رجيم اللبن وطريقة تطبيقه

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 | آخر تحديث: الخميس، 17 ديسمبر 2020
مقالات ذات صلة
الرجيم الكيتوني: تعريفه وطريقة تطبيقه
رجيم اللبن والخيار
تجربتي مع رجيم التمر واللبن

هل سمعتِ مسبقاً عن إمكانية استخدام اللبن في الرجيم؟ دعينا نعرفك اليوم على رجيم اللبن وطريقة تطبيقه، وكوني على يقين أنكِ ستخسرين بضع الكيلوغرامات خلال فترة قصيرة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

فوائد اللبن للجسم

يقدم اللبن الفوائد الغذائية التالية للجسم:

  • عمل اللبن كمضاد أثناء استخدام المضادات الحيوية

كلما كنتِ تستخدمين المضادات الحيوية؛ سيصبح اللبن من أهم الأطعمة في نظامك الغذائي، على الرغم من أن المضادات الحيوية تدمر البكتيريا المسببة للأمراض، إلا أنها تسبب أيضاً موت البكتيريا الحميدة. إذا كنتِ ترغبين في تجنب الآثار الجانبية للمضادات الحيوية، فلا تنسي تناول اللبن.

  • يزيد إنتاج فيتامين B

بالكاد يستطيع الجسم إنتاج الفيتامينات بمفرده، حيث يتم إنتاج الفيتامينات B و K فقط من خلال تفاعل بيولوجي في الأمعاء، بينما النساء اللواتي يتناولن الزبادي بانتظام يساعدن أجسامهن على إنتاج فيتامين B في الأمعاء. ينظم فيتامين B توازن الطاقة في الجسم مع حمايتك من الأمراض العصبية وأمراض المناعة الذاتية. من أجل الحصول على هذه الفائدة السحرية للبن، يجب أن تستهلكيه مع الماء؛ لذلك أوصيك بشراء اللبن العادي بدلاً من اللبن المصفى.

  • يوازن نسبة السكر في الدم

تشير الدراسات إلى أن مستويات السكر في الدم لدى النساء اللواتي يستهلكن اللبن غير المخمر وغير منزوع الدسم طبيعية، علاوة على ذلك، نظراً لأن اللبن هو طعام يتم امتصاصه ببطء في الأمعاء، فإن نسبة السكر في الدم تتأثر به في وقت لاحق، لهذا السبب أوصيك بشدة بتناول اللبن غير المخمر وغير منزوع الدسم مع وجبتك كل يوم.

  • درع طبيعي ضد الأمراض

مع حمض اللاكتيك، يبرز اللبن بين الأطعمة الأخرى. يحول حمض اللاكتيك بيئة الأمعاء الداخلية إلى حمض ويمنع إنتاج الخلايا السرطانية عن طريق خفض درجة الحموضة مع تسهيل إنتاج المستقلبات المعززة لجهاز المناعة. في الأساس، اللبن هو الداعم المثالي لجهاز المناعة، كما أن لبكتيريا حمض اللاكتيك الموجودة في اللبن تأثيرات مهمة في الوقاية من السرطان والالتهابات وأمراض الجهاز الهضمي والربو، لذا فإن الاستهلاك المنتظم للبن الطازج يومياً يزيد من التأثيرات الإيجابية التي يمكن أن يحصل عليها الجسم.

أفضل وقت لتناول اللبن للتخسيس

يمكنك تجزئة الوقت الأمثل لتناول اللبن للتخسيس بحسب ما يلي:

  • الإفطار

يعتبر اللبن طعاماً مثالياً للصباح لمن ترغب في التخلص من الوزن الزائد، فهو غني بالعناصر الغذائية التي تنشط الجسم طوال فترة النهار مع الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي كاملاً من أي مشاكل.

  • وجبة خفيفة

يمكن أيضاً الاستمتاع بوجبة خفيفة مثالية بدون أي زيادة في الوزن عن طريق تناول اللبن بين الوجبات الرئيسية، وأثبتت العديد من الدراسات تأثير اللبن شبيه بتأثير الشوكولاتة، ويمكن أن يعزز الشعور بالسعادة.

  • بعد الأكل

أيضاً يمكن تناول اللبن بدلاً من الحلويات الغنية بنسب عالية من السكر، وبالتالي سيحافظ على نسبة الكوليسترول في الدم بوضعها الطبيعي.

طريقة تطبيق رجيم اللبن

رجيم اللبن ليس نظاماً غذائياً أحادياً، أي لا يعتمد على تناول طعاماً واحداً فقط، بل يكون اللبن هو الغذاء الرئيسي في نظام الرجيم.

تتمثل إحدى طرق اتباع هذا النظام الغذائي في استهلاك ستة أكواب من اللبن يومياً لمدة ستة أيام، في اليوم الأول يمكن تناول أربع أونصات من اللحم البقري، اليوم الثاني أربع حبات بطاطس مشوية، اليوم الثالث أربع أونصات من الدجاج مع تفاح وكيوي، اليوم الرابع أربع أونصات من سمك السلمون والمانجو، اليوم الخامس يسمح بتناول جميع الفواكه والخضروات، اليوم السادس زبادي فقط.