زفاف الأميرة إيمان: ماذا يعني حفلأً عائلياً وليس رسمياً بالأردن؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 مارس 2023
مقالات ذات صلة
ماذا يعني زفاف الأميرة إيمان وسط مراسم وحدة الرماح؟
الأميرة ريم العلي تتألق بفستان زفافها في حفل زفاف الأمير الحسين
الهضبة يطلق رسميا أكاديمة عمرو دياب لاكتشاف المواهب ويحيي حفلا في استراليا

"حفل زفاف في إطار عائلي وليس رسمياً" هكذا وصفت قناة المملكة الأردنية حفل زفاف الأميرة إيمان ابنة الملك عبدالله الثاني، والملكة رانيا العبدالله على جميل ألكساندر ترميوتس، في العاصمة عمان اليوم، فماذا يعني هذا الأمر؟

حفل زفاف عائلي للأميرة إيمان بنت عبدالله

أوضحت المستشارة منتهى العبداللات، المختصة بشؤون التاريخ والتراث الملكي الأردني، معنى أن حفل زفاف الأميرة إيمان الذي أقيم عائلياً وليس رسمياً مشيرة إلى أن ذلك يختلف في البروتكول المتبع.

وأوضحت في حديثها أن الحفل اقتصر على أفراد العائلة وبعض الأصدقاء دون ضيوف رسمية، معلقة: "في الحفل العائلي الخاص سنجد البرتوكول فيه عائلياً وليس رسميا، والضيوف من أفراد العائلة المالكة وأصدقاء العائلة ولا يوجد ضيوف رسميون والحفلة عائلية بحتة"، مشيرة إلى أن عادات الشعب الأردني في حفل عقد القران يكون خاص للعائلة.

This browser does not support the video element.

وحول معنى إقامة حفل الزفاف في بيت الأردن، أوضحت أن هذا يمثل بيت الأردنيين، قائلة: "بيت الأردن هو بيت خاص لجلالة الملك وسكن خاص لجلالة الملك وجلالة الملكة وأبنائهم وهو يختلف عن بقية القصور الملكية".

ولفتت إلى رمزية عقد القران في منزل العروس بالنسبة للشعب الأردني، قائلة: "الرمزية اليوم أن ينعقد زفاف وقران سمو الأميرة إيمان في هذا البيت الرمزية الأردنية المتعارف عليها العادة الأردنية المتعارف عليها أن ينعقد في بيت العروس في بيت أهل العروس وهذه عادة أردنية أصيلة وجميلة جدا".

مراسم زفاف الأميرة إيمان ابنة ملك الأردن

وأقيمت اليوم مراسم عقد قران الأميرة إيمان وسط لحظات مؤثرة للعائلة الملكية، وذلك بعد أن ألقى أمام الحضرة الهاشمية الشيخ أحمد الخلايلة كلمة معبرة عن الأميرة.

ووصف الشيخ أحمد الخلايلة الأميرة إيمان بأنها: ""غالية أبي الحسين ومهجة فؤاده وريحانة أم الحسين وقرة عين أخيها الحسين... وابنة الأردن الأغلى تزف عروسا لمن اختاره قلبها".

وحضر مراسم الاحتفال، أفراد الأسرة الملكية وخطيبة ولي العهد رجوة آل سيف، وعدد من الضيوف من بينهم نجل ولي العهد البحريني الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة، وقرينة الرئيس المصري انتصار السيسي وابنته آية السيسي.

كما شارك في الاحتفال بزفاف الأميرة إيمان الشيخة أمثال الأحمد الصباح، والشيخة عالية الجابر الصباح ابنة محمد الخالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الكويتي السابق، والشيخ خالد بن محمد بن زايد عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي