الجسم من مشكلة بروز الكرش ويقلل من تراكم الدهون والشحوم في المؤخرة دون تعب أو مجهود، وإليكم طريقة تحضيره:

المكونات

1- 1 حزمة بقدونس

2- 1 باقة نعناع

3- 3 ليمون

4- 1 ملعقة كبيرة من برش قشر الليمون

طريقة التحضير

1- نعصر الليمون، ثم نضع ماء في قدر ونتركه على النار حتى يغلي، وبعدها نطفئ النار ونضيف جميع المكونات إلى الماء المغلي ونتركها لمدة 2 ساعة.

2- نطحن المكونات جيداً باستعمال الخلاط الكهربائي، ونصفيها قبل تناولها، ونشرب منه مقدار 2 كوب على الريق و 2 كوب قبل النوم، وينصح بعدم تناوله لمدة تزيد عن أسبوع.

رجيم البقدونس والزنجبيل

يعتبر مشروب البقدونس والزنجبيل من المشروبات التي تعمل على شد الجسم وتناسقه، بالإضافة لتخليص الجسم من السموم والشحون، وإليكم طريقة تحضيره:

المكونات

1- 1 رزمة بقدونس مفروم

2- ماء

3- 2 ملعقة كبيرة من الزنجبيل البودرة

طريقة التحضير

1- نضع كمية من الماء في قدر، ونتركه على النار حتى يغلي، ثم نرفع القدر عن النار، ونضيف البقدونس والزنجبيل، ونشرب كوباً منه بعد الغداء و2 كوب قبل النوم.