سلطان النيادي يمارس رياضة غير تقليدية في الفضاء

  • تاريخ النشر: الجمعة، 05 مايو 2023
مقالات ذات صلة
سلطان النيادي يمارس اليوغا في الفضاء في يومها العالمي
رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي في رحلة فريدة من نوعها للفضاء
سلطان النيادي يشارك صورة خلابة لعمان من الفضاء ويهنئ مع الأردنيين

تمكّن الرائد الفضائي الإماراتي سلطان النيادي من إضافة فصل جديد إلى سجل الإنجازات التاريخية لدولة الإمارات العربية المتحدة، إذ أصبح أول رائد فضاء يمارس رياضة "الجوجيتسو" خلال مهمته في استكشاف الفضاء من مقر إقامته في محطة الفضاء الدولية، حيث قام بارتداء بدلة رياضية خاصة بهذه الرياضة.

سلطان النيادي يمارس الجوجيتسو في الفضاء

نشر النيادي مقطع فيديو بمدة 6 دقائق على صفحاته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه وهو يمارس رياضته المفضلة في الفضاء، وقد حاز المقطع على إعجاب ومشاهدة آلاف الأشخاص حول العالم.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

This browser does not support the video element.

يقوم النيادي بتنفيذ مهمة "طموح زايد 2" على متن المحطة الدولية، وهي أطول مهمة لرواد العرب في الفضاء تستمر لمدة 6 أشهر. وخلال تلك المدة، قام بإجراء العديد من التجارب العلمية وأول عملية سير خارج المحطة الفضائية استغرقت 7 ساعات ودقيقة واحدة. وفي 28 نيسان (أبريل) الماضي، أصبح النيادي أول عربي يسير في الفضاء بعد خوضه تدريبات مكثفة لأكثر من 3 سنوات.

الشيخ محمد بن راشد يشيد بإنجاز الإمارات

وسبق أن علق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، على أول مهمة للسير مهمة النيادي في الفضاء الخارجي، وكتب عبر حسابه كلمات محفزة للعرب لاختراق الفضاء.

وغرد على حسابه على موقع "تويتر" : "بعد 3 سنوات من التدريب المكثف .. رأينا اليوم سلطان النيادي في أول مهمة للسير في الفضاء الخارجي.. وتنفيذ مهمات لتركيب أجزاء جديدة وإجراء صيانة في محطة الفضاء الدولية ..أول إماراتي .. أول عربي .. أول مسلم .. يسير في الفضاء الخارجي .. فخورين بذلك.. يقولون بأن ثلثي نجوم السماء تحمل أسماءً عربية..العرب قادرون ..العرب قادمون..العرب مبدعون إذا قررنا التركيز على العلم..والاستثمار في الشباب..والابتعاد عن الخلافات".

سلطان النيادي يخترق الفضاء

يعد النيادي نموذجاً ملهماً للكثيرين، حيث يتمتع بشغف وإصرار كبيرين على تحقيق أحلامه والوصول إلى القمة، ويعد من الشخصيات البارزة في مجال الفضاء في العالم العربي.

كما أنه يعتبر رمزاً للابتكار والتطوير في الإمارات، ويسعى دائماً إلى تحقيق الإنجازات العلمية والتقنية الرائدة في مجال الفضاء.

تأتي إنجازاته في إطار الجهود الرامية لتطوير القطاع الفضائي في دولة الإمارات، والتي تسعى من خلالها الدولة إلى تحقيق أهدافها الاستراتيجية في مختلف المجالات الحيوية، بما في ذلك توفير بيئة ملائمة للابتكار والابتكار وتوفير الفرص الواسعة للشباب الإماراتي للمشاركة في مجال الفضاء وتحقيق إنجازات تاريخية جديدة.