زياد برجي يرد على انتقادات دعمه لـ سعد لمجرد

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 فبراير 2023
مقالات ذات صلة
غيثة العلاكي تواصل دعم سعد لمجرد بفيديوهات دينية له
سعد لمجرد يدعم دنيا بطمة بعد سجنها والجمهور يرد
أحمد سعد يرد على انتقادات ظهوره بالوشم أمام الكعبة

رد الفنان اللبناني زياد برجي على الانتقادات التي طالته بسبب دعمه للفنان المغربي سعد لمجرد رغم إدانته في جريمة اغتصاب الشابة الفرنسية لورا بريول.

زياد برجي يكشف سبب دعمه لـ سعد لمجرد

وأوضح زياد برجي أنه يدعم سعد لمجرد بسبب العلاقة القوية التي تربط بينهما والتي تعدت حد الزمالة واعتباره شقيقه، مشيراً إلى أن الجميع يمكن محاسبته بالقانون لكن هذا لا يعني التوقف عن دعمه.

وغرد زياد برجي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: :كلنا تحت سقف القانون ونرضى بحكمه، فكل مذنب يستحق العقاب"، وتابع:" ولكن سعد أخي.. فهل يتخلى أخ عن أخيه حتى وإن أخطأ؟".

وطلب زياد برجي من الشامتين في الفنان المغربي سعد لمجرد الرأفة بحاله مذكراً إياهم بأن الله غفور رحيم حتى وإن أخطأ بالفعل.

وتسبب رد زياد برجي في تجدد الهجوم عليه معتبرين أن ذلك التبرير لشخص حكم عليه في قضية اغتصاب لا يمكن قبوله، وهاجم رواد مواقع التواصل الاجتماعي الفنان اللبناني متسائلين هل كان سيدعمه لو كان ذلك يعني دخول السجن معه.

وجاءت بعض التعليقات: "الاغتصاب جريمة مش خطأ"، " أنا برأيي لا تتخلى عن المجرم وروح معه على السجن من باب الدعم، بتكون بيضت وش مظبوط".

ومن جهة أخرى دعمت الإعلامية نضال الأحمدية موقف مواطنها زياد برجي، أن رده على الانتقادات التي طالته بسبب دعمه لسعد لمجرد دليل على أخلاقه العالية.

وأعادت نضال الأحمدية نشر تغريدة زياد برجي وعلقت عليها مشيدة به: "هكذا عرفتك من زمان ولا تزال مقيداً بالكرامة، أتشرف بك رجلاً ولا كل الرجال".

الحكم على سعد لمجرد بالسجن 6 سنوات

وقضت محكمة الجنايات الفرنسية، بسجن سعد لمجرد 6 سنوات وألزمته بغرامة مالية قدرها 375 ألف يورو، كما حكمت بمنعه من دخول فرنسا لمدة 5 سنوات بعد انقضاء فترة محكوميته بتهمة الاعتداء الجنسي على الشابة الفرنسية لورا بريول

يذكر أن سعد لمجرد ما زال يتمتع بالحق في الاستئناف على الحكم الصادر بحقه خلال 10 أيام من تاريخ صدور الحكم

حاول سعد لمجرد الدفاع عن نفسه في آخر جلسات المحاكمة قائلا: "فعلت شيئاً ندمت عليه، دفعتها على وجهها بوحشية. لقد كان رد فعل لا إراديا، لست فخورا به"، مذكّرا بأنه كان قد شرب الكحول وتعاطي مخدر الكوكايين.. حضرة الرئيسة، أقولها اليوم وسأقولها حتى الرمق الأخير: أنا، سعد لمجرد، لم أمارس الجنس إطلاقا مع لورا ب. بأي طريقة".